الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:46 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت/ تقرير/عبدالكريم النهاري -
مؤسسة الصالح تدشن عدداً من مشاريعها الخيرية في ذمار
دشنت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية عدداً من مشاريعها الخيرية في محافظة ذمار (وسط اليمن) في إطار دورها الإنساني لمساعدة المحتاجين والفئات المعوزة وذوي الدخل المحدود، وبما يعزز روابط التكافل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل.
من تلك المشاريع التي دشنت خلال شهر رمضان المبارك في محافظة ذمار مشروع المساعدات الغذائية الرمضانية، ومشروع إفطار الصائم ومشروع الحقيبة والزي المدرسي.

وأشار الدكتور عبدالله الحميقاني-مندوب مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية في ذمار- إلى أن تدشين تلك المشاريع الخيرية يأتي بناء على توجيهات قيادة المؤسسة ممثلة بالعقيد أحمد علي عبدالله صالح-رئيس مجلس الإدارة، وتواصلاً للأنشطة والبرامج التي تنفذها المؤسسة.
موضحاً في تصريح لـالمؤتمرنت أن عملية توزيع المساعدات الغذائية الرمضانية تشمل (21) ألف أسرة موزعة على (21) دائرة بمحافظة ذمار بواقع (1000) حالة لكل دائرة، مع مراعاة الكثافة السكانية في تلك المناطق.

وأكد الحميقاني أن عملية التوزيع تتم وفق آلية دقيقة ومحكمة؛ حيث شكلت لجنة رئيسية لتوزيع المساعدات برئاسة محافظ محافظة ذمار، وعضوية رئيس فرع المؤتمر، والقطاع النسائي واتحاد نساء اليمن، إلى جانب ممثلين عن مؤسسة الصالح والمؤسسة الاقتصادية اليمنية، وأمين عام المجلس المحلي.

إلى ذلك شكلت لجان فرعية على مستوى المديريات تضم في عضويتها مدير عام المديرية وأمين عام المجلس المحلي وعضو المجلس المحلي للمحافظة، ورئيس فرع المؤتمر، ورئيسة القطاع النسائي، ومندوبة عن المؤسسة من كوادر اتحاد نساء اليمن.
وتتولى اللجان الفرعية إعداد الكشوفات بالحالات المستحقة مستعينة بأعضاء المجالس المحلية في المراكز والعقال والقيادات الوسطية.
وكشف الدكتور الحميقاني أن المؤسسة منحت العناصر النسائية في اللجان الفرعية صلاحية تحديد 30% من الحالات المستحقة في الدائرة، إلى جانب صلاحيات التوزيع والإشراف.
وقد أوكلت مؤسسة الصالح مهمة إيصال المساعدات إلى الدوائر للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، بالتنسيق مع اللجنة الرئيسية في المحافظة على أن تتولى المجالس المحلية مهمة إيصالها إلى مقرات المراكز.
هذا وتشمل حصة المساعدات الغذائية الرمضانية مادة القمح والسكر والأرز، والزيت.
وأضاف إن المؤسسة عملت على تطوير آلية التوزيع بشكل أفضل من المراحل السابقة.
وفي السياق ذاته دشنت المؤسسة مشروع إفطار الصائم الذي يستهدف إفطار (37500) صائم في إطار مدينة ذمار خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك، وبمعدل يومي (2500) صائم يتم إفطارهم عبر مخيمين نصبتهما المؤسسة في كلٍ من منطقة الحوطة وحارة الأمير، بشكل مبدئي؛ حيث ومن المتوقع أن يشهد هذا المشروع توسعاً بإقامة مخيمات أخرى.

وكانت المؤسسة دشنت الأسبوع الماضي مشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي الذي وزع خلاله 800 زي مدرسي و600 حقيقة مدرسية على الطلاب من الفئات المحتاجة وذلك في إطار برامج وأنشطة المؤسسة الهادفة إلى التشجيع على التعليم ومساعدة ذوي الدخل المحدود ومكافحة الفقر.

وأضاف الدكتور عبدالله الحميقاني – مندوب مؤسسة الصالح للتنمية بذمار- إن المؤسسة تنفذ بشكل سنوي عدداً من المشاريع الخيرية الأخرى كمشروع كسوة العيد، ومشروع الأضاحي، إلى جانب مختلف البرامج والأنشطة التي تقدم بشكل مستمر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024