الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:24 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أشاد بنجاحات خطة الانتشار الأمني

المؤتمر نت - قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بافتتاح ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع الخدمية والإنمائية ، بتكلفة بلغت أكثر من 16 مليار ريال في محافظة حضرموت.
حيث وضع فخامته اليوم حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع كورنيش المكلا الجديد، ويبلغ طوله حوالي 3 كيلومتر في مرحلته الأولى تليه مراحل أخرى، بتكلفة تبلغ مليار ومائتين مليون ريال .. ويهدف المشروع إلى إيجاد متنفسات جديدة وتنشيط السياحة والرياضة البحرية وتشجيع النشاط العمراني والعقاري.....
المؤتمر نت-متابعات -سبأ -
رئيس الجمهورية يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع خدمية بتكلفة (16) مليار في حضرموت
قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بافتتاح ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع الخدمية والإنمائية ، بتكلفة بلغت أكثر من 16 مليار ريال في محافظة حضرموت.
حيث وضع فخامته اليوم حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع كورنيش المكلا الجديد، ويبلغ طوله حوالي 3 كيلومتر في مرحلته الأولى تليه مراحل أخرى، بتكلفة تبلغ مليار ومائتين مليون ريال .. ويهدف المشروع إلى إيجاد متنفسات جديدة وتنشيط السياحة والرياضة البحرية وتشجيع النشاط العمراني والعقاري.
ويقع المشروع في المنطقة الواقعة بين أحياء المكلا القديمة والجديدة(فوه)، ويبعد مسافة خمسة كيلومتر في الاتجاه الغربي من المدينة القديمة، ويتكون من مساحات خضراء وممرات للمشاه ومواقف للسيارات ونوافير ومجسمات وبوفيات للخدمات الخفيفة ومطاعم وحمامات عامة وكراسي متنوعة والعاب أطفال، إضافة إلى مسرح مفتوح ومظلات متنوعة ومصلى وملاعب شواطئ رياضية.
كما سيتم مستقبلاً إنشاء لسان بحري ومرفأ للقوارب السياحية ونادي بحري سياحي.

كما وضع رئيس الجمهورية حجر الأساس لمشروع المياه والصرف الصحي لمدينة المكلا، ويهدف المشروع إلى توفير مياه الشرب الصالحة للمواطنين وتحسين خدمة الصرف الصحي، والحفاظ على البيئة البحرية وتخفيض الفاقد في نظام إنتاج وتوزيع المياه إلى حده الأدنى .
ويتضمن المشروع حفر عدد من الآبار واعادة تأهيل شبكة مياه الشرب، واعادة تأهيل نظام الصرف الصحي بأحياء مدينة المكلا القديمة وإنشاء أنابيب شبكة تصريف مياه المجاري بحي أكتوبر، وكذا إنشاء نظام صرف صحي لقرية النقعه، إضافة إلى إنشاء محطة لمعالجة مياه المجاري بوادي امبيخة.
وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع أربعة مليار وستمائة مليون ريال، وسيستفيد من المشروع سكان مدينة المكلا وفوه وقرية النقعه البالع عددهم حوالي مائتي الف نسمة، وتلبية احتياجات الصناعة والأنشطة السياحية والتجارية من خدمات المياه والصرف الصحي ويمتد المشروع الى مسافة سبعين كيلومتراً .
وافتتح رئيس الجمهورية سفلتة عدد من الشوارع بمدينة المكلا، والتي يبلغ طولها خمسة عشر كيلومتراً مع الإنارة وتبليط الأرصفة، بتكلفة بلغت أربعمائة وسبعون مليون ريال.

كما وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء واعادة تأهيل طريق شقرة أحور النشيمة المكلا، بطول 421 كيلومتر،وتكلفة بلغت عشرة مليار ريال.
ويهدف المشروع إلى تعبيد وتطوير الطريق الساحلي وتوسعته ومن ثم اختصار المسافة الزمنية بين عدن والمكلا، ويعتبر الطريق مكملاً للطريق الساحلي الذي يمتد من حرض مروراً بالحديدة - المخا - عدن - زنجبار - شقرة - أحور - النشيمة - المكلا والذي يعتبر من طرق الربط الدولية.
وسيصبح الطريق بعد توسعته وإنشاء أجزاء أخرى منه بعرض 5ر7 متر إسفلت لجسم الطريق و2ر1متر أكتاف مسفلتة من كل جانب وكذلك 2ر1 كتف حصوي ركامي من كل جانب .
ويتكون المشروع من ثلاثة أقسام/الأول ويبلغ طوله 114 كيلومتر ويمتد من شقره – أحور، ويشمل إصلاح واعادة تأهيل الطريق، والقسم الثاني يشمل إنشاء طريق من أحور الى النشيمة وبطول 152 كيلومتر، والقسم الثالث يشمل إصلاح واعادة تأهيل الطريق بطول 155 كيلومتر من منطقة النشيمة الى المكلا.
وتستغرق فترة التنفيذ ثلاثون شهراً حيث من المقرر ان يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في أغسطس عام 2006م .

كما زار فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، إدارة الأمن العام بمحافظة حضرموت، حيث تفقد أحوال الضباط والصف والجنود، واطلع على برامج التدريب والتأهيل لمنتسبي الأمن ، وكذا المهام والواجبات التي يضطلعون بها من اجل حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة .
و تحدث إلى الاخوة الضباط والصف والجنود من منتسبي الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت، مثمنا الأداء الجيد لإفراد الأمن في حضرموت والتطور في أداء الأجهزة الأمنية.. وقال أن " هذا يدل على الشعور بالمسئولية لدى منتسبي الأجهزة الأمنية .. مشيرا الى ما حققه الانتشار الأمني في مرحلته الأولى من نتائج جيدة. وأضاف الأخ الرئيس " وسوف تستكمل المرحلة الثانية لتشمل كافة الوحدات الإدارية من اجل تثبيت الأمن والاستقرار ولمواكبة التطورات وعملية البناء الجارية وعلى متلف الأصعدة التنموية والزراعية والصناعية والتجارية وغيرها ، فبدون الامن والاستقرار لايمكن أن تتحقق التنمية".
وحث فخامته منتسبي الأجهزة الأمنية على بذل المزيد من الجهود في أدائهم لمهامهم وواجباتهم، وان يعكسوا دوما الصورة الجدية
للنظام السياسي من خلال حسن تعاملهم مع المواطنين والمقيمين داخل الوطن والزائرين له، وقال أن "رجل الأمن هو من يعكس الصورة الجيدة للنظام من خلال حسن تعامله مع الناس، سواء في المطارات والمنافذ البحرية والبرية والجوية أو في الشارع العام وفي المؤسسات والمرافق التي يتعامل معها المواطنون" .. مشيرا إلى اهتمام القيادة المستمر برفع مستوى اداء الاجهزة ورفدها بكافة الامكانات اللازمة لادائها لمهامها وواجباتها في الحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع
متمنيا لهم التوفيق والنجاح في ادائهم لمهامهم وواجباتهم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024