السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:06 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت- محمدطاهر -
البركاني: مكافحة فساد الأحزاب مشمولا في حملة المؤتمر القادمة
دعاالامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أحزاب اللقاء المشترك إلى التحلي بالشجاعة لكشف ملفات الفساد التي اعلن عنها محمد قحطان والتقدم بوثائق صحيحة إلى النائب العام للتحقيق في ذلك .
معتبراً ما جاء على لسان المتحدث الرسمي للمشترك خطوة استباقية لتوجهات المؤتمر بكشف ملفات الفساد ومحاربته سواء في الجهات الحكومية أو فساد المعارضة المتمثلة بحسابات الجوامع والأيتام ورحالة الإصلاح الذين طافوا دول الخليج لجمع الهبات وملفات عديدة موثقة يستعد المؤتمر لكشفها للجماهير .

واضاف الشيخ سلطان البركاني للمؤتمرنت أن كل الشائعات التي استخدمها قادة المشترك في الدعاية الانتخابية ومنها ما أسموه حسابات الجامع الكبير في البنك المركزي قد فشلت في نقلهم إلى السلطة ، موضحاً أن مثل هذه الحيل لم تعد تنطلي على الجماهير التي أسقطت كل افتراءاتهم .

وأضاف البركاني : لم يكن محمد قحطان موفقا في اعتقاده الخاطئ أن المؤتمر ترك قيادة الدولة ليمارس الوظيفة التي يمارسها حزبه في جمع الأموال غير المشروعة من الأرامل والأيتام ، مذكراً باستثمارات المنقذ والسنابل والنور ، داعياً الجهات المختصة بفتح تحقيق في ذلك كون الحكومة مسئولة عن أموال المودعين حتى لو كانت في خزائن المتفيهقين من الإصلاح .

موقع " ناس برس " أثار بفبركته حديث عبده الجندي في مقابلة لأسبوعية الوسط حول حسابات الجامع الكبير استياء الجندي الذي قال عن صحيفة " الناس "( المستقلة!!) التابعة لحزب الإصلاح وموقعها الاليكتروني انها تخلط الموضوعي بالذاتي والتركيز على الأشخاص وترك الموضوعات كونها تفتقد للموضوعية التي تجعلها من الصحف الضعيفة المصداقية ، معتبراً تعاملها مع حديثه بأنه شديد العصبية وبشكل أقرب الى الشمولية منها إلى الديمقراطية .

وأوضح الجندي واقعة حديثه مع صحيفة الوسط حول السؤال الذي فبركته صحيفة الناس حيث قال : " أنا أكدت ما أعرفه وتعرفه اللجنة العليا للانتخابات بأن المؤتمر الشعبي لم يستخدم المال العام في حملته الانتخابية وطالبت عبر صاحب السؤال أحزاب المشترك أن يثبتوا للجنة أي قسيمة أو أوامر صرف للمؤتمر من المال العام على حملته الانتخابية ولكن الصحفي أصر على إعادة السؤال في النقطة التي تتضمن اتهامات المشترك لمنافسهم حول ما صرف من حسابات الجامع الكبير التي نفاها المؤتمر.

وقال بأن الانحدار الى المهنية المنخفضة في التعامل مع الحقائق تعكس الرغبة في التشبث بأي قشة يلقون فيها اللوم على اللجنة العليا للانتخابات والناطق الرسمي لها ، مرجعاً أسباب ذلك إلى محاولتهم التخفيف من معاناتهم الناتجة عن نتائج الصندوق التي تم إعلانها في كل مراحلها بشفافية نالت إعجاب العالم بأسره .

وكان الأمين العام للمؤتمر عبد القادر باجمال نفى في وقت سابق نفياً قاطعاً هذه الاتهامات وأكد أن القسائم التي نشرتها أحزاب المعارضة قبل الانتخابات مفبركة ولا تمت للحقيقة بصلة وأنها تأتي في إطار المكايدات والمناكفات والمزايدات إبان الحملة الدعائية .

وذهب عبده الجندي إلى أن صحف المعارضة ومنها "الناس" تأبى إلا أن تشوه مقاصد الآخرين ويلصقون بهم اتهامات تمثل قناعاتهم الخاصة ولو كانت على حساب تشويه الحقيقة الواضحة وضوح الشمس .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024