الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:55 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - علي حسن الشاطر - رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر
المؤتمرنت -
الشاطر يستغرب نفي التهديد ويؤكد وجود دليلاً مادياً للإثبات
استغرب علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة " 26سبتمبر" ما ورد منسوبا لحميد الأحمر عضو مجلس النواب في موقع ناس برس من نفي تهديده له.
وجدد الشاطر تأكيده على صحة التهديد الذي تلقاه من حميد الاحمر مساء يوم الثلاثاء والذي تضمن تهديداً صريحاً باستخدام الرصاص والتصفية الجسدية لشخصه بسبب نشر قصيدة منسوبة للشاعر الشيخ محمد أحمد منصور في صحيفة "26سبتمبر" العدد (1291) الصادر يوم الخميس 5 أكتوبر 2006م بعنوان: (ناكر المعروف) والتي جاء نشرها في إطار حرية الرأي والتعبير وفي ظل المناخ الديمقراطي التعددي الذي تعيشه اليمن.
وأكد رئيس تحرير صحيفة "26سبتمبر" انه قرر التقدم بشكوى رسمية إلى النائب العام متضمنة دليلاً مادياً قاطعاً يثبت حدوث التهديد الذي تلقاه من قبل حميد الاحمر وهو الدليل الذي لا يمكن نفيه.

هذا وتواصلت ردود الأفعال والإدانات المستنكرة للتهديدات التي تعرض لها الزميل علي حسن الشاطر رئيس التحرير بالتصفية الجسدية من قبل حميد الأحمر عضو مجلس النواب ،حيث وصف عدد من الصحفيين والإعلاميين اليمنيين التهديدات التي تعرض لها رئيس تحرير صحيفة "26سبتمبر" الأخ علي حسن الشاطر من قبل حميد الأحمر عضو مجلس النواب بالسلوك المشين والنزعة الإرهابية الخطيرة والتصرف الأرعن الخارج عن قوانين البلاد وتشريعاتها.
وقالوا في بيان تضامني مشترك مع الزميل الشاطر :اننا ندين مثل هذا الجنح الذي يحمل نزر الشر وملامح الفوضى ونوايا السوء التي تهدد ليس حياة الزميل الشاطر وحسب وإنما تهدد الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي.

وعبروا عن أسفهم ان يصدر ذلك السلوك من قبل عضو في السلطة التشريعية وقيادي في حزب سياسي يدعي النضال من اجل مصلحة الوطن وأمنه واستقراره وسيادة النظام والقانون ومناصرة منظمات المجتمع المدني، وفيما أكدوا تضامنهم الكامل مع الزميل رئيس تحرير 26سبتمبر ومطالبتهم أجهزة الأمن والنيابة والقضاء وكل من يعنيه أمر الوطن وأمنه واستقراره وحياة أبنائه وسلامة مواطنيه بسرعة التدخل لوضع حد لمثل هذا التطاول على قوانين البلاد وسلامة النهج الديمقراطية وحياة المواطنين المعصومة.
وحذرا البيان من الصمت أو التجاهل او السكوت على سلوكيات طائشة قد تكون جسا لنبض المجتمع والنظام أو مقدمة لجرائم أخرى في حق الوطن والشعب والمواطنين الآمنين .
داعيا جميع الزملاء الصحفيين إلى الوقوف صفا واحدا ضد مثل هذه التهديدات لأفراد الأسرة الصحفية وحملة مشاعر الحرية.
كما طالب نقابة الصحفيين بتحمل مسئولياتها في هذه القضية كون رئيس تحرير صحيفة 26سبتبمر عضوا فيها واحد مؤسسيها ودعا منظمات المجتمع المدني المعنية بالدفاع عن الحقوق والحريات والى إدانة هذه الممارسات الفجة والمطالبة بمحاكمة كل من يسلك هذا السلوك "الغابوي "حتى لا تكون فتنه".

وفي ذات السياق استنكر الصحفيون في مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر التهديد الذي تعرض له الزميل علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر وذلك بسبب نشر الصحيفة التي يرأس تحريرها لقصيدة تضمنت نقدا للشيخ حميد الأحمر عضو مجلس النواب.
وقال الصحفيون في بيان صدر عنهم مساء أمس ان إطلاق التهديدات باستخدام العنف يعد من الأعمال المخالفة لكل القوانين والتشريعات اليمنية وتتعارض أيضا مع المناخ الحر والديمقراطي الذي تعيشه بلادنا والذي أصبح فيه القضاء هو المرجعية التي يمكن ان يلجأ إليها أي متضرر من عملية النشر.
وطالب البيان نقابة الصحفيين الاضطلاع بدورها ولما من شأنه تطويق ماقد يترتب على هذه الواقعة.
وأكد البيان على ضرورة ان يعمل الجميع من اجل تأصيل التقاليد المتحضرة لتجربتنا الديمقراطية وذلك بالابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير مناخات السلم الاجتماعي وعبر البيان عن وقوف الأسرة الصحفية بمؤسسة الثورة للصحافة إلى جانب زملائهم في صحيفة 26 سبتمبر ورئيس تحريرها مشيرين إلى ان أي خلاف يتعلق باعمال النشر مكانه القضاء.

كما دانت هيئة تحرير صحيفة "22مايو" التهديد الذي طال الزميل الشاطر.. معبرةً عن قلقها العميق من الخطر الحقيقي على حياته بعد تهديده المباشر بالتصفية الجسدية من قبل حميد الأحمر القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح وعضو مجلس النواب..
وحذرت هيئة تحرير "22مايو" من خطورة الرد على التعبير عن الرأي نشراً وكتابة بالرصاص والقتل الذي قد يطال الزميل علي حسن الشاطر..داعيةً الجهات الأمنية حماية حياته وأمنه الشخصي، وأكدت هيئة تحرير "22مايو" انها في الوقت الذي تعلن عن تضامنها مع الزميل الشاطر فإنها تطالب جميع الصحفيين ونقابة الصحافيين اليمنيين إدانة هذا السلوك الذي يتنافى مع القانون، كما تدعو مجلس النواب إلى استنكار هذا التصرف ورفع الحصانة عن النائب حميد الأحمر لمساءلته عن استغلال حصانته لتهديد حياة الآخرين بدلاً من اللجوء الى القضاء لرفع دعوى ضد الصحيفة اذا كانت قد وقعت في محظور يجرمه القانون.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024