الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:01 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شدد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، على ضرورة اختيار المقاولين الأكفاء القادرين على تنفيذ المشاريع التي تقوم بها وزارة الأشغال العامة بتنفيذها، سواء ما يتعلق منها بالطرق أو المنشآت والمشاريع الأخرى وبحيث يتم ضمان جودة التنفيذ والالتزام بالمواصفات الفنية بالمواعيد المحددة لتنفيذ تلك المشاريع، والابتعاد عن كافة السماسرة والمقاولين غير الأكفاء أو من اثبتوا فشلهم في تنفيذ مشاريع سابقة.

شدد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، على ضرورة اختيار المقاولين الأكفاء القادرين على تنفيذ المشاريع التي تقوم بها وزارة الأشغال العامة بتنفيذها، سواء ما يتعلق منها بالطرق أو المنشآت والمشاريع الأخرى وبحيث يتم ضمان جودة التنفيذ والالتزام بالمواصفات الفنية بالمواعيد المحددة لتنفيذ تلك المشاريع، والابتعاد عن كافة السماسرة والمقاولين غير الأكفاء أو من اثبتوا فشلهم في تنفيذ مشاريع سابقة.
كما أكد فخامته – أثناء زيارته اليوم لوزارة الأشغال العامة والطرق- على ضرورة صرف كافة المستحقات الخاصة بالمقاولين طبقاً للمستخلصات والاتفاقات الموقعة معهم وبما يضمن حقوق الجميع.
واطلع الرئيس على سير العمل الجاري بالوزارة واستمع الى تقرير عن مشاريع الطرق التي يجري تنفيذها في الجمهورية ضمن شبكة الطرق التي تربط محافظات الجمهورية بعضها ببعض.

كما اطلع على التصاميم والمخططات التي أعدتها الشركات الاستشارية لمشروع الطريق الدولي المزدوج عمران - صنعاء - تعز – عدن، والذي سيربط معظم مناطق ومحافظات الجمهورية من الشمال الى الجنوب عبر طريق دولي سريع ذو ستة مسارب ثلاثة مسارب في كل اتجاه، وبحيث يوفر طريقاً آمناً من الحوادث ويعمل على اختصار زمن الرحلة للمسافرين بشكل كبير جداً وخدمة اكبر لحركة مرور في الجمهورية.
ويبلغ طول الطريق من عمران الى عدن مروراً بتعز حوالي أربعمائة واربعون كم، وقد بدأت أعمال الدراسة والتصاميم لهذا المشروع الحيوي الهام من قبل شركات عالمية استشارية متخصصة وتحت أشراف وزارة الأشغال العامة والطرق حيث بلغت تكلفة أعمال الدراسات والتصاميم حوالي ستة ملايين دولار.
وقد وجه رئيس الجمهورية بسرعة استكمال أعمال الدراسات والتصاميم لهذا المشروع الحيوي الهام، مع مراعاة خدمة التجمعات السكانية والاهتمام بالنواحي الفنية والاقتصادية عند اختيار المسار المقترح الذي تمر به حركة مرور عالية تخدم احدى عشر محافظة في الجمهورية .
كما افتتح فخامة الرئيس مشروع الخط المزدوج لنقيل يسلح، والتي يبلغ طولها ثلاثة كم ونصف وبلغت تكلفتها مائتان وخمسون مليون ريال، وهي طريق إضافية الى جانب الطريق القديمة حيث قام الرئيس بقص الشريط إيذانا بافتتاح الطريق رسمياً.
وتهدف الطريق الى تحقيق الانسياب في حركة السير في نقيل يسلح وفي طريق صنعاء تعز بشكل عام كما سيخفف الزحام وحوادث السيارات التي تضاعفت خلال الفترة الماضية وبحيث سيكون هناك الآن مسارين آمنين باتجاهين مختلفين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024