الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:16 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين ان وزارته على اتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة في أي مشاريع استثمارية يراها المغتربون ورجال الاعمال من ابناء الجالية اليمنية مشيرا بان الدور الاول على رجال المال والاعمال اليمنيين ومختلف اطياف المغتربين في تقديم الدراسات والخطط وانشاء الهيئات الادارية والتأسيسية والتنظيمية لاقامة أي مشاريع استثمارية واقتصادية وتجارية بما فيها مشروع بنك للمغتربين وكذا مشروع الضمان الاجتماعي الذي تسعى الدوله لتطبيقه على المغتربين.
المؤتمرنت - جدة - زايد البكاري -
القربي : مستعدون لتخصيص اراضي لمدن سكنية للمغتربين
اكد الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين ان وزارته على اتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة في أي مشاريع استثمارية يراها المغتربون ورجال الاعمال من ابناء الجالية اليمنية مشيرا بان الدور الاول على رجال المال والاعمال اليمنيين ومختلف اطياف المغتربين في تقديم الدراسات والخطط وانشاء الهيئات الادارية والتأسيسية والتنظيمية لاقامة أي مشاريع استثمارية واقتصادية وتجارية بما فيها مشروع بنك للمغتربين وكذا مشروع الضمان الاجتماعي الذي تسعى الدوله لتطبيقه على المغتربين.

القربي وفي لقاء جمعه في جدة بمنتسبي القنصلية اليمنية بجدة ورؤساء وقيادات واعضاء الجاليات اليمنية من مختلف المحافظات والمناطق في المملكة العربية السعودية أضاف بان الدولة والوزارة والسفارة والقنصلية اليمنية سوف تقوم بتذليل كل الصعوبات وتسهيل العقبات تجاه المغتربين مشيرا بان الحكومة اليمنية ستقدم اراضي تخصصها لاقامة مدن سكنية للمغتربين باسعار رمزية وفي أي منطقة من مناطق الجمهورية اليمنية.

وقال وزير الخارجية والمغتربين الذي نقل للحضور تحايا وتهانئ فخامة الاخ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بقدوم عيد الفطر المبارك ان على ابناء الجالية من قيادات وأعضاء وكوادر العمل على بلورة الرؤى والافكار التي تسهم في توحيد صفوفهم وتعزز روح التكافل والتراحم بين ابناء الجالية اليمنية وكذا المساهمة في بناء وطنهم من خلال اقامة المشاريع الاستثمارية المختلفة .

ونوه الدكتور ابو بكر القربي في كلمته امام ابناء الجالية وفي اللقاء الذي نظمته القنصلية اليمنية بجدة الى نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن وراقبها العالم وتمثلت كمرحلة تاريخية كبيرة ومحطة وقف امامها الجميع مشيدين بفعالياتها ونجاحها .

منوها بان اليمن تعيش على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والبناء والتقدم والازدهار في مختلف المجالات وان الديمقراطية وبما فيها الانتخابات التي جرت مؤخرا اعطت اليمن دفعة قوية ومكانة عالية ورفيعة على كافة المستويات العربية والدولية والاقليمية .

واشار وزير الخارجية والمغتربين ان المرحلة القادمة ستشهد العديد من المؤتمرات واللقاءات للدول المانحة لليمن التي ترعاها الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاستثمارية والتجارية من خلال تقديم الدعم المالي والاقتصادي لليمن.
من جانبه قال السفير محمد علي محسن الاحول سفير بلادنا في الرياض تاكيدا على حديث وزير الخارجية بان السفارة اليمنية على اتم الاستعداد لتقديم كل الدعم والرعاية والاهتمام لابناء الجالية والمساهمة في حل مختلف القضايا والهموم التي تعترضهم مشيرا بان ذلك جاء وفقا لتوجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية والقيادة السياسية بتقديم كل الدعم والتسهيلات لابناء الجالية .

مشيرا الى العلاقات المتطورة والمتميزة التي تعيشها اليمن والمملكة العربية السعودية والتي تحضى باهتمام ورعاية من فخامة الاخ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية واخيه خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .
القنصل العام بجدة السفير / محمد صالح القطيش رحب في مستهل كلمته بمعالي وزير الخارجية والمغتربين وجميع الحضور شاكرا الجميع تلبيتهم دعوة حضور اللقاء ومؤكدا بان القنصلية اليمنية بجدة تعمل جاهدة على الترويج للاستثمار في اليمن بين رجال الاعمال وابناء الجالية اليمنية وكذا تزويدهم بالبيانات والمعلومات الاستثمارية التي تساعدهم على اقامة مشاريعهم وكذا تسهيل العقبات التي تواجههم.

وشكر السفير قطيش وزير الخارجية والمغتربين على اتاحته الفرصة بلقاءه بأبناء الجالية اليمنية المقيمة بالمملكة العربية والسعودية واستماعه لهموهم وتلمس احتياجاتهم والعمل على حل مشاكلهم.
وحمّّل الحضور وزير الخارجية نقل تهانيهم الى فخامة الاخ رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وكذا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024