الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:47 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح اليوم بتدشين عدد من المشاريع الخدمية والإنمائية في مديرية برع محافظة الحديدة بتكلفة تبلغ حوالي أربعة مليارات ريال حيث أزاح الستار عن مشروع طريق وادي سهام برع المركز بطول 29 كيلومتر
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يدشن مشاريع في برع بتكلفة 4 مليارات ريال
قام رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح اليوم بتدشين عدد من المشاريع الخدمية والإنمائية في مديرية برع محافظة الحديدة بتكلفة تبلغ حوالي أربعة مليارات ريال حيث أزاح الستار عن مشروع طريق وادي سهام برع المركز بطول 29 كيلومتر وبتكلفة تبلغ ثمانمائة وخمسين مليون ريال وطريق محمية برع بطول 8 كيلومترات وبتكلفة تبلغ أربعمائة مليون ريال وتوسعة طريق القطيع وادي سهام باجل بطول 35 كيلومتر وبتكلفة تبلغ ثلاثمائة وواحد وخمسين مليون ريال وطريق الطلحي بلاد الطرف بتكلفة سبعمائة وخمسة وسبعين مليون ريال وطريق نجرة بني سليمان بتكلفة ثلاثمائة مليون ريال.
بالإضافة إلى 45 مشروعاً في مختلف المجالات شملت حاجز مياه نجرة ومشروع مياه عطار ومشروع مياه حز الشمة ومشروع مياه وادي الخميس ومبنى إدارة أمن مديرية برع وإنشاء مدرسة الفوز كحل عزلة بني سليمان ومدرسة عمر المختار بالمحجر وعزلة بلاد الطرف ومدرسة النجاح بالجرن وعزلة الموسطة الغربية ومدرسة الفلاح عذر سعد عزلة بلاد الشروق ومدرسة النهضة محوال عزلة الخزاعي ومدرسة الفوز بني بطل عزلة الموسطة الغربية ومدرسة الميثاق عيون عزلة الخزاعي ومدرسة السلام قرية ثعبة عزلة بني باقي ومدرسة 30 نوفمبر قرية دير الشريف ومدرسة العهد الجديد قرية عظر الداخلي واستكمال مدرسة عبدالرحيم قرية المعاين عزلة الموسطة الشرقية وترميم مدرسة الفتح بالشانة عزلة بلاد الطرف وبناء مدرسة 14 أكتوبر بالبعيمي ومدرسة عبدالرحيم البرعي بالنيابة بني داود ومدرسة عدي بن حاتم بن داود ومدرسة الفوز بالذاري ومدرسة فتح الانصار بالشاور الموسطة الشرقية .. ومدرسة بدر عنترة ومدرسة الثورة عطار بالاضافة الى بناء فصلا دراسيا جديدا في عدد من المدارس في المديريه .

كما شملت المشاريع مشروع مياه الصنه دير الشريف دير عراج وكهرباء قرى مديرية برع المرحلة الأولى وبوابة الغابة مع ترميم مبنى إدارة محمية برع ومركز صحي مع سكن الأطباء في مركز المديرية ووحدة صحية في المنواب،ووحدة صحية في عنتره وترميم مبنى ادارة محمية برع وترميم مبنى المجلس المحلي وبناء سته خزانات تجميعية لمياه الامطار .

وقد زار الرئيس مركز المديرية حيث تفقد احوال المواطنين وتحدث اليهم متلمسا احوالهم وتطلعاتهم واحتياجاتهم ومستمعا الى قضاياهم وموجها الجهات المعنية بحلها.
وقد هنأ المواطنون رئيس الجمهورية بمناسبة خواتم شهر رمضان واعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر 14 اكتوبر ) ونجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية والفوز الكبير الذي حققه في الانتحابات .
كما عبروا عن امتنانهم لرئيس الجمهورية وسعادتهم بتدشين هذه المشاريع الخدمية والانمائيه في المديرية وخاصة مشاريع الطرق التى كسرت حاجز العزلة في المديرية وسهلت عليهم الانتقال بسهولة ويسر بعد المعاناة الطويلة التي كانوا يعانونها نتيجة وعورة الطريق والطبيعة الجبلية الصعبة لمناطقهم بالاضافة الى مشاريع الكهرباء والصحة والمياه التي ارتقت بمستوى حياة المواطنين.

وتبادل الرئيس التهاني معهم ..مؤكدا على اهمية المرحلة المقبلة والمهام التي ينبغي لهم الاضطلاع بها من اجل ترجمة كافة التطلعات الوطنية المنشودة وصنع المستقبل الافضل للوطن .
وزار رئيس الجمهورية بعد ذلك مركز المديرية،ووجه بتنفيذ عشرون حاجزا وكرفانا وبرك لحفظ مياه الامطار بالاضافة الى استكمال شبكة الكهرباء في المديرية ،كما اكد على الاهتمام بمحمية برع وتطويرها وبما يجعل منها منتجعا سياحيا ويحافظ عليها كمحمية طبيعية يقصدها السياح .
ووجه الرئيس بترميم مبنى مركز المديرية وصيانته وهو احد المباني القديمة والتي يعود بنائها الى عام 1371هـ .
وزار رئيس الجمهورية مشروع المنشئات المائية في وادي سهام سد برقوقه. حيث استمع الى شرح عن عمل المنشئات ومدى الاستفادة منها في الحفاظ على المياه والتنمية الزراعية حيث بلغ تكلفة المنشئات نحو عشرة مليون يورو .
كما اطلع على مشروع حماية الاراضي الزراعية والسكانية ومنشئات الري في وادي سهام والذي تبلغ تكلفته مائتين واثنين وخمسين مليون ريال .
وأكد فخامة الرئيس الاهتمام بانشاء مثل هذه المنشئات المائية من اجل الحفاظ على المياه وتغذية المياه الجوفية وخدمة التنمية الزراعية .
وزار رئيس الجمهورية بعد ذلك مدينة القطيع مديرية المراوعة وزارالجامع القديم في المدنية حيث وجه باعادة ترميمه واصلاحه ليكون احد المعالم الدينية والتاريخية البارزة في المدنية .
كما وجه رئيس الجمهورية بتحسين الشبكة الكهربائية في المدينة وسفلتة خمسة كيلو متر داخل المدينة .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024