الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:05 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - هادي يرأس اجتماع اللجنة العامة

المؤتمرنت -
نائب رئيس الجمهورية يرأس الاجتماع الاستثنائي للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام
رأس عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الأمين العام اليوم الاجتماع الاستثنائي للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

وجرى خلال الاجتماع مواصلة النقاشات حول المواضيع المتصلة بالأوضاع العامة على مختلف الصعد وكذا موضوع التصور العملي لآلية المبادرة الخليجية والحوار بشأنها مع المعارضة الممثلة بأحزاب اللقاء المشترك.

وقد تناول عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في مستهل الاجتماع طبيعة هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر والحسابات المتصلة بذلك وطنيا واجتماعيا وامنيا .

وتطرق إلى القرارات المتصلة بتعزيز مستوى الأداء السياسي والأمني والاجتماعي وبما يعزز من الثقة والتواصل بين الدولة والمجتمع .. مؤكدا أن جماهير الشعب اليمني كلها تتوق إلى الأمن والاستقرار والنظام والقانون ولديها الوعي الوطني الكبير بمصلحة اليمن العليا وستعمل على صيانتها والحفاظ عليها .

واستعرض نائب رئيس الجمهورية النشاطات العملية على المستوى الميداني في بعض المحافظات وطبيعة الإجراءات المتخذة إزاء ما يجب القيام به في طريق تجاوز الصعوبات والعقبات إن وجدت هنا أو هناك وذلك من حيث التموينات والإمدادات اللازمة على مختلف مستوياتها .

وأكد عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ضرورة الابتعاد عن التعقيدات أو المماطلات وتحمل المسؤولية بكل ثقة واقتدار ..مشيراً إلى أن التقاعس دائما ما يؤدي إلى الفشل في تنفيذ المهام والواجبات المطلوبة.

وتطرق النقاش إلى المتطلبات اللازمة في طريق المعالجات الهادفة إلى الخروج الآمن من هذه الأزمة الراهنة التي تشهدها اليمن.

وقد تلى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر بنود التصورات والمقترحات والقرارات التي تم تدارسها ومراجعتها ومن ثم إقرارها.

وقد أشادت اللجنة العامة في اجتماعاتها بالانتصارات البطولية التي حققتها القوات المسلحة والأمن في محافظة أبين ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي الذي سولت له نفسه الشريرة أن الظروف مواتيه لإقامة إمارة إسلامية في أبين وجمع عناصره وقياداته من مختلف المحافظات والمناطق وخلق حالة من الإرهاب والخطر الأمني فكانت له القوات المسلحة والأمن المرابطة هناك بالمرصاد وألحقت به هزيمة مدوية قصمت قوامه، حيث قتل العشرات وجرح واسر العشرات في غضون أيام قليلة .

وسجلت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالغ التقدير والشكر لأفراد القوات المسلحة والأمن الذين سجلوا أروع ملاحم البطولة و الفداء إلى جانب إخوانهم أبناء محافظة أبين الأوفياء والشرفاء والذين نبذوا وجود هؤلاء الإرهابيين من تنظيم القاعدة الإرهابي وأكدوا أنهم حماة للأمن والاستقرار والوحدة إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة الباسلة.

هذا وقد جرت نقاشات وتداول إزاء القضايا محل النقاش والتي شملتها معالجة محددة من قبل اللجنة العامة على أن يتم إعداد القرارات المتصلة بتلك المعالجات ومثولها للتنفيذ.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024