الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:55 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ان اللجنة العليا للانتخابات ستبدأ في تنفيذ القانون الحالي بإجراء الانتخابات لأمناء عموم المجالس المحلية للمحافظات والمديريات حتى يتم تعديل قانون السلطة المحلية بحيث ينص التعديل على انتخاب محافظي المحافظات ومدراء المديريات والذي يحتاج الى بعض الأسابيع أو الأشهر، وإن شاء الله قريبا ، إن شاء الله خلال شهر أو شهرين يتم انتخاب المحافظين ومدراء المديريات ".
المؤتمر نت -
الرئيس:انتخابات المحافظين ستتم خلال الشهرين القادمين
أعلن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ان اللجنة العليا للانتخابات ستبدأ في تنفيذ القانون الحالي بإجراء الانتخابات لأمناء عموم المجالس المحلية للمحافظات والمديريات حتى يتم تعديل قانون السلطة المحلية بحيث ينص التعديل على انتخاب محافظي المحافظات ومدراء المديريات والذي يحتاج الى بعض الأسابيع أو الأشهر، وإن شاء الله قريبا ، إن شاء الله خلال شهر أو شهرين يتم انتخاب المحافظين ومدراء المديريات ".

جاء ذلك خلال حفل استقبال ومأدبة إفطار رمضانية أقامه فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم بمدينة الحديدة بمناسبة شهر رمضان المبارك وأعياد الثورة اليمنية الخالدة العيد الـ44 لثورة الـ26من سبتمبر والعيد الـ43 لثورة الـ 14 من أكتوبر .

حيث قال فخامة رئيس الجمهورية : لقد حققت المجالس المحلية خلال الأعوام الماضية نجاحات كبيرة وعظيمة ، وأذكر هنا أن المجالس المحلية بمحافظة الحديدة أنجزت مشروعات تصل تكلفتها إلى مائتين وخمسين مليار وأربعمائة وتسعة مليون ريال خلال الأعوام الماضية ـ وهذا مايعكس النجاحات الكبيرة التي حققتها المجالس المحلية".

وأضاف رئيس الجمهورية :" يسعدني أن أتحدث إليكم بمناسبة الخواتم المباركة وقدوم عيد الفطر المبارك ونجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية ،وأهنئ أبناء محافظتي الحديدة وريمة على النجاحات الباهرة التي تحققت في الانتخابات الرئاسية والمحلية".

وأردف قائلا" إن منح جماهير الشعب أصواتها لمرشحي المؤتمر الشعبي العام يدل دلالة قاطعة على أن أداء المؤتمر كان متميزا".
وأضاف " لا خوف على شيء ،مثلما انتخبنا مجلس النواب وأنتخبنا رئيس الجمهورية مباشرة وأنتخبنا المجالس المحلية ،سيتم انتخاب رؤساء السلطة المحلية .. وليس هناك مشكلة ،لا تصدقوا المشككين والمتخوفين والمتخاذلين ..فلا قبول لسماعهم لأنه لا صوت يعلو فوق صوت الشعب ..الوطن أكبر من كل شيء".
ودعا الرئيس كل ابناء الشعب بمختلف توجهاتهم السياسية إلى التوجه جميعا بعد نجاح الانتخابات المحلية والرئاسية نحو التنمية ..نحو البناء ..نحو الصناعة و الزراعة .

وقال :" سنفتح صفحة جديدة مع كل الفعاليات السياسية لأننا أرقى وأرفع وأفهم من أن نتمسك بالخزعبلات والخطاب المأزوم أو الخطابات الصغيرة أو الكتابات غير السليمة فالوطن أكبر منا جميعا ،وعلينا ان نتجه نحو البناء نحو التنمية نحو الزراعة نحو مكافحة الفقر والآخذ بأيدي الفقراء ، وأن نوفر فرص عمل من خلال الدولة ومن خلال رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والعرب والاجانب".

وجدد فخامة الأخ الرئيس الترحيب بالاستثمارات قائلا "نرحب بالاستثمارات والمستثمرين من مختلف الدول الشقيقة والصديقة ، وإن شاء الله مثلما حققنا قفزة هائلة في مجالات التنمية في السنوات الماضية بالرغم من تلاطم الأمواج في تلك الفترة الا أن الاموراليوم أفضل وأحسن مما مضى ..فاليوم الوضع أفضل استقرارا و أمنا بفضل تلاحم كل أبناء الوطن وبفضل الوعي العظيم الذي تحطمت على صخرته كل الخزعبلات وكل الادعاءات الباطلة ".

وأضاف فخامته : وعي جماهيرنا حطم كل تلك الادعاءات الباطلة والكتابات غيرالمسؤولة ..فهنيئا لكل ابناء الوطن من الحديدة هذه المحافظة البطلة ومحافظة ريمة نكرر التهاني لجميع أبناء الوطن في الشرق والغرب والشمال والجنوب ،وكل عام والجميع بخير .

وخاطب الحاضرين قائلا :" لقد كنتم أوفياء ،وسنبادلكم الوفاء بالوفاء،فأبناء محافظة الحديدة ومحافظة ريمة وغير ها من محافظات الجمهورية ،كانوا أوفيا معنا وسنكون أوفيا مع كل المحافظات ".

كما وجه فخامته تحاياه الى ابناء الوطن قائلا :" تحية لكل ابناء الوطن الغالي ، تحية لكل المواطنين والمواطنات على الثقة التي منحوني أياها وثقتهم بالمؤتمر الشعبي العام مامكنه من يحقق فوز كبير في الانتخابات المحلية" .
وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه سيتم في محافظة الحديدة بحسب الخطط المستقبلية للمجلس المحلي أفتتاح وتدشين العمل في مشاريع تصل تكلفتها إلى حوالي مائتين وثمانية وثلاثين مليار ريال خلال الفترة الحالية .. معتبرا أن ذلك يؤكد ان المشاركة الشعبية قد توسعت و تحققت مبادئ الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ..وأصبح الشعب هو مالك السلطة .

وقال :" المشاركة الشعبية من خلال المجالس المحلية حققت نتائج عظيمة ، وكنت قد تحدثت قبل ايام أنه سيتم انتخاب المحافظين ومدراء المديريات ،وقد شكلت لجنة قانونية لهذا الغرض لإجراء تعديل في قانون السلطة المحلية ،وكنا نأمل أن تفلح هذه اللجنة بإنجاز مشروع تعديل قانون السلطة المحلية خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك ، ولكن بالأمس رفع لي تقرير من اللجنة انها تحتاج إلى وقت أطول لإجراء التعديلات اللازمة للقانون بحيث تكون الانتخابات قائمة على موضوعية ودراسة وحصافة في القانون وضوابط وأيضا تعديل اللائحة التنفيذية لقانون السلطة المحلية الأمر الذي يستدعي عدة أسابيع ".

ومضى يقول :" لقد وجهنا اللجنة العليا للانتخابات والإستفتاء ووزارة الإدارة المحلية للبدء باجراء انتخابات أمناء عموم المجالس المحلية للمحافظات والمديريات وفقا للقانون الحالي للسلطة المحلية " .

حضر حفل الاستقبال الأخوة محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة وأحمد مساعد حسين محافظ محافظة ريمه وأصحاب الفضيلة العلماء واعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ورؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات العامة وقيادات الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات المهنية والإبداعية والمشايخ والأعيان والشخصيات الأجتماعية والشعراء والأدباء والكتّاب والإعلاميين وأعضاء الغرفتين التجارية والملاحية والقطاع النسائي وممثلوا مختلف الفئات الأجتماعية في محافظتي الحديدة وريمة.. الذين هنأوا الأخ الرئيس بخواتم شهر رمضان المبارك وأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و 14 أكتوبر وال 30من نوفمبر سائلين الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبات الدينية والوطنية العظيمة على شعبنا وقد تحقق له كل ما يصبوا اليه من دوام الرفعة والتقدم والازدهار ..مشيدين بما حققته الثورة اليمنية من تحولات عميقة وبارزة في حياة شعبنا ومسيرة تطوره ونهضته .

وهنأ الحاضرون من ابناء محافظتي الحديدة وريمة فخامة الأخ الرئيس على نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية والفوز الكبير الذي حققة فخامته في تلك الانتخابات والتي جدد من خلالها شعبنا ثقته الغالية بقائده الوفي فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح من أجل مواصلة مسيرة البناء والتحديث والنهوض والتقدم .. منوهين بما تحقق لشعبنا من انجازات عظيمة وعلى مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها في ظل قيادته الحكيمة التى انتصرت دوما لقضايا الشعب والوطن وبذلت كل الجهود من اجل تحقيق المصالح العليا للوطن والوصول بسفينة الوطن الى شواطئ الأمن والأمان والسلامة ..معبرين عن ثقتهم في أن المستقبل سوف يكون حافلا بكل الخير والإنجاز ولمافيه خير الوطن وتقدمه .

وفي الأمسية تحدث فخامة الأخ الرئيس بكلمة حيا في مستهلها الأخوة والأخوات الحاضرين من أبناء محافظة الحديدة ومحافظة ريمة الناشئة .. مهنئا أياهم بمناسبة خواتم الشهر الكريم .
المصدر: سبانت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024