الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:27 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دار الحجر - معلم تأريخي يمني
المؤتمرنت -
إقرار مصفوفة من الإجراءات لتحسين العمل السياحي باليمن
اقر المجلس الأعلى للسياحة ومجلس الترويج السياحي اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال - رئيس مجلس الوزراء قائمة بعدد من الإجراءات الهادفة إلى تطوير العمل السياحي وتنشيط حركته من أجل رفع مستوى التنمية السياحية في بلادنا ، وبما يمكن اليمن من تحقيق مرتبة متقدمة بين البلدان السياحية عالمياً.

وتضمنت مصفوفة الإجراءات جملة من النقاط الجوهرية المتصلة بالعمل السياحي أهمها تخفيض رسوم تأشيرة الدخول للسياح الوافدين إلى اليمن من خمسين دولارا إلى خمسة وعشرين دولار ، واقتصار الخدمة في كبائن الجوازات في المنافذ على ضباط الجوازات ومنع دخول أي جهة أخرى ، وتوفير صالات استقبال خدمات مصاحبة للسياح في المنافذ البحرية والقيام بتعزيز مستوى الخدمات الأساسية في كافة مطارات الجمهورية ومنافذ العبور البرية , وذلك خلال ستة أشهر من تاريخه .

ودعت مصفوفة الإجراءات سيصدر بها قرار من رئيس الحكومة وزارة النفط إلزام كافة محطات الوقود المستحدثة في الطرق السريعة توفير استراحات وحمامات عامة ، واعتبار ذلك شرط أساسي عند منح أي تصريح لإنشاء محطات جديدة ، ودعوة وزارة الأشغال العامة والطرقات ممثلة بالهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط الحضري إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بمسوحات نوعية لتحديد الأراضي والمناطق الخاصة بالاستثمارات السياحية تمهيدا لإصدار الخارطة الاستثمارية السياحية الوطنية , وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة .
وأوصت المصفوفة أن يتم التوسع في إنشاء المعاهد المهنية والتدريبية السياحية وكذلك زيادة حجم تخصصات الفندقة والسياحة والخدمات السياحية في الجامعات اليمنية بما فيه إعداد الكوادر السياحية المؤهلة بشكل جيد , إلى جانب تضمين مناهج التعليم الأساسي والثانوي لمواد توعوية حول السياحة، وإعطاء مساحات إعلانية ترويجية سياحية في الوسائل الإعلامية وخاصة المرئية , وذلك بالإنفاق بين وزارتي الإعلام والسياحة بما في ذلك التوعية الإعلامية بأهمية السياحة ومردودها الإيجابي على المجتمع. إضافة تشجيع قيام شركات تأجير السيارات والنقل السياحي الداخلي وإعطاءها جميع الامتيازات الممنوحة للمشاريع الاستثمارية ، وتوجيه وزارة الأوقاف والإرشاد لخطباء المساجد بإيضاح التأصيل الشرعي بواجب حسن التعامل مع السائح في خطب الجمعة وعبر الأنشطة الإرشادية والتوعوية الأخرى التي تنفذها الوزارة.

وكان رئيس مجلس الوزراء أكد في بداية الاجتماع أن قطاع السياحة يعد واحدا من أفضل القطاعات الواعدة والقاطرة لغيرها من الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية , موضحا أن هذا القطاع سيحظى بالدعم والأولوية المطلقة في البرامج الحكومية التنفيذية القادمة والتي سيتم فيها مراعاة المتغيرات والتطورات التي تشهدها صناعة السياحة .

ودعا رئيس الوزراء إلى قيام مجالس أمناء للمدن التاريخية من أبنائها لتطوير الوظيفة الاقتصادية السياحية وخلق المنافع المتبادلة بين السكان والسياح وتطوير الثقافة الوطنية تجاه السياحة ودورها الحيوي في العملية الاقتصادية , مشيرا إلى أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على سياحة الجزر واستثمار التنوع البيئي الذي تتمتع به الجزر اليمنية .
وأحال الاجتماع مشروع الموازنة التقديرية لمجلس الترويج السياحي للعام القادم 2007م إلى لجنة برئاسة وزير المالية لمراجعتها والرفع بها إلى رئيس الوزراء لإقرارها .

وكان المجلس الأعلى للسياحة ومجلس الترويج السياحي استنكر أعمال الاختطاف واعتبرها ضمن الأنشطة الإرهابية وأعمال الحرابة التي تهدد استقرار المجتمع وسكينته العامة وتلحق الأضرار بسمعة الوطن واقتصاده , مطالبا بسرعة محاكمة الخاطفين لينالوا جزاءهم جراء سلوكهم المشين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024