الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:24 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حسن اللوزي - وزير الإعلام
المؤتمرنت -
توجيهات رئاسية لإطلاق قناه فضائية يمنية ثانية
رأس حسن أحمد اللوزي - وزير الإعلام اجتماعاً ضم القيادات الإعلامية في وزارة الإعلام والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون والقناتين الأولى والثانية لمناقشة الإجراءات التنفيذية لتوجيهات فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بإطلاق القناة الفضائية الثانية للجمهورية اليمنية وقد جرى في اللقاء مناقشة عددٍ من أوراق العمل المعدة حول ذلك بما فيها ورقة العمل الخاصة بالمعالم الأساسية لسياسة القناة الفضائيـة الثانية حسب التوجيهات القيادية العليا حيث تطرق النقاش إلى كافة سبل تطوير العمل الإعلامي، التلفزيوني والإذاعي، بما يتواكب مع التطورات الديمقراطية الكبرى التي شهدتها وتشهدها بلادنا.

حيث ناقش الاجتماع سبل تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بإنشاء قناة فضائية ثانية تبرز وجه اليمن الحضاري والديمقراطي بأسلوب جديد من حيث المستوى والنوعية وتستوعب الرؤى والتطورات الجديدة في المجتمع الوحدوي التعددي سياسياً واقتصادياً وثقافياً.. وتكون من أهم أهدافها الاهتمام بالتنمية الثقافية وإبراز حركة الإبداعات الثقافية والموروث الثقافي الوطني والعربي ومواكبة التعددية الثقافية والسياسية والتركيز على ثقافة الديمقراطية والشورى والحرية المسئولة وتبني الرأي والرأي الآخر وأنشطة مؤسسات المجتمع المدني دون استثناء والاهتمام بالنشاط الاقتصادي وصناعة السياحة ورعاية النشئ والشباب والتي تقوم على المحاور التالية وهي:

أولاًً: الاهتمام بالتنمية الثقافية. وإبراز حركة الإبداعات الثقافية والموروث الثقافي الوطني والعربي ومواكبة التعددية الثقافية والسياسية والتركيز على ثقافة الديمقراطية.. والشورى والحرية المسئولة وتبني الرأي والرأي الآخر ونشاط مؤسسات المجتمع المدني دون استثناء.
ثانياً: الاهتمام بالإنجازات الاقتصادية.. والنشاط الاقتصادي لبلادنا والترويج للاستثمار في اليمن والتحضير الفكري والسياسي للاندماج في منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاهتمام بالنشاط الاقتصادي والتجاري المشترك.
ثالثاً: الاهتمام بصناعة السياحة في بلادنا وإبراز المقومات والمكونات
السياحية واستعراض المشاريع المتاحة في مجال الاستثمارات السياحية والتعاطي اليومي مع أهداف الترويج السياسي للجمهورية اليمنية والتعريف بالمعالم الآثارية والسياحية والمرافق والمنشئات السياحية.
رابعاً: الاهتمام بالشباب ووسائل رعايتهم وإبراز إمكانياتهم وقدراتهم
وتبني الموهوبين منهم والسهر على بلورة ومتابعة وترجمة أهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب والطفولة.
خامساً: ابتكار نشرات إخبارية متخصصة تتابع جملة النشاط اليومي وطنياً وعربياً في نطاق المحاور الأربعة السابقة وبهدف تنمية الوعي بالإيجابيات في بلادنا في أمانة العاصمة وكافة المحافظات والأحداث البناءة التي تقع على الساحة العربية.
سادساً: الحرص على تقديم الفنون الغنائية والمسرحية والموسيقية الجديدة. والخاصة بالقناة ذاتها حتى تكون لها شخصيتها المعاصرة ومن خلال تبني إنتاج الإبداع الفني الجديد من كل محافظات الوطن كأولوية رئيسة.. مع تقديم الأعمال التراثية المتميزة.
سابعاً: الاهتمام بالنقل المباشر لكافة الفعاليات الوطنية من مواقع النشاط والأحداث كخدمات إعلامية حية تضيف سمة جديدة لشخصية هذه القناة.
وقد أقر الاجتماع تشكيل ثلاث لجان لإخراج القناة إلى النور وهي:
- لجنة السياسات وخارطة البرامج.
- لجنة فنية وهندسية.
- لجنة الكادر البشري والفني.على أن تقدم هذه اللجان نتائج دراساتها في الأسبوع الأول من نوفمبر القادم .

كما ناقش الاجتماع تصورات الوزارة والمؤسسات الإعلامية التابعة لها لمحتوى الوثيقة الخاصة بتنفيذ البرنامج الانتخابي للأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية فيما يخص التزامات ومسئوليات وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية والصحفية التابعة لها وبخاصة العمل من أجل تعزيز وضمان حرية الرأي والتعبير والنشر والتوزيع وحمايتها بالتشريعات القانونية وإصدار القانون الجديد للصحافة والمطبوعات وبما يكفل إلغاء عقوبة حبس الصحفي لسبب يتعلق بالتعبير عن الرأي وتعزيز دور أجهزة الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية وإيجاد التشريعات الكفيلة بإنشاء قنوات فضائية ومحطات إذاعية لخدمة الجوانب الثقافية والاجتماعية وفي إطار الالتزام بالدستور بما في ذلك الإعداد لمشروع قانون جديد خاص بإقامة الإذاعات والقنوات التلفزيونية الفضائية وإعداد قانون خاص لاستخدامات الانترنت للأغراض العامة ومن ذلك الصحافة الإليكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجرياً على ما سارت عليه التشريعات في البلدان المتقدمة والتي سبقتنا في هذا المجال.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024