الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:45 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - المجمع الحكومي في مأرب

المؤتمرنت - مأرب -
محلي مأرب يتهم المشترك بالمزايدة والتحريض

اتهم مصدر محلي مسئول في محافظة مأرب أحزاب اللقاء المشترك بالتحريض وافتعال الأزمات من أجل تحقيق مكاسب ذاتية وحزبية ضيقة.


وقال المصدر لـالمؤتمرنت :" إن هذه الأحزاب قامت اليوم باستدعاء مجاميع من خارج المحافظة ومعظمهم ليس لهم صلة بأبناء المنطقة والمزايدة باسمهم ، مؤكداً أن أبناء مأرب لا ينطلي عليهم هذا التحريض والشعارات الخادعة .


 وأكد المصدر المحلي أن أبناء المحافظة لن يكونوا أداة بيد الأحزاب المأزومة  التي تحاول الوصول إلى مكاسب حزبية وذاتية على حساب المواطنين من خلال الزج بهم في أتون الصراعات السياسية .


 واعتبر أن أبناء مأرب يدركون ما يحاك لمنطقتهم من مؤامرات سياسية  بهدف عرقلة التنمية والتقدم الذي تشهده مديريات المحافظة ، مؤكداً أن محاولات الإثارة والتهييج  ستبوء بالفشل .


 وعبر  المصدر المسئول في محلي المحافظة للمؤتمرنت عن أسفه لما تقوم به هذه الأحزاب من تهييج الشارع  وإثارة الكراهية وتقديم صورة مشوهة عن أبناء مأرب الذين لهم تأريخ حافل في الحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة ".


 كما عبر عن تطلعات أبناء مأرب إلى تنمية وازدهار المحافظة والحفاظ على الأمن والاستقرار بعيداً عن محاولة البعض إثارة القلاقل وافتعال الأزمات .


 وقال :" إن المجالس المحلية على مستوى المديريات والمحافظة وهي المنتخبة من جميع أبناء مأرب تعمل بشفافية ووضوح على تبني تطلعات أبناء المحافظة بعيداً عن المزايدات .


مشيراً إلى الارتياح الكبير الذي أبداه أبناء المحافظة أمس بعد إطلاعهم على الجهود الحثيثة التي تبذلها  قيادة المحافظة والمجلس المحلي وتقييمهم لمستوى الانجازات التي نفذت والتي لازالت قيد التنفيذ، وأكدوا دعمهم ومساندتهم كل الجهود الرامية إلى تحقيق تنمية مستدامة  لخدمة كافة المواطنين.


وكان الشيخ عبدالله أحمد بن حيدر أشاد في كلمته باسم أبناء مأرب في مهرجان تقييمي أمس الاثنين بالجهود التي بذلتها قيادة المحافظة والمجلس المحلي  في تحقيق العديد من المشاريع ، مشدداً على نبذ أي سلوكيات من شأنها الإساءة إلى المجتمع وعرقلة التنمية .


وأكد الشيخ حيدر دعم ومساندة أبناء مأرب لكل الجهود التي بذلتها السلطة المحلية  بقيادة المحافظ عارف الزوكا ، وتحقيق العديد من المشاريع التي كان يتطلعون إليها ، منوهاً إلى أنهم  سيقابلون هذا الاهتمام بكل الوفاء والإخلاص والتعاون في تحقيق مزيد من المكاسب للمحافظة .


داعياً أبناء المحافظة إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه من يحالون تشويه الإنسان المأربي وقيمه الأصيلة وتاريخه العريق ، والتعاون لما فيه مصلحة المحافظة وتلبية احتياجات أبنائها دون مزايدات .


وكان عارف الزوكا محافظ محافظة مأرب أعلن عن رفع مخصصات المحافظة من عائدات النفط من خمسة وثمانون ألف دولار إلى مليون ونصف المليون دولار سنويا ابتداء من عام 2008م ورفع الموازنات التشغيلية للمحافظة إلى ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في السابق.


وقال الزوكا في المهرجان التقييمي الأول للبرامج الانتخابية الرئاسية والمحلية أن تم إعلان مناقصة مشروع ربط جميع مديريات المحافظة بالكهرباء الغازية تنفيذا لتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح وان بعض المواد الخاصة بربط المحافظة بالكهرباء وصلت إلى المحافظة حيث سيتم تشغيل الكهرباء الغازية متزامن مع ربط محافظة مأرب بالكهرباء الغازية.


واستعرض محافظ مأرب في المهرجان الذي شهد حضور كثيف من الشخصيات الاجتماعية والأعيان والمسئولين بالمحافظة تقرير موجز عن ما تم اعتماده وتنفيذه لمحافظة مأرب خلال عام من الانتخابات الرئاسية والمحلية .


وبحسب ما أعلنه الزوكا فقد شهدت المحافظة إعلان مناقصات لعدد (96) مشروع مياه في عموم المديريات وبدأ الحفر في معظم الآبار التي ستغطي 80% من مناطق المحافظة وانجاز مشروع مياه عاصمة المحافظة والذي أصبح يعمل حاليا وسوف يتم استكمال بعض الأحياء التي لم تربط وذلك خلال العام 2008م.


وقال أن العمل في مشروع مياه عاصمة حريب سينتهي العمل فيه قريبا وانه تم اعتماد مشاريع مياه لمديريات الجوبة وصرواح ضمن موازنة 2008م
كما تم اعتماد مشروع الصرف الصحي لعاصمة ويجري الإعداد لدراسات مشروع الصرف الصحي لمدينة حريب.


وفي مجال الضمان الاجتماعي أوضح محافظ مأرب انه تم اعتماد ثلاثة ألف وخمسمائة وثمانون حالة للمحافظة في عام 2007م على الرغم من أن حصة المحافظة الرسمية ستمائة وثمانون حالة فقط.


وقال الزوكا أن ثمانمائة درجة وظيفية تم اعتماد للمحافظة في عام 2007م على مع أن حصة المحافظة لا تتجاوز ثلاثمائة درجة سنويا وأعطي أبناء المحافظة الأولوية في التوظيف في شركات النفط والغاز .


وفي المجال التعليمي قال الزوكا انه تم اعتماد كلية للتربية وكلية للمجتمع وثلاثة معاهد للتدريب المهني واعتماد بناء عدد من المجمعات التربوية وتنفيذ عدد من المدارس والفصول الدراسية والترميمات لعدد (79) مدرسة منها ما نفذ بشكل نهائي والبعض قيد التنفيذ بما فيها المشاريع المتعثرة واعتماد استكمال وتجهيز خمسة وأربعون مدرسة بكافة التجهيزات ستنفذ في العام 2008م.


وكشف عارف الزوكا عن اعتماد (20) منحة دراسية إضافية للمحافظة في الخارج وعدد (20) منحة في الداخل.


وقال محافظ مارب انه تم تشكيل فريق متكامل بدأ العمل مطلع الأسبوع الجاري لدراسة احتياجات المحافظة في المجال الزراعي بشأن تشجيع المزارعين والاهتمام بزراعة القمح منتقدا القصور في تنفيذ البرنامج المطلوب.


وفي مجال الطرق قال الزوكا انه تم اعتماد سفلتة (58) كم في عاصمة المحافظة وانه سوف يتم البدء في تنفيذ المشروع بعد أن تم إعلان المناقصات الخاصة بذلك .
وفيما يتعلق بالطرق التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى وكذلك المديريات يبعضها قال الزوكا أن هناك توجيهات عاجلة بسرعة تنفيذ هذا المشروع الذي سيبدأ العمل فيه مطلع العام 2008م إضافة إلى التوجيه بتنفيذ عدد من الحدائق العامة في عاصمة المحافظة في العام 2008م .
وأوضح محافظ مأرب انه تم إعلان مناقصة لإنشاء إذاعة محافظة مأرب إضافة إلى مكتبة وطنية للمحافظة ويجري العمل في تجهيزها حاليا.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024