الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:42 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال محامون ومستشارون قانونيون أن مناقشة زميلهم المحامي جمال الجعبي لمدى حجة تسجيل واقعة التهديد بالتصفية الجسدية التي تعرض لها رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر الثلاثاء الماضي من قبل النائب حميد الأحمر –هو إقرار منه بصحة ذلك التسجيل وحدوث تلك المكالمة.موضحين في حديث لـ"المؤتمر نت" عقب استماعهم للتسجيل الصوتي لواقعة التهديد..
المؤتمر نت- جميل الجعدبي -
قانونيون: مناقشة الجعبي تسجيل واقعة التهديد إقرار بصحتها
قال محامون ومستشارون قانونيون أن مناقشة زميلهم المحامي جمال الجعبي لمدى حجة تسجيل واقعة التهديد بالتصفية الجسدية التي تعرض لها رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر الثلاثاء الماضي من قبل النائب حميد الأحمر –هو إقرار منه بصحة ذلك التسجيل وحدوث تلك المكالمة.
موضحين في حديث لـ"المؤتمر نت" عقب استماعهم للتسجيل الصوتي لواقعة التهديد- أن مسألة مدى ملائمة التسجيل كدليل إثبات أو قرينة يقوم على أساسها حكم فذلك يرجع تقديره للمحكمة والقضاء، والذي يعتبر ملاذاً للقوي والضعيف.

وكان المحامي جمال الجعبي قال في تصريح صحفي نشره " ناس برس" إن استراق السمع أو تسجيل أو نقل المحادثات التي تجري في مكان خاص أو عن طريق الهاتف أو عن طريق أي جهاز من الأجهزة تعتبر مساساً بحرية المواطنين الخاصة.

واعتبر القانونيون ما ورد في حديث زميلهم صحيحاً من الجهة الدستورية، وقانون الإجراءات الجزائية، وقانون العقوبات نصت جميعها على حرمة الحياة الخاصة وحرمت ذلك الفعل، وأضافوا " لكنها اشترطت أن يكون بغير رضاء المجني عليه ".

مشيرين أن المجني عليه في القضية ليس الشيخ حميد كما أن من قام بالتسجيل هو متلقي الاتصال الذي سجل مكالمة تلقاها هو وكان طرفاً فيها، ولم يقم باستراق السمع " وهو الفعل المجرم" لمكالمة تدور بين آخرين.

وقالوا: " أما في حال اعتبرنا أن من يقوم بتسجيل مكالمة كان هو طرفاً فيها مجرماً فإن شركة " سبأفون" تعتبر وكراً للإجرام كونها تقوم بتسجيل أي مكالمة يقوم بها مشترك إلى خدمة العملاء لديها.
وعبر المحامون عن تقديرهم لموقف الزميل علي الشاطر – رئيس تحرير (26) سبتمبر – بلجوئه للنيابة والقضاء وهو الأسلوب الحضاري للدفاع عن الحقوق.

وفي هذا الصدد استغربت أوساط قانونية استباق ما وصفت بفتوى الجعبي القانونية لواقعة التسجيل التي سبق فيها القضاء ولم يبقى له شيئاً".
مشيرين أنه كان الأحرى بزميلهم أن يتذكر قوله تعالى ( لا يُحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلم).

وأضافوا : " فإذا كان الله قد أعطى للمظلوم هذا الحق. فلا نعتقد أن من هدده حميد الأحمر بالقتل أن الدستور سيحرم عليه التسجيل لإثبات الواقعة".
معلقين " إلا إذا كانت عاطفة جمال الجعبي بعد انتماءه للإصلاح قد غيرت مفاهيمه القانونية والإنسانية ويحرص كل الحرص أن يجد زميلا له في الإصلاح بريئاً حتى لو أنه صنع جريمة نكرا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024