الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:48 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عادت قضية مساهمي السنابل والنور المرتبطين بشركة "المنقذ" للواجهة مع انتهاء المدة التي التزمت فيها قيادات إصلاحية  قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية بتسليم المبالغ المستحقة للمساهمين في منتصف شهر رمضان الجاري السابع من أكتوبر الحالي. وقال  لـ"المؤتمرنت" رئيس لجنة متابعة حقوق المساهمين بإب عبدالله العقاب إن رئيس فرع لجنة تصفية حسابات الشركات عبدالله الحميدي – مسئول المكتب التنفيذي للإصلاح – أحالهم
المؤتمرنت -
الإصلاح يتنصل من وعود ما قبل الانتخابات لضحايا (المنقذ)
عادت قضية مساهمي السنابل والنور المرتبطين بشركة "المنقذ" للواجهة مع انتهاء المدة التي التزمت فيها قيادات إصلاحية قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية بتسليم المبالغ المستحقة للمساهمين في منتصف شهر رمضان الجاري السابع من أكتوبر الحالي.

وقال لـ"المؤتمرنت" رئيس لجنة متابعة حقوق المساهمين بإب عبدالله العقاب إن رئيس فرع لجنة تصفية حسابات الشركات عبدالله الحميدي – مسئول المكتب التنفيذي للإصلاح – أحالهم لنائبه في اللجنة ورئيس الدائرة المالية هناك فخري الرباحي الذي تنصل مع محاسب اللجنة إبراهيم شريف عن وعودهم للمساهمين بذريعة عدم استكمال الحسابات،واستغرب العقاب هذا المبرر قائلاً: خمس سنوات منذ صرف التعويضات ولم تستكمل الحسابات .

مطالباً بصرف المبلغ المتوافر لدى اللجنة والواصل (140) مليون ريال للمساهمين بأقل من مائة ألف ريال في شركة السنابل حتى يتم إكمال العجز البالغ (100) مليون وأضاف أن ما يتعلق بشركة النور ما زال منظوراً لدى اللجنة الأساسية بصنعاء لتصفية أموال المنقذ برئاسة الأمين العام المساعد للإصلاح "الإخوان المسلمين باليمن" عبدالوهاب الآنسي.

الجدير ذكره أن قيادات إصلاحية أسست أثناء مشاركة حزبها في حكومة ائتلافية مع المؤتمر في الفترة (1994م - 1997م) شركة لتوظيف الأموال تحت مسمى "المنقذ" استنزفت مدخرات المواطنين من حُلي ونقود بزعم استثمارها في مشاريع مربحة اتضح بأحكام قضائية فيما بعد أنها اعتمدت على تزوير وثائق بشراء أراضي وعقارات.

وتحملت خزينة الدولة صرف حوالي مليار و(800) مليون ريال لتعويض الضحايا بنظر لجنة شكلها حزب الإصلاح برئاسة عبد الوهاب الآنسي وعدد من القيادات الإصلاحية منهم حميد الأحمر مالك بنك سبأ الإسلامي الذي اتهم المساهمون اللجنة باستثمار أموالهم فيه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024