الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:14 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اعتبر الزميل على حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة "26سبتمبر" مزاعم رشيدة القيلي بتهديدها من قبله ادعاءات باطلة وسخيفة،  ساخراً في ذات الوقت من طريقة المغالطات التي اختلقتها "القيلي"  لمناصرة " حميد الأحمر" ، مؤكداً احتفاظه بحقه في اللجؤ إلى القضاء إزاء هذه الإساءات. 
ووصف الشاطر في تصريح لـالمؤتمرنت مزاعم رشيدة بتلقيها تهديدات تلفونية بأنها ادعاءات تهدف إلى الإساءة
المؤتمرنت -
الشاطر.. يسخر من افتراءات (رشيدة) لمناصرة حميد الأحمر
اعتبر الزميل على حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة "26سبتمبر" مزاعم رشيدة القيلي بتهديدها من قبله ادعاءات باطلة وسخيفة، ساخراً في ذات الوقت من طريقة المغالطات التي اختلقتها "القيلي" لمناصرة " حميد الأحمر" ، مؤكداً احتفاظه بحقه في اللجؤ إلى القضاء إزاء هذه الإساءات.
ووصف الشاطر في تصريح لـالمؤتمرنت مزاعم رشيدة بتلقيها تهديدات تلفونية بأنها ادعاءات تهدف إلى الإساءة لشخصه واستدرك قائلاً : إن مثل هذه الادعاءات أمر لا يستحق أن يرد عليه.
وقال : إذا كانت رشيدة القيلي تريد أن تناصر حميد الأحمر إزاء ما قام به من تهديد لشخصه بالتصفية الجسدية فالأجدر بها أن تفعل شيئاً أخر دون اللجوء إلى اختلاق مثل هذه الأكاذيب والافتراءات الباطلة.
وأكد رئيس تحرير صحيفة "26سبتمبر" الاحتفاظ بحقه في اللجوء إلى النيابة العامة والقضاء إزاء الإساءة والتشهير الذي قامت به رشيدة القيلي لشخصه.
وكانت رشيدة قالت في لقاء تضامني مع حميد الأحمر الذي هدد الشاطر تلفونياً بالتصفية الجسدية أن الأخير هددها بالقتل والتي اعتبرت محاولة لتخفيف موجة النقد والإدانات المحلية والعربية والدولية التي لتهديدات حميد الأحمر عضو مجلس النواب والقيادي الإصلاحي لرئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر بالتصفية الجسدية والتي اعتبرت بأنها مخالفة لكل القوانين والتشريعات اليمنية والدولية وتتعارض أيضا مع المناخ الحر والديمقراطي الذي تعيشه اليمن والذي أصبح فيه القضاء هو المرجعية التي يمكن أن يلجأ إليها أي متضرر من عملية النشر.
معتبرة ً انه لا يوجد شخص أياً كانت مكانته السياسية أو الاجتماعية بمنأى عن النقد شريطة أن يكون نقدا ملتزما ومسئولا.
ولاقت تهديدات البرلماني الأحمر استهجاناً واسعاً من الأسرة الصحفية اليمنية وعلى رأسهم نقابة الصحفيين اليمنيين التي أعلنت تضامنها الكامل مع الزميل علي الشاطر ووقوفها إلى جانبه داعية في بلاغ صحفي- تلقى المؤتمرنت نسخة منه - الأجهزة المختصة في الدولة والحكومة، وعلى رأسها وزارة الداخلية والنيابة العامة، تحمُّل مسئولياتها في حماية الشاطر – رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر والصحافة والصحافيين في انتهاكات يتعرضون لها بين حين وآخر.

وحث بيان النقابة الذي صدر بإجماع كل أعضائها كما قال الوكيل الأول سعيد ثابت سعيد الأربعاء المنصرم بعد سماعهم لتسجيل صوتي للمكالمة التلفونية (التي ينشرها موقع 26 سبتمبر نت حالياً) كافة أعضاء الأسرة الصحفية للتضامن مع الزميل علي الشاطر؛ مؤكداً على أن القضاء هو الساحة التي ينبغي أن يلجأ إليها كل متضرر، مما ينشر في الصحافة بدلاً عن أساليب التهديد والانتهاك والاعتداء التي يدينها كل ضمير حي ويتنافى مع المشروع الحضاري في اليمن المرتكز على سيادة ومفاهيم النظام والقانون وسيادة قيم الحرية المسئولة والديمقراطية.
وكان الامين العام للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني الذي أدان حزبه تهديدات الأحمر استغرب إقدام عضو البرلمان والقيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر على اقتراف خطأ فادح بالتعدي على الحريات والحقوق التي كفلها الدستور وذلك بتهديده لرئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر بالقتل .
وقال البركاني " لم نكن نتوقع أن يقترف عضو برلمان خطأً فادحاً كما فعل حميد الأحمر بالاعتداء على الدستور والقانون ،مضيفا : وكان الأجدر به لو أن القصيدة التي نشرتها الصحيفة باسم الشاعر محمد احمد منصور تعنيه الاحتكام إلى سيادة الدستور والقانون الذي اقسم على احترامهما بدلاً من الاتصال التليفوني للعميد علي الشاطر رئيس تحرير الصحيفة وتهديده بالقتل ورفضه طلبات الشاطر المتكررة بان يرفع دعوى قضائية زاعماً أن الرصاص هي الأصل وان القضاء ملجأ الضعفاء.
وتساءل البركاني : هل الثورة الشعبية ودولة النظام والقانون والحرية والديمقراطية والعدل والقضاء والتي كثيراً ما نطق حميد الأحمر اسمها أثناء الانتخابات وقبلها كانت بمثابة حق يراد بها باطل ، أم أنها مجرد وسيلة للنيل من المؤتمر الشعبي العام ورجاله وحكومته ومرشحه الرئاسي الرئيس علي عبدالله صالح،أم أن الحقيقة هي ان«من شب على شيء شاب عليه». وأضاف : وان كل تلك الشعارات يمكن للضعفاء إطلاقها لأنهم يحافظون بها على حياتهم أما الأقوياء الخارجون على القانون فلا.
وكانت مصادر مطلعة قالت أن مكتب النائب العام أحال الشكوى التي تقدم بها رئيس تحرير 26سبتمبر بشان التهديد التي تلقاه من حميد الأحمر إلى وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية .
وقالت المصادر إن النيابة العامة ستوجه مذكرة إلى وزير العدل لتقديم طلب إلى هيئة رئاسة مجلس النواب لرفع الحصانة عن النائب حميد الأحمر تمهيدا لمسائلته أمام النيابة بواقعة التهديد التي تعرض لها رئيس تحرير 26سبتمبر العميد الركن علي حسن الشاطر من قبل حميد الأحمر بالقتل والتصفية الجسدية .
وأشارت المصادر إلى إن الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي ستجتمع عقب إجازة عيد الفطر المبارك لتأييد طلب وزارة العدل برفع الحصانة عن النائب حميد الأحمر .
وكان الزميل علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة 26سبتمبر قد تلقى الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة قبل مغرب الثلاثاء الماضي 18 رمضان الموافق 10 أكتوبر اتصالا هاتفيا من قبل حميد الأحمر عضو مجلس النواب تضمن تهديدا صريحا باستخدام الرصاص والتصفية الجسدية بسبب نشر قصيدة منسوبة للشاعر محمد احمد منصور في صحيفة 26سبتمبر في العدد 1291 الصادر بتاريخ 5 أكتوبر 2006 بعنوان ( ناكر المعروف ) والتي جاء نشرها كما يقول رئيس تحرير صحيفة 26سبتمبر في إطار حرية الرأي والتعبير وفي ظل المناخ الديمقراطي ألتعددي الذي تعيشه بلادنا .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024