الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:10 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد - راندل توبايس - إستعداد واشنطن تقديم الدعم لليمن لمواجهة تحدياتها التنموية ، ومشاركة الحكومة الأمريكية في مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية بوفد رفيع المستوى. جاء ذلك أثناء مباحثات أجرها عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن اليوم مع عددا من المسؤولين الأمريكيين
المؤتمرنت -
الحكومة الأمريكية تؤكد دعم اليمن ومشاركتها في مؤتمر المانحين
أكد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد - راندل توبايس - إستعداد واشنطن تقديم الدعم لليمن لمواجهة تحدياتها التنموية ، ومشاركة الحكومة الأمريكية في مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية بوفد رفيع المستوى.

جاء ذلك أثناء مباحثات أجرها عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن اليوم مع عددا من المسؤولين الأمريكيين تناولت التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين وعلاقات التعاون الثنائية .

ففي لقاء الوزير الأرحبي بالسيد - راندل توبايس - هنأ الأخير الحكومة والشعب اليمني على الإنجاز الديمقراطي الكبير المتجسد في الإنتخابات الرئاسية والمحلية... مؤكدا إستعداد واشنطن لتقديم الدعم لليمن لمواجهة تحدياتها التنموية ,وأثنى المسؤول الأمريكي على التطور الملحوظ في عملية الإصلاحات .. مبيناً أن الحكومة الأمريكية ستشارك في مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية بوفد رفيع المستوى .

كما التقي الارحبي بالسيدة / دانيلا غراساني/نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استعراض معها التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين المقرر في منتصف الشهر القادم والموضوعات المدرجة في جدول الأعمال وكذا الدور المناط بالبنك الدولي في تحقيق النتائج المتوخاة من المؤتمر .
وتناول الوزير أجندة المؤتمر لاسيما ما يتعلق بعلاقات اليمن مع دول مجلس التعاون الخليجي وسير تنفيذ الأجندة الوطنية للإصلاحات ودعم البنك الدولي للخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقر وبرنامجها الإستثماري .

وبحث وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي السيد / ناكاتوشي كاتو / وبحضور/ سعادة شامي / مسؤول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا , ترتيبات عقد مؤتمر المانحين ودور الصندوق في انجاح المؤتمر,فضلا عن إستعراض الترتيبات الخاصة بزيارة بعثة صندوق النقد الدولي لليمن نهاية الشهر الجاري .

وفي لقاء اخر بحث الوزير في البيت الأبيض مع السيد / إبرامز/ نائب مستشارالأمن القومي , علاقات التعاون بين البلدين وأهمية تعزيزها في كافة المجالات .
وكان الوزير الأرحبي قد سلم دعوة رسمية لكونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية لحضور مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية الذي سيعقد في لندن منتصف الشهر القادم .

حضر اللقاءات توماس كرادجكسي السفير الأمريكي بصنعاء وعبد الوهاب عبد الله الحجري سفير اليمن بواشنطن .
هذا وكان المعهد الديمقراطي الأمريكي ومعهد أيفس للأنظمة الإنتخابية قد نظما في واشنطن حفل إستقبال مساء أمس حضره عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي وعدد كبير من الساسة وصناع القرار في الحكومة الأمريكية والصحفيين ومسؤولين من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي .

وخلال الحفل ألقى الوزير الأرحبي كملة تطرق فيها الى آخر المستجدات السياسية والإقتصادية والتنموية التى تشهدها اليمن . كما تم في الحفل تبادل الكلمات التى أثنت على التقدم الملحوظ في العملية الديمقراطية التى شهدتها الإنتخابات اليمنية .. معتبرين ذلك نقلة نوعية في الإنفتاح السياسي والتطور الديمقراطي في منطقة الشرق الأوسط .
المصدر/ سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024