السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:32 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

منذ الحرب العالمية الثانية

المؤتمر نت - أعلنت مصادر رسمية أمريكية مساء أمس أن اثنين ممن تتهمهم الولايات المتحدة با لارهاب  كحارسين شخصيين لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قد توجه إليهم تهمة الضلوع بارتكاب جرائم حرب ، وسيكونان أول من يمثل أمام محكمة عسكرية أمريكية منذ الحرب العالمية الثانية .
وذكرت وكالة "الأسوشيتيد برس" نقلاً عن مسئولين أمريكيين :( أن المتهمين هما إبراهيم أحمد محمد القوسي – من السودان – وكان يدير تمويلات مالية للقاعدة . أما الآخر فهو علي حمزة أحمد سليمان البهلول – من اليمن- وكان مسئول الدعاية الإعلامية ...
المؤتمر نت - ترجمة نزار العبادي -
عربيان أول من يمثل أمام محكمة عسكرية بتهمة الإرهاب
أعلنت مصادر رسمية أمريكية مساء أمس أن اثنين ممن تتهمهم بالارهاب كحارسين شخصيين لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قد توجه إليهم تهمة الضلوع بارتكاب جرائم حرب ، وسيكونان أول من يمثل أمام محكمة عسكرية أمريكية منذ الحرب العالمية الثانية .
وذكرت وكالة "الأسوشيتيد برس" نقلاً عن مسئولين أمريكيين :( أن المتهمين هما إبراهيم أحمد محمد القوسي – من السودان – وكان يدير تمويلات مالية للقاعدة . أما الآخر فهو علي حمزة أحمد سليمان البهلول – من اليمن- وكان مسئول الدعاية الإعلامية لابن لادن بحسب ما ورد بمذكرة الاتهام الصادرة عن البنتاغون).
كما أشارت المصادر إلى (أن مذكرة الاتهام الصادرة عن البنتاغون تدرج لهما عدداً من الجرائم الإرهابية ، بما فيها هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية ، وتفجير السفارة الأمريكية في كينيا وتنزانيا عام 1998، فضلاً عن تفجير المدمرة الأمريكية كول )
وأضافت المذكرة ( أن المتهم السوداني كان يحرر شيكات لصالح ابن لادن، ويصرف مبالغ مالية في السوق السوداء.في حين كان البهلول قد تم تعيينه من قبل ابن لادن للعمل في مكتب فيديو ليتولى الترويج للقاعدة بين المجاهدين ، وأن ابن لادن كان قد طلب منه في 11 سبتمبر 2001 تركيب جهاز ستلايت ليتسنى له متابعة الهجمات الإرهابية إلاّ أن البهلول لم يكن بوسعه عمل ذلك ).
وذكر تقرير" الأسوشيتيد برس" : ( أن المتهمين هما من بين 600 معتقل أجنبي في سجن غوانتنامو بكوبا، وكلاهما أمضى وقتاً في معسكرات التدريبات الإرهابية ، وخدما كحارسين شخصيين لأسامة بن لادن )
ومما يجدر ذكره أن الرئيس الأمريكي جورج بوش كان قد شمل كلاً من القوسي والبهلول ضمن قراراً يقضي بتولي البنتاغون توكيل محاميين عسكريين للمرافعة عنهما، وهناك اربعة آخرين فقط ممن شملهم الرئيس بقراره الاستثنائي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024