السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:16 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر اجتماع مشترك لمجلس الوزراء والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام ، ترأسه الأخ علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية ، رئيس المؤتمر الشعبي العام _  اليوم أن تكون الحكومة في حال انعقاد دائم من الآن وحتى قبيل انعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام من اجل تنفيذ ما جاء في تقرير نتائج الجولة الناجحة التي قام بها الأخ الرئيس إلى كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ، بالإضافة إلى مملكة تايلاند والمباحثات التي أجراها مع قادة تلك الدول ، وإيجاد..
المؤتمر نت -
إعتباراً من اليوم: الحكومة اليمنية في حالة انعقاد دائم

أقر اجتماع مشترك لمجلس الوزراء والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام ، ترأسه الأخ علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية ، رئيس المؤتمر الشعبي العام _ اليوم أن تكون الحكومة في حال انعقاد دائم من الآن وحتى قبيل انعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام من اجل تنفيذ ما جاء في تقرير نتائج الجولة الناجحة التي قام بها الأخ الرئيس إلى كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ، بالإضافة إلى مملكة تايلاند والمباحثات التي أجراها مع قادة تلك الدول ، وإيجاد الآليات المناسبة لمتابعة القضايا والموضوعات الواردة فيه ، ووفقا لجدول زمني محدد واستكمال عملية الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية والمالية والإدارية والقضائية ومنظومة القوانين والتشريعات الخاصة بذلك وبما يحقق المصلحة الوطنية .
جاء ذلك بعد الاستماع إلى تقرير نتائج الجولة التي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة ومجالات التعاون المشترك مع تلك البلدان الصديقة سواء على الصعيد السياسي والاقتصادي أو الأمني او الثقافي أو على صعيد مكافحة الإرهاب ، بالإضافة الى القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية وفي طليعتها الا وضاع في العراق وفلسطين والصومال ومنطقة القرن الإفريقي والتطورات الخاصة بسوريا في ضوء تداعيات تقرير لجنة التحقيق الدولية برئاسة ميليس وقرار مجلس الامن رقم 1636.
كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا والتطورات المتصلة بجهود البناء التنموي والديمقراطي والإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري والقضائي ومكافحة الفساد وكذا الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة ومن خلال شركة صافر الوطنية لاستلام القطاع النفطي رقم (18) في محافظة مأرب من شركة هنت الأمريكية للنفط تنفيذا لاتفاقية المشاركة في القطاع الموقعة بين بلادنا وهنت في 14 نوفمبر 1982والتي انتهت مدتها يوم الـ 14 من نوفمبر 2005م.. والإجراءات التي تمت لتشغيل ذلك القطاع من قبل شركة صافر الوطنية ابتداءً من ذلك وبعد ان عادت ملكية القطاع كاملة للحكومة اليمنية .
وناقش الاجتماع التحضيرات الخاصة بانعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام ومشروع البرنامج السياسي للمؤتمر الشعبي العام خلال المرحلة المقبلة .
وقد ثمن الاجتماع عاليا النتائج المثمرة التي حققتها الجولة الناجحة لفخامة الاخ رئيس الجمهورية الى كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بالإضافة الى تايلاند وما اجراه فخامته خلالها من مباحثات ايجابية مع قادة تلك الدول وما سينعكس على صعيد تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين بلادنا وتلك البلدان الصديقة .. معبرين عن التقدير للجهود التي بذلها فخامة الاخ رئيس الجمهورية خلال تلك الجولة من اجل خدمة المصالح الوطنية والقومية ونقل وجهة النظر اليمنية إزاء كافة القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية التي تهم بلادنا وامتنا .
كما اشاد الاجتماع بالإجراءات التي تم اتخاذها من اجل استلام وتشغيل القطاع النفطي رقم/18/ من قبل شركة صافر الوطنية وهو ما سيحقق لبلادنا ولخزينته العامة عائدا سنويا يبلغ حوالي 250 مليون دولار .
وأكد الاجتماع على اهمية انعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام وما سيمثلة من نقطة تحول في مسار تطور البناء التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام علي اساس اللامركزية التنظيمية وعلى صعيد تعزيز التطور الديمقراطي والتنموي والإصلاحات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024