السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:26 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
الحكومة تقر الاتفاقيات التمويلية مع السعودية
أقرت الحكومة الاتفاقيات التمويلية الموقعة في ختام اجتماعات الدورة الـ 18 لمجلس التنسيق اليمني السعودي بمبلغ أجمالي يصل إلى مليار ريال سعودي موزعة على قطاعات الصحة العامة والتعليم الفني والمهني والكهرباء، إضافة إلى الموافقة على اتفاقيات وبرامج تنفيذية للتعاون في مجالات القضاء والبيئة والثروة السمكية والزراعة والنقل الجوي والثروات المعدنية والتعليم العالي.
وكلف المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس - بعد أن اقر نتائج الدورة الـ18 لمجلس التنسيق اليمني السعودي المنعقدة بالعاصمة السعودية الرياض خلال يومي 13 و14 نوفمبر الحالي - كلف نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الشؤون القانونية والوزراء المعنيون بتلك الوثائق اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستكمال الإجراءات القانونية بهذا الشأن , وبحيث يتولى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية متابعة تنفيذ ما تضمنته تلك الاتفاقيات والبرامج التنفيذية وموافاة المجلس بالنتائج اولا بأول.
وثمن المجلس النتائج المتميزة التي خرجت بها اجتماعات مجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته الـ18 على صعيد تعزيز الروابط الأخوية بين الشعبين والبلدين الشقيقين الجارين في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية والامنية .. منوها بالدور الريادي للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية اليمنية وتصدرها لقائمة المانحين .. مشيرا الى ان ذلك يجسد خصوصية ومتانة العلاقات الاخوية ومستوى التعاون المتميز ويعكس في نفس الوقت حكمة القيادتين السياسيتين بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحرصهما على إرساء أسس قوية لشراكة طويلة المدى بين البلدين وتعزيز توجه اليمن للاندماج مع اخوانه في الجزيرة والخليج.
واعرب المجلس عن تطلعه الى بذل المزيد من الجهود ومواصلة تعزيز العمل الاخوي المشترك خلال الفترة المقبلة بما ينسجم وخصوصية العلاقات الاخوية اليمنية السعودية وطابعها الاسترتيجي .
وأكد المجلس على ضرورة تفعيل لجنة المتابعة الفنية المشتركة المنبثقة عن مجلس التنسيق للقيام بعملية التواصل والمتابعة المستمرة لما يتم الاتفاق عليه بين البلدين على مدار العام والرفع بتقارير دورية كل ثلاثة اشهر حول نتائج المتابعة وما يستجد بهذا الشأن اولا بأول
كما وافق مجلس الوزراء على رفع مخصصات النفقات التشغيلية لمستشفيات محافظة عدن الى مبلغ 195 مليون ريال بواقع 16 مليون شهريا في اطار موازنة وزارة الصحة العامة والسكان، اضافة الى اعتماد 15 مليون ريال لصيانة مستشفى الجمهورية بعدن ولمرة واحدة .
جاء ذلك بعد ان اطلع المجلس في اجتماعه اليوم على تقرير اللجنة الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بشأن معالجة الأوضاع الصحية بمحافظة عدن وتطوير مستوى الخدمات الصحية .
وشكل المجلس عقب ذلك لجنة وزارية لإعداد مشروع قرار بإنشاء هيئة مستشفى الجمهورية بعدن ولائحتها التنظيمية الى جانب الموافقة على انشاء مستشفى جديد الى جانب مستشفى الجمهورية بسعة 100 سرير .
واقر المجلس اعطاء الاستقلالية المالية لمستشفيات المحافظة المركزية وانشاء وحدات حسابية مستقلة لكل مستشفى .
وكلف المجلس وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ عدن سرعة استكمال الاجراءآت القانونية لانزال مناقصة اعادة تأهيل وتجهيز مستشفى الوحدة بعدن في ضوء المبلغ المعتمد لذلك .
ووافق المجلس على بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الثقافة والمعهد الايطالي لافريقيا والشرق وتنظيم بروتوكول تعاون بين الطرفين في مجال دراسة التراث الثقافي اليمني في المواقع الاثرية وايجاد الاعمال اللوجستية والانشائية خلال الحفريات الى جانب التعاون في عملية الترويج والنشر لنتائج البحوث الاثرية ونشاطات الترميم وغيرها من المسائل المعززة لجهود الطرفين في هذا المجال .
ووجه المجلس وزير الشؤون القانونية والثقافة باستكمال الاجراءآت القانونية اللازمة.
وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع المجلس على تقرير نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي حول مشاركته في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة في العاصمة الامريكية واشنطن خلال شهر اكتوبر المنصرم وعلى تقرير وزير الصحة العامة والسكان عن مشاركته في الاجتماع الــ 16 لمجلس الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا المنعقد بمدينة كنمنج الصينية يومي 12 و 13 نوفمبر الجاري وعلى تقرير وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن مشاركتها في اعمال الدورة ال 24 لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقدة في الرياض خلال الفترة من 11 وحتى 14 نوفمبر الحالي .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024