الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:58 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - فيلا - ارشيف

المؤتمرنت - نبيل عبد الرب -
تقرير برلماني يدعو للتحقيق مع بائعي فيلا خاصة بالمعاقين
حث تقرير برلماني مجلس النواب على إلزام الحكومة بالتحقيق مع المتسببين في بيع قيلا بعدن أوقف المتوفي حسن خدابخش بمردود إيجارها لدار العجزة والمسنين، ودار المكفوفين والإمراض العقلية والمعوقين بالتساوي .

مؤكداً أن بيع الفيلا من مسئولين في السلطة المحلية هناك باطل شرعاً وقانوناً لمخالفته مضمون الوصية المتمثلة بالتأجير فقط .

وبينت لجنة القوى العاملة والشئون الاجتماعية المعدة للتقرير أن مراجعة القوائم المالية لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين كشفت عن إدراج قرابة (51)مليون ريال قيمة الفيلا ضمن الموجودات الثابتة من واقع الحساب الختامي للصندوق عامة 2005م فيما البيع كان عام 2004م بمبلغ (20)مليون تم إبداعها في حساب لدى البنك الأهلي لصالح عدد من الجمعيات المستفيدة ,

ولاحظت اللجنة في تقريرها عن الصندوق أن المعاقين الحاصلين على شهادات جامعية وفنية تتناسب مع احتياج الصندوق لايلقون أي أولوية في العمل بالوظائف الشاغرة أو التي يحتاجها الصندوق سنوياً.

الجديد ذكره أن صندوق ورعاية تأهيل المعاقين يمتلك موارد حددتها المادة (4)من قانون إنشائه بالتبرعات والمساعدات ، ومائة ريال عن كل بيان جمركي لم يتم تحصيلها منذ تأسيس الصندوق عام 2002م ،إضافة لعشرة ريالات عن كل تذكرة سفر بالطيران تخصم الخطوط الجوية منها 15% كعمولات تحصيل بموجب اتفاق سابق بين الجانبين .

وتتمثل إيرادات الصندوق كذلك بخمسة ريالات عن كل علبة سجائر تستقطع شركة التبغ 2%منها باتفاق أيضاً كعمولة تحصيل ، وكذا خمسة ريالات عن كل تذكرة دخول دور السينما لم يتم تحصيل أي مبلغ منها ،هذا إلى جانب عائدات الفعاليات التي يقوم بها الصندوق ، واستثمارات أمواله ،وما يخصص من وقف ووصايا رعاية وتأهيل المعاقين .

وتبلغ مراكز تأهيل وتدريب المعاقين( 72)مركزاً منها (16)حكومياً استفاد من مجموعها في العام 2005م أكثر من (80)ألف حالة،فيما المستفيدون من الخدمات التعليمية لصندوق رعاية المعاقين أزيد من ألف معاق من الجنسين .

واستفاد من الرعاية الاجتماعية للصندوق حتى نهاية العام 2005م قرابة (11)ألف معاق ومعاقة بتكلفة تفوق النصف مليار ريال ،ومن الخدمات الصحية أجريت نحو (1586)عملية جراحية كبرى وصغرى ، وعلاج طبيعي لـ(74)معاقاً، ومساعدات علاج خارج اليمن لـ(152)معاق من الجنسين وتزويج (95)معاقاً.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024