الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:26 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مقر فرع الجامعة بلبنان
المؤتمرنت -
الجامعة العربية المفتوحة تعتزم فتح فروع لها في اليمن
وقع اليمن ممثلاً بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الجامعة العربية المفتوحة اليوم على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال التعليم المفتوح والتعليم عن بعد، تمهيداً لإنشاء فرع للجامعة العربية المفتوحة في اليمن.

وجاءت مذكرة التفاهم التي وقعها وزير التعليم العالي والبحث العلمي صالح باصرة مع الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة رئيس برنامج الخليج الرعبي / أجفند / ، على هامش المؤتمر الحادي عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العربي الذي اختتم أعماله اليوم في دبي بدولة الأمارات العربية المتحدة .

وكان الأمير تركي بن طلال اطلع وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب على مسيرة الجامعة العربية المفتوحة والتقدم النوعي الذي حققته منذ موافقتهم، في مؤتمرهم الاستثنائي ببيروت عام 2000، على مبادرة الأمير طلال بن عبدالعزيز بتأسيس الجامعة بتمويل من ( أجفند) ، حيث أقروا جدواها التعليمية والثقافية والاجتماعية.

وقد دعا المؤتمر في توصياته التي أقرتها، الدول العربية إلى التعاون مع الجامعة العربية المفتوحة وإلى إيجاد الصيغ المناسبة لهذا التعاون بما يتفق مع نظمها. كما تضمن التقرير الصادر عن المؤتمر الإشادة بجهود بالجامعة العربية المفتوحة بشكل عام وبجهودها في مجال اعتماد برامجها بشكل خاص.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فان توقيع مذكرة التفاهم مع اليمن ترجمة لإستراتيجية الجامعة الهادفة لإنشاء فروع في جميع الدول العربية إلى جانب الفروع السبعة القائمة حالياً في كل من الأردن والبحرين والسعودية وعمان ولبنان ومصر والكويت.
وقد استقبل سوق العمل العربي مخرجات التعليم المفتوح مع تخريج أول دفعة من طلابها في فرع الكويت في مارس 2007م . كما تم تخريج الدفعة الأولى في فروع البحرين والأردن ولبنان. وفي نوفمبر الجاري يتم تخريج الدفعة الأولي في فرع مصر.

وفاق عدد منسوبيها 22 ألف طالب وطالبة، حيث حظيت مؤخراً بدعم مالي بلغ 100مليون ريال من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، كما تلقت دعما من الأمير طلال بن عبدالعزيز بلغ 37 مليون ريال. كما حظيت بدعم الأمير الوليد بن طلال، بمبلغ 20 مليون ريال، ومجموعة من رجال الأعمال البارزين في إطار الحملة التي تنظمها الجامعة لإقامة منشآتها الدائمة في المقر والفروع.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024