الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:26 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
نقابة الصحفيين تدعو إلى الغاء العقوبات المغلظة
عقد مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين اجتماعاً استثنائياً صباح اليوم برئاسة الزميل محبوب علي نقيب الصحافيين كرس لمناقشة المشروع المشترك (المرحلة التحضيرية) بين نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين I.F.J. بتمويل الحكومة الدانماركية لتطوير الإعلام وكذلك ندوة الحوار العربي الأوروبي وكذلك أوضاع الحريات الصحافية ومشروع قانون الصحافة والمطبوعات التي أقرت الحكومة تقديمه إلى مجلس الشورى.
وأقر مجلس النقابة إحالة مناقشة تقرير مشروع تطوير الإعلام المشترك إلى اجتماع لاحق يعقد الشهر القادم بعد استلام النقابة للوثائق الخاصة بالمرحلة التحضيرية التي وعد الاتحاد الدولي للصحفيين تزويد نقابة الصحفيين بها خلال مطلع شهر ديسمبر القادم 2005م وذلك بموجب التقرير المقدم من الأمين العام الزميل حافظ البكاري إلى الاجتماع اليوم على أن تواصل اللجنة نشاطها بهذا الخصوص.
ولدى استعراض المجلس للتحضيرات الخاصة بعقد ندوة الحوار العربي الأوروبي خلال يومي 13-14 ديسمبر القادم في عدن وبعد المداولة المستفيضة كلف المجلس نقيب الصحفيين بتوجيه مذكرة إلى الجهتين المنظمتين وهما مؤسسة فريدريش إيربرت الألمانية وسفارة جمهورية ألمانية الاتحادية بصنعاء تتضمن اعتذار النقابة عن المشاركة في هذه الفعالية نظرا لاستئثار أولويات في اهتمامات النقابة في الظروف الراهنة وخاصة ما يتعلق منها بمشروع قانون الصحافة والمطبوعات الجديد الذي تعتزم الحكومة تقديمه إلى مجلس الشورى وكذلك الأمر بالنسبة لسعي النقابة لدى الحكومة بإيجاد لائحة أـجور خاصة للصحفيين تميزهم عن الوظيفة العامة لقانون استراتيجية الأجور والمرتبات.
وبصدد مشروع قانون الصحافة والمطبوعات أعرب مجلس النقابة عن أمله بأن يتضمن مشروع القانون الجديد مساحات لحريات الصحافة بإلغاء العقوبات المغلظة على حريات الصحافة ومن ضمنها عقوبة حبس الصحفي في قضايا تتصل بالرأي والنشر.
كما أعرب المجلس عن أمله بأن تتاح لنقابة الصحفيين فرصة مناقشة المشروع أكان في مجلس الشورى أو في الأوساط الصحافية.
وبصدد استراتيجية لائحة الأجور والمرتبات الجديدة التي أقرتها الحكومة دعا مجلس النقابة الحكومة لوضع لائحة أجور خاصة للصحفيين تميزهم عن الوظيفة العامة نظراً لما تتميز به وظيفتهم الاجتماعية في أداء رسالتهم المهنية في المجتمع.
كما أعرب مجلس النقابة عن القلق إزاء الأحكام التي طالت عددا من الصحف مؤخراً والتي أعتبرها المجلس فوق طاقة وإمكانات الصحافة الحزبية والأهلية المادية كما أعرب عن القلق إزاء الأحكام الصادرة بحق عدد من زملاء المهنة بحرمانهم عن ممارستها باعتبارها عقوبات مغلظة.
ولدى استعراض المجلس الشكوى المقدمة من الزميل علي الشاطر رئيس تحرير 26 سبتمبر ضد الزميل خالد دلاق ورسالة الأخيرة ضد الأول بخصوص الخصومة بينهما ولجونما إلى القضاء أعرب المجلس عن تقديره لمبادرتهما الاحتكام إلى النقابة كما أعرب المجلس عن تقديره لمبادرة الزميل رئيس تحير 26 سبتمبر في حل أية إشكاليات ومطالبات مالية من قبل الزميل خالد دلاق في ضوء ما ستسفر عنه نتائج عمل فريقين متخصصين في الجوانب المالية لمراجعة الملفات المالية عن سنوات خدمات الأخير في مؤسسة التوجيه المعنوي يقررا أن تسميتها لفض وحسم النزاع بينهما حلاً نهائياً.
ودعا مجلس النقابة عدم الخوض في المسائل مثار البحث بينهما في الصحافة وأكد عدم إقراره بتوجيه الاتهامات والإساءات والقذف التي طالت الزميل رئيس تحير 26 سبتمبر باعتبارها منافية لأخلاقيات المهنة مهما كان مصدرها.
وثمن المجلس في اجتماعه دور الزميل النقيب محبوب علي في متابعة عدد من الخدمات للصحفيين والتي سيعلن مجلس النقابة عنها قريباً بالاتفاق مع مجلس الوزراء.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024