الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:41 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى الدكتور عدنان الجفري –وزير العدل- وفداً مشكلاً من وزارة التنمية والتعاون البريطاني، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وحكومة هولندا، وعرض الوزير الجهود التي تبذلها الحكومة في مواصلة مسيرة الإصلاح القضائي التي بدأتها...
المؤتمرنت ـ -
تقدير دولي لتوجهات الحكومة في مجال الإصلاح القضائي
التقى الدكتور عدنان الجفري –وزير العدل- وفداً مشكلاً من وزارة التنمية والتعاون البريطاني، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وحكومة هولندا، وعرض الوزير الجهود التي تبذلها الحكومة في مواصلة مسيرة الإصلاح القضائي التي بدأتها، واستعرض اختصاصات وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء وهيئة التفتيش القضائي، وتحدث عن المشاكل والمعوقات التي تعترض عملية الإصلاح القضائي. مشيراً إلى أن الإمكانات المالية لا تزال تشكل أهم المعوقات؛ بالإضافة إلى تأهيل العنصر البشري وتطوير خبراته.وحسب بلاغ صحفي –تلقى المؤتمرنت صورة منه- فإن الدكتور الجفري أشاد بعزم المجتمع الدولي في مساعدة القضاء اليمني. مؤكداً أن إصلاح القضاء عملية لا رجعة عنها، وأن هناك إرادة سياسية قوية تدعم الإصلاحات، يتبناها فخامة رئيس الجمهورية.
وأكد الوزير -في حديثه لوفد المانحين- أنه لا يمكن محاربة الفساد، دون وجود محاكم ونيابات أموال عامة قوية، مضيفاً: (طموحنا وفق إمكانياتنا الموجودة، وما يمكن أن نحصل عليه من دعم لتنفيذ برامجنا، فنحن نطمح إلى قضاء يهيئ المناخ للاستثمار، ويحافظ على المال العام، ويتمكن من محاربة الإرهاب، وأشار معالي الوزير إلى تجربة اليمن في تقنين أحكام الشريعة الإسلامية، ووصفها بأنها تجربة فريدة في العالم العربي والإسلامي، وجديرة بالدراسة والاهتمام، مؤكداً أن كل القوانين اليمنية مستمدة من الشريعة الإسلامية، وأنه ليس هناك أي سرية في العمل القضائي، وأن أبواب الوزارة ومرافق السلطة القضائية مفتوحة للجميع).
وعرض المانحون الجوانب التي يمكن التعاون فيها والتي من أهمها التعاون في تدريب وتأهيل القاضي وبالذات القاضي التجاري ومكننة القضاء والربط الشبكي بين المحاكم النيابات والتفتيش.
من جانبها عبرت مندوبة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عن تقدير البرنامج للتوجهات والجهود الجادة التي تبذلها الحكومة في مجال الإصلاح القضائي.
كما التقى الوفد رئيس هيئة التفتيش القضائي د. عبدالله فروان واستمع إلى عرض لمهام هيئة التفتيش والصعوبات التي تواجهها وما يمكن التعاون مع الأصدقاء في تنفيذه.
يذكر أن هذا اللقاء هو الثالث مع وفد الدول المانحة؛ حيث كون من خلاله الوفد رؤية متكاملة عن القضاء اليمني والصعوبات التي تعترض مسيرة الإصلاحات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024