الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:22 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تقاطرت بيانات الإدانة لتهديد حميد الأحمر لرئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر علي الشاطر. وفي هذا السياق استنكرت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في بيان لها اليوم ما تعرض له رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر علي حسن الشاطر من تهديد بالتصفية الجسدية من قبل عضو مجلس النواب الشيخ حميد عبدالله الأحمر عقب تلقيها بيان من الصحيفة. واعتبر بيان المؤتمر التهديد ينم عن ضيق الأفق في التعامل مع الآخر واللجوء للقوة هو ما لا ينسجم مع روح الديمقراطية وأجواء
المؤتمرنت -
استنكار واسع لتهديدات الأحمر والمؤتمر يدعو لحماية الصحافيين
تقاطرت بيانات الإدانة لتهديد حميد الأحمر لرئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر علي الشاطر.
وفي هذا السياق استنكرت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في بيان لها اليوم ما تعرض له رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر علي حسن الشاطر من تهديد بالتصفية الجسدية من قبل عضو مجلس النواب الشيخ حميد عبدالله الأحمر عقب تلقيها بيان من الصحيفة.

واعتبر بيان المؤتمر التهديد ينم عن ضيق الأفق في التعامل مع الآخر واللجوء للقوة هو ما لا ينسجم مع روح الديمقراطية وأجواء التعددية التي تعيشها اليمن.

منوهاً إلى أن ذلك يؤكد على إصرار بعض العناصر على الاستمرار في تجاوزها للنظام والقانون والتمادي في غيها والاعتداء على حريات الآخرين.

ودعا بيان المؤتمر الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لإدانة واستنكار هذه الممارسات الهمجية وفقاً للبيان المطالب كذلك للجهات المعنية تحمل مسئولياتها في التعامل مع هذا التهديد بجدية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي توفر الحماية للصحافة والصحفيين.
نص البيان الصادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام:

بسم الله الرحمن الرحيم
تلقت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام البيان الصادر من صحيفة "26سبتمبر" والذي تضمن ما تلقاه رئيس تحرير الصحيفة الأخ العميد الركن علي حسن الشاطر من تهديد بالتصفية الجسدية من عضو مجلس النواب حميد عبدالله بن حسين الأحمر .

وإذ تعبر الأمانة العامة عن استنكارها وإدانتها لمثل هذه التصرفات التي تنم عن ضيق الأفق في التعامل مع الأخر واللجؤ إلى القوة في التعبير عن الرأي والرأي الأخر وهو ما لاينسجم مع روح الديمقراطية وأجواء التعددية التي يعيشها شعبنا .. لتؤكد رفضها التام لما تعرض له الأخ رئيس تحرير 26سبتمبر من تهديد معتبرة ان ذلك يؤكد على إصرار بعض العناصر على الاستمرار في تجاوزها للنظام والقانون والتمادي في غيها والاعتداء على حريات الآخرين .

والأمانة العامة من خلال متابعتها لما يصدر من تصريحات متشنجة من هذه العناصر التي فقدت السيطرة على سلوكها وعلى توازنها خاصة بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة .. فإنها لاتستغرب ان يصدر منها مثل هذه التهديدات الهمجية ولهذا كله فإنها تطالب الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها في التعامل مع هذا التهديد بجدية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي توفر الحماية للصحافة والصحفيين . والله الموفق
الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام

واستنكر بلاغ صادر عن منظمة وفاق للتأهيل الديمقراطي ( وتد) مستغربا هذا التهديد من شخصية برلمانية لأن التطاول على القانون الذي هو أحد مشرعيه جريمة تمحق كل خير، وأردف البلاغ الذي حصل المؤتمرنت على نسخة منه أن بلوغ هذا الحد من السلوك الفوضوي هو جاهلية العصر وليس لكل ذي سلطة مهما بلغت سلطته أن يستبيح دم امرئ مسلم.

ووصف عدد من الصحفيين في رسالة تلقى المؤتمرنت نسخة منها هذا السلوك من قبل الشيخ حميد الأحمر مشين ونزعة إرهابية خطيرة من قبل عضو في السلطة التشريعية وقيادي في حزب سياسي يدعي النضال من أجل مصالح الوطن وأمنه واستقراره وسيادة النظام والقانون ومنظمات المجتمع المدني، وطالبو في بيان تضامني نقابة الصحفيين لتحمل مسئوليتها في هذه القضية كون الزميل الشاطر عضو في النقابة وأحد مؤسسيها.

من جانبها وصفت مجلة معين التهديد الذي تلقاه الزميل علي حسن الشاطر من قبل شخصية اجتماعية وحزبية معروفة بانه يمثل سابقة ضد حرية ومهنة الصحافة ويتنافى مع تقاليدنا وأعرافنا.
وقالت مجلة معين في بيان لها تلقى المؤتمرنت نسخة منه: كان الأجدر بحميد الأحمران يلجاء للقضاء كأبسط إجراء.
واستنكرت المجلة تلك التهديدات ، داعيةً الجهات الأمنية المختصة إلى اتخاذ إجراءاتها وتدابيرها الاحترازية لحماية الزميل على حسن الشاطر .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024