الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:01 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور علي محمد مجور رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة

المؤتمرنت -
الدكتور مجور يرأس أول اجتماع للحكومة بعد عودته من رحلته العلاجية
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور أمام تطورات الأزمة السياسية الراهنة والرؤية القيادية الهامة التي تضمنها خطاب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك حول الخطوات العاجلة التي يتعين القيام بها من اجل الخروج من هذه الأزمة والشروع في الخطوات العملية لتنفيذ المعالجات المطلوبة والمضي قدما في شراكة وطنية جامعة لصيانة الحاضر وبناء المستقبل.

وأكد مجلس الوزراء بهذا الخصوص أهمية الاستجابة الحكيمة لدعوة فخامة الرئيس لجميع الأطراف بالجلوس على طاولة الحوار ومواصلته من جديد بروح وطنية جديدة تأخذ العبرة من كل ما حدث وتقطع دابر المجرمين ومثيري الفتن والعناصر الإرهابية وتفشل خطط المتآمرين على وحدة اليمن وحريته وديمقراطيته وأمنه واستقراره وان تحقق كل ما يطمح إليه الشعب وفي المقدمة الشباب من التطوير والتغيير واجتثاث الفساد وكل أسباب الصراع والاحتراب من خلال العمل المشترك لإنجاح الدور الوطني المهم الذي يقوم به المناضل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية.

ولفت إلى أهمية مواصلة الخطوات التي تم البدء بها خاصة وان هناك العديد من النقاط وعناصر الاتفاق التي تم تحقيقها والوصول إلى كل ما هو مطلوب وفق برنامج زمني للتنفيذ الدقيق وبحيث يتطابق مع المدة المحددة للإجراءات القانونية والدستورية المطلوبة ووفق الرؤية الواضحة التي تم إعلانها والالتزام بها في مبادرات رئاسية سابقة بما في ذلك المبادرة الخليجية وجهود وبيان مجلس الأمن الدولي والسير نحو انجاز الاستحقاقات القانونية والدستورية المؤجلة في اقرب وقت ممكن والترتيب لإجراء الانتخابات العامة الحرة والمباشرة لرئيس الجمهورية.

وشدد مجلس الوزراء على الجميع في السلطة وخارجها احترام الدستور والامتثال لواجبات صيانة الشرعية الدستورية التي هي جوهر وجود الدولة اليمنية الحديثة وان يكون الجميع كما طالب فخامة رئيس الجمهورية يدا واحدة ضد كل من يريد أن يعطل الحياة الديمقراطية في اليمن أو أن يفرع الشرعية الدستورية من محتواها الحضاري أو يتجاهل دورها في تحصين الدولة اليمنية الحديثة وحماية المجتمع اليمني التعددي الجديد والعمل دائما من اجل خدمة المصلحة العليا للوطن والشعب ولقيم الأخوة الوطنية الصادقة وواجبات ومسئوليات المواطنة الحقة ولروح المحبة في الله وفي الوطن.

وحذر المجلس العناصر الظلامية والانقلابية من خطورة تصعيد أعمالها التخريبية والفوضوية واستمرائها إشاعة الفوضى والخراب وسفك الدماء البريئة وتدمير المنجزات ومكاسب الشعب الوطنية والتنموية وذلك من خلال استمرارها في التحريض على العنف والزج بالشباب لاقتحام المنشآت العامة والخاصة وتعريض حياتهم للخطر واستثمار ذلك إعلاميا لكسب التأييد وتضامن الرأي العام المحلي والخارجي..

مؤكدا أن تلك الأعمال الإجرامية والفوضوية تتنافى مع ادعاءات هذه العناصر الظلامية بسلمية مطالبها، وان استمرارها بهذه المسلكية العنيفة والاستفزازية يضعها تحت طائلة المساءلة القانونية على كل ما اقترفته من آثام بحق هذا الشعب.

وأشاد المجلس عاليا بالوعي الوطني والشعبي الذي تجسد في رفض مثل هذه الأعمال الإجرامية بعدما تكشفت لهم حقيقة هذه العناصر، واستشعارهم لمسئولياتهم الوطنية وتحديات هذه المرحلة التي يمر بها الوطن واحتشادهم في مواجهة الدعوات الظلامية ودعوات الفرقة والتشرذم والتخريب والتدمير لمكتسبات الوطن ومنجزاته التنموية، والتفافهم حول قيادتهم السياسية والتمسك بالشرعية الدستورية. مجددا التأكيد على أن الحوار بين كافة الأطراف السياسية يظل الخيار الأفضل والوسيلة المثلى للخروج بالوطن من هذه المحنة وشرورها.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة الخدمة المدنية والتأمينات حول الانضباط الوظيفي والدوام الرسمي عقب عطلة عيد الفطر المبارك في وحدات السلطتين المركزية والمحلية.

حيث بين التقرير أن الوزارة نظمت حملة تفتيش ميداني في يوم السبت 3 سبتمبر الجاري لمراقبة وضبط الدوام الرسمي بوحدات السلطة المركزية بالتزامن مع حملات مماثلة في وحدات السلطة المحلية نظمتها مكاتبها في أمانة العاصمة وعموم المحافظات. مشيرا إلى أن الحملة استهدفت النزول إلى 129 وحدة خدمة عامة على مستوى السلطة المركزية و 22 وحدة إدارية محلية.

وأوضح التقرير أن نسبة الحضور على المستوى المركزي بلغت 89 بالمائة من إجمالي الموظفين الواجب حضورهم و88 بالمائة على المستوى المحلي وذلك من إجمالي الموظفين الواجب حضورهم.

وبحسب التقرير فقد تصدرت على المستوى المركزي وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والشئون الاجتماعية والعمل والمجلس الاقتصادي الأعلى نسب الحضور 100 بالمائة تلتها رئاسة الوزراء 99 بالمائة ومكتب رئاسة الجمهورية 98 بالمائة، فيما سجلت أدنى نسبة حضور في وزارة النفط والمعادن واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم واللجنة الوطنية للطاقة الذرية والأمانة العامة لمجلس الشورى.

وعلى المستوى المحلي تصدرت محافظة حضرموت أعلى نسب الانضباط الوظيفي وكذلك محافظات حجة واب وعدن ولحج، فيما بلغت أدنى نسب الحضور في محافظات مأرب وشبوة وصنعاء وذمار وأمانة العاصمة.

وأكد المجلس على رؤساء وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية كل فيما يخصه تطبيق الجزاءات القانونية بشأن حالات الغياب والمنصوص عليها في تشريعات الخدمة المدنية والنظم والقرارات النافذة.

وكلف المجلس، الوزراء والمحافظون توجيه إنذارات كتابية إلى القيادات الإدارية الغائبة ورؤساء الوحدات التي وجدت مغلقة أثناء التفتيش في وحداتهم والوحدات التابعة لها أو التي يشرفون عليها دونما إخلال بخصم أقساط أيام الغياب غير المأذون على القيادات والموظفين المعنيين في تلك الوحدات ومتابعة توريد حصيلتها إلى حساب الحكومة العام في البنك المركزي اليمني وفروعه وموافاة وزارتي الخدمة المدنية والمالية بصورة من قسيمة التوريد.

كما كلف وزير الخدمة المدنية والتأمينات إعداد تنبيهات وإنذارات كتابية إلى وحدات الخدمة العامة والوحدات الإدارية التي تتراوح نسبة حضور موظفيها ما بين 70 ـ 80 بالمائة والإنذارات للوحدات التي تقل نسبة الحضور فيها عن 70 بالمائة.

واستعرض مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزارة الزراعة والري حول ملخص بانجازاتها في مجال برامج الإرشاد الزراعي... ووجه بإحالة الموضوع إلى وزارتي المالية والزراعة والري لمناقشة التقرير وتقديم المقترحات اللازمة لتعزيز برامج الإرشاد الزراعي في عموم محافظات الجمهورية لخدمة التنمية الزراعية وحماية البيئة.

وتضمن التقرير الجهود التي بذلتها وزارة الزراعة والري خلال الفترة العقود الماضية لتوفير كوادر زراعية محلية من الأخصائيين الزراعيين المدربين للعمل في أجهزة الإرشاد الزراعي المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية. مشيرا إلى دورهم وإسهامهم الفاعل في تحقيق التطور الذي شهده الإنتاج الزراعي خلال الفترة الماضية من خلال نشر التقنيات والمعارف الزراعية الحديثة في أوساط المزارعين والخدمات الإرشادية المتنوعة التي يقدمونها للمزارعين في مراكز الإرشاد الزراعي المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية.

وتطرق التقرير إلى الخطط المقترحة لمعالجة التناقص في عدد كوادر الإرشاد الزراعي وأهمية إحلال كوادر شابة جديدة بما يضمن استمرار عمل أجهزة الإرشاد الزراعي وتأدية عملها ودورها الوطني الهام في عملية التنمية الزراعية.

وناقش مجلس الوزراء تقرير عن الوضع التنفيذي للمشاريع الممولة خارجيا في قطاع الزراعة والري خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتضمن التقرير توضيحات تفصيلية عن عدد المشاريع الممولة خارجيا من القروض والمنح ومستوى تنفيذها والفترات المتبقية لانجازها .

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير وزير الخارجية حول قيام جمهورية جنوب السودان مؤخرا. وأقر بهذا الخصوص الاعتراف بها رسميا.

واطلع المجلس على تقرير وزير الداخلية حول الأوضاع الأمنية على مستوى الجمهورية ومستجداتها والجهود التي تبذلها القوات المسلحة والأمن للتصدي للأعمال الإرهابية والتخريبية ومكافحة الجريمة والقبض على مرتكبيها.. مشيرا إلى الأعمال البطولية التي يسطرها رجال القوات المسلحة والأمن البواسل في مطاردة فلول عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين وما يتحقق في هذا الجانب من نجاحات ميدانية كبيرة تمثلت في تطهير العديد من مناطق ومديريات المحافظة من هذه العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على الكثير منهم.

وعبر المجلس عن الفخر والاعتزاز بالانتصارات العظيمة والشامخة التي حققتها قواتنا المسلحة والأمن في ميادين التصدي للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة. موجها الشكر والإجلال لكل أبطال القوات المسلحة والأمن الذين يتصدون ببسالة وصمود وفداء لعناصر هذا التنظيم الإرهابي ويلقنونهم دروس قاسية ويلحقون بهم الهزائم تلو الهزائم.. مؤكدا مساندته لرجال القوات المسلحة والأمن في جهودهم المبذولة لتحقيق الأمن والسكينة والاستقرار في عموم محافظات اليمن.

وأعرب المجلس عن الشكر والتقدير لكل أبناء المحافظة الشرفاء الذين وقفوا ويقفون إلى جانب القوات المسلحة والأمن في تصديها الباسل لهذه العناصر الإرهابية.

سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024