الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:30 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس قطاع الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لـ"المؤتمر نت" أن النتائج النهائية للانتخابات المحلية التي أجريت في اليمن بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية (20) سبتمبر الماضي – ستعلن رسمياً بعد غدٍ الاثنين عبر وسائل الإعلام الرسمية. وأوضح عبده الجندي - عضوا اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء – في تصريح خاص لـ"المؤتمرنت" أن أعضاء اللجنة العليا للانتخابات أقروا بالإجماع في اجتماعهم الأخير إعلان النتيجة النهائية للانتخابات المحلية يوم الاثنين القادم
المؤتمر نت - جميل الجعدبي -
العليا تعلن رسمياً النتائج النهائية لـ"المحلية" الاثنين القادم
قال رئيس قطاع الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لـ"المؤتمر نت" أن النتائج النهائية للانتخابات المحلية التي أجريت في اليمن بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية (20) سبتمبر الماضي – ستعلن رسمياً بعد غدٍ الاثنين عبر وسائل الإعلام الرسمية.

وأوضح عبده الجندي - عضوا اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء – في تصريح خاص لـ"المؤتمر نت" أن أعضاء اللجنة العليا للانتخابات أقروا بالإجماع في اجتماعهم الأخير إعلان النتيجة النهائية للانتخابات المحلية يوم الاثنين القادم بعد استيفاء جميع محاضر الفرز والكشوفات التجميعية للنتائج من قبل اللجان الإشرافية والأصلية في عموم المحافظات.

وأشار المسئول بلجنة الانتخابات إلى أن نتائج فرز الأصوات للانتخابات المحلية تعلن مباشرة في الميدان في إطار المراكز والدوائر المحلية وتمنح كل الأحزاب صورة من تلك النتائج.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أقرت الاثنين الماضي بالإجماع إرجاء إعلان النتيجة النهائية للانتخابات المحلية حتى يتم استيفاء جميع المحاضر والكشوفات التجميعية المتأخرة طبقاً للقانون، وألزمت اللجان الإشرافية والأصلية بسرعة موافاتها بتلك المحاضر والكشوفات.

كما كلفت قطاعي الشئون القانونية والشئون الاجتماعية والمركز الرئيسي للاتصال والمتابعة، بالاستمرار في متابعة اللجان الميدانية لاستيفاء تلك الوثائق حتى يتسنى للجنة إعلان النتائج النهائية للانتخابات المحلية على مستوى الجمهورية في أقرب وقت ممكن طبقاً للقانون.

مشيرة إلى عدد من الصعوبات والعراقيل التي أدت لتأخير إعلان النتيجة رسمياً من قبل اللجنة والتي منها تأخر موافاة اللجنة العليا ببعض محاضر الفرز والكشوفات التجميعية من قبل اللجان الإشرافية والأصلية.

و تنافس في الانتخابات المحلية 1612 مرشحا للفوز بـعضوية المجالس المحلية بالمحافظات البالغ قوامها431 مقعدا ، في حين تنافس 18 ألف و901 مرشحا للفوز بستة الآف و896 مقعدا هي قوام المجالس المحلية بالمديريات

وشاركت في إدارة الانتخابات الرئاسية والمحلية التي أجريت 20 سبتمبر الماضي في اليمن 21 لجنة إشرافية و 333 لجنة أصلية في المديريات و5620 لجنة أصلية في الدوائر المحلية ، بالإضافة إلى 27 ألف لجنة فرعية، منها 11 الف و733 لجنة نسائية .وذلك من جميع الأحزاب السياسية.

كما شارك فى الاطلاع والرقابة علي سير هذه الانتخابات أكثر من 45 ألف مراقبا محليا بالإضافة إلى 400 مراقبا عربيا دوليا شاركوا في الإطلاع والرقابة على سير تلك الانتخابات









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024