الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:47 م - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل إلى مطار اورلي في باريس اليوم فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قادما من واشنطن في اطار جولته التي شملت اليابان والولايات المتحدة .
ويجري فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته لفرنسا التي تستغرق عدة أيام مباحثات مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك وعدد من المسؤولين الفرنسيين، تتناول سبل تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون..
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يصل فرنسا في إطار جولته الخارجية
وصل إلى مطار اورلي في باريس اليوم فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قادما من واشنطن في اطار جولته التي شملت اليابان والولايات المتحدة .
ويجري فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته لفرنسا التي تستغرق عدة أيام مباحثات مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك وعدد من المسؤولين الفرنسيين، تتناول سبل تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون المشترك والشراكة القائمة بين اليمن وفرنسا، بالاضافة إلى التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء مستجدات الاوضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وبخاصة الاوضاع في فسطين والعراق والصومال ومنطة القرن الافريقي.. كما سيتم التشاور حول التطورات الخاصة بسوريا والناتجة عن تداعيات تقرير ميليس، وجهود مكافحة الارهاب وسبل دعم المسيرة السلام في المنطقة. وكان فخامة الاخ الرئيس غادر واشنطن الليلة الماضية متوجها الى فرنسا بعد زيارة ناجحة للولايات المتحدة الامريكية، أجرى خلالها مباحثات رسمية مع فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الامريكية والمسؤولين في الادارة الامريكية تناولت سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية اليمنية الامريكية، والدفع بها نحو مايحقق الاهداف المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين في تبادل المنافع والمصالح المشتركة سواء على الصعيد الاقتصادي والتنموي ام على صعيد التنسيق المشترك في الجانب السياسي. وفي مجال الجهود الدولية لمكافحة الارهاب بالاضافة إلى بحث مجالات التعاون المشترك ومنها دعم مسيرة الاصلاحات الاقتصادية والديمقراطية في اليمن. كما جرى خلال تلك المباحثات التشاور حول مستجدات الا وضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبخاصة تطورات الا وضاع في فلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الافريقي، بالاضافة الى التطورات المتصلة بالمضاعفات الناتجة عن تقرير لجنة ميليس وقراري مجلس الامن 1559 و 1636، وتبادل وجهات النظر بشأن جهود مكافحة الارهاب وتنمية الحوار الديمقراطي وسبل دعم مسيرة الامن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الاوسط والعالم. كما اجرى فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته لواشنطن لقاءات مع عدد من المسؤولين في الإدارة الامريكية ووزارة الخارجية ومجلس الامن القومي ورئيس البنك الدولي ومدير عام صندوق النقد الدولي ورئيس الوكالة الامريكية للتعاون الدولي وعدد من رؤساء الشركات النفطية الامريكية العاملة في اليمن، تم فيها استعراض جوانب تطوير وتنمية العلاقات الثنائية وبحث مجالات التعاون المشترك بما من شأنه تلبية الأهداف المشتركة في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والامنية، وكذا جهود مكافحة الارهاب وتجفيف منابعه. وقد جرى لفخامة الاخ الرئيس توديع رسمي بقاعدة (آندروز) الجوية بواشنطن.. حيث كان في وداعة عدد من المسؤولين الامريكيين والسيد توماس جرادجيسكي سفير الولايات المتحدة بصنعاء والاخ عبدالوهاب عبدالله الحجري سفير اليمن لدى الولايات المتحدة وأعضاء سفارة بلادنا في واشنطن وقيادات الجالية اليمنية بالولايات المتحدة الامريكية.

عن: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024