السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:04 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تواصل اليمن التحضيرات المتعلقة باستضافة منتدى المستقبل الرابع المزمع انعقاده أوائل ديسمبر المقبل في العاصمة صنعاء.وفي هذا الإطار اطلع  وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي سفراء الدول العربية المعتمدين في  اليمن على خطوات الإعداد والتحضير للمنتدى ونتائج الاجتماعات التحضيرية التي عقدت في
المؤتمرنت -
اليمن تستعد لاستضافة تظاهرة سياسية عالمية جديدة
تواصل اليمن التحضيرات المتعلقة باستضافة منتدى المستقبل الرابع المزمع انعقاده أوائل ديسمبر المقبل في العاصمة صنعاء.
وفي هذا الإطار اطلع وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي سفراء الدول العربية المعتمدين في اليمن على خطوات الإعداد والتحضير للمنتدى ونتائج الاجتماعات التحضيرية التي عقدت في صنعاء وبرلين بمشاركة رؤساء المنتديات السابقة للوقوف على ما تحقق من إصلاحات تنموية في دول المنطقة للبناء على نتائجها في منتدى صنعاء.

وحسب وزير الخارجية فان وفود 63 دولة من مجموعة الثمانية والمنطقة و20 منظمة دولية وإقليمية ومحلية سيشاركون في المنتدى المزمع عقده يومي 4- 5 ديسمبر القادم.

وقال القربي : إن منتدى المستقبل سيشكل منبراً للحوار المبني على التعاون والاحترام المتبادل بين دول المنطقة ودول مجموعة الثمان الصناعية لمواجهة التحديات التنموية المشتركة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الرابع لمنتدى المستقبل الذي ينعقد تحت شعار «الشراكة من أجل التنمية والتقدم». ثلاثة محاور رئيسية يتعلق الأول بتعزيز الشراكة بين مجموعة الثمان ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مختلف المجالات، وكذا تشجيع الإصلاحات الديمقراطية.
ويتناول المحور الثاني تطوير التعليم والتدريب وفقاً لاحتياجات سوق العمل وتعزيز دور القطاع الخاص، فيما يتعلق المحور الثالث بتعزيز دور المجتمع المدني في المنتدى ودعم جدول التعاون مع وسائل الإعلام.

وعلى ذات الصعيد سيسبق إنعقاد المنتدى تنظيم منتدى موازي لمنظمات المجتمع المدني.

وكان المشاركون في ورشة العمل الخاصة بالتحضير للمنتدى الموازي لمنتدى المستقبل أكدوا على أهمية المشاركة الفاعلة في المؤتمر الدولي المقرر أن تستضيفه اليمن مطلع ديسمبر القادم.

وفي ختام أعمال الورشة المنعقدة في سبتمبر الماضي بالبحر الميت بالأردن أشاد المشاركون بالاستعدادات التي قدمها اليمن والتحضير الجيد الذي بدأ واضحاً من خلال العرض اليمني والوثائق الأساسية التي قدمت في لقاء البحر الميت .

وقال عز الدين سعيد الأصبحي عضو الهيئة الإستشارية لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان إن المنتدى الموازي لمنتدى المستقبل سينعقد في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر بمشاركة 220 شخصاً يمثلون منظمات المجتمع المدني والإعلام ورجال الأعمال والأحزاب السياسية والبرلمان في الدول العربية بالإضافة إلى نشطاء من الدول العظمى الصناعية الثمانية ودول إقليمية .

وأشار الاصبحي إلى أن المنتدى الموازي الذي سينعقد في عدن سيناقش تقريراً لقياس التقدم الديمقراطي يركز على محورين حرية الرأي والتعبير والبيئة التشريعية المنظمة لعمل المجتمع المدني، كما سيتم تنظيم أربع ورشات عمل حول المرأة والتمكين، والتعليم وسوق العمل، والشباب والمشاركة السياسية، ودور القطاع الخاص في عملية الإصلاح الديمقراطي، بالإضافة إلى عقد حوارات ومعارض للمطبوعات والإصدارات للمنظمات المشاركة ومعرض للفنون التشكيلية والكاريكاتير.

وذكر الأصبحي أن منظمات المجتمع المدني شكلت تحالفاً واسعاً يضم 23 منظمة لإنجاح التحضيرات للمنتدى الذي سترفع توصياته إلى المنتدى الرسمي وبما يضع المجتمع المدني في مرحلة متقدمة من خلال عرض رؤية تتصف بالموضوعية والمنهجية حول الإصلاح، وتقديم توصيات وبرامج عملية لتعزيز الشراكة مع الحكومات تجسد التكامل وإحترام الاستقلالية.

يشار إلى أن منتدى المستقبل الذي يشكل تظاهرة سياسية غير عادية يعتبر واحداً من أهم المؤتمرات السياسية التي تنعقد بصورة سنوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سبق أن انعقد في المغرب عام 2004م، والبحرين عام 2005م، والأردن، 2006م، ويحضره عادة وزراء خارجية الدول الصناعية الثمان الكبرى، بالإضافة إلى وزراء خارجية دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولعبت اليمن دوراً في التحضير للمؤتمرات السابقة بحكم عضويتها في اللجنة الثلاثية لدول دعم الحوار الديمقراطي المشكلة من اليمن وتركيا وايطاليا والتي انبثقت عن اجتماعات قمة الدول الصناعية الثمان الكبرى في سي ايلاند بالولايات المتحدة عام 2004م.
*المصدر-مصادر متعددة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024