الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:20 ص - آخر تحديث: 12:18 ص (18: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية في عرض عسكري - المؤتمرنت ارشيف

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يهنئ القوات المسلحة بانتصاراتهم ويشيد بالتخطيط العسكري لـ(هادي)
اكدت مصادر رسمية تحقيق ابطال القوات المسلحة والامن المرابطين في محافظة أبين انتصارات نوعية وتقدماً ميدانياً كبيراً يمكنوا خلالها من تطهير عدد من المناطق من العناصر الإرهابية و تمكنوا من استعادة مبان حكومية كان مسلحو تنظيم القاعدة ومتشددون إسلاميون استولوا عليها بمدينة زنجبار بمحافظة أبين.


وفي هذا السياق هنأ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أبطال القوات المسلحة والأمن على ما حققوه من انتصار عظيم بإنهاء الحصار على اللواء 25 ميكا البطل الذي دام أكثر من 3 أشهر من قبل عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين والمدعومة من القوى الانقلابية.

وأشار الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة في برقية إلى وزير الدفاع والقيادة المتقدمة لوزارة الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية وقادة القوات الجوية والقوات البحرية ووحدات محور عدن أبين لحج والوحدات الخاصة إلى أن ما حققه أبطال القوات المسلحة والأمن بمختلف صنوفها من نصر ومن انجاز عظيم على تلك العناصر الإرهابية التي كانت تريد تحويل محافظة أبين إلى وكر للإرهاب والتطرف, كان الفضل فيه يعود بعد الله سبحانه وتعالى للرعاية الكريمة والمتابعة المستمرة والتخطيط العسكري والعلمي الدقيق والمحكم والإشراف المباشر من قبل المناضل الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ولتعاون الإخوة المواطنين الشرفاء من أبناء محافظات أبين ولحج وعدن الأوفياء.

ونوه الرئيس إلى أن مقاتلي اللواء 25 ميكا البطل ضربوا أروع الأمثلة في الثبات والصمود وسجلوا أروع الملاحم البطولية في التضحية والبذل والفداء من أجل الوطن والشعب وأفشلوا مخططات الإرهابيين والانقلابيين والمتآمرين وألحقوا بهم الخسائر المنكرة التي جعلتهم يجرون وراءهم أذيال الهزيمة والخزي والعار جراء تآمرهم الخبيث على الوطن وعلى القوات المسلحة والأمن.

وفي برقية بهذا الخصوص أشاد الرئيس بما قدمته المملكة العربية السعودية الشقيقة من دعم لوجيستي ساهم في التخفيف من وطأة الحصار على أبطال اللواء 25 ميكا, وشكر الولايات المتحدة الأمريكية على التعاون وتقديم المعلومات والذي يأتي في إطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب الذي يهدد المنطقة والعالم..


(المؤتمرنت) ينشر فيما يلي نص برقية رئيس الجمهورية:


بسم الله الرحمن الرحيم


الإخوة:
ـ وزير الدفاع
ـ القيادة المتقدمة لوزارة الدفاع
ـ قائد المنطقة العسكرية الجنوبية
ـ قائد القوات الجوية والدفاع الجوي
ـ قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي
ـ قادة وحدات محور عدن أبين لحج
ـ قادة الوحدات الخاصة
ـ وكل وحدات الدعم والاسناد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل الاعتزاز والفخر نهنئكم ونبارك لكم من أعماق القلب ومن خلالكم نهنئ ونبارك لكل المقاتلين الأبطال الشجعان على ما حققتموه من انتصار عظيم ورائع بإنهاء الحصار على اللواء 25 ميكا البطل الذي دام أكثر من ثلاثة أشهر من قبل عناصر تنظيم " القاعدة " المدعومة من القوى الانقلابية الخارجة عن الدستور والنظام والقانون التي ظلت ومازالت على صلة وثيقة بالعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة تقدم لهم كل أنواع الدعم والمعلومات, انتقاما من الوطن والشعب ومن القوات المسلحة والأمن الباسلة نتيجة حقدهم الدفين وحسدهم على ما تحقق للوطن من منجزات تنموية وسياسية وديمقراطية عظيمة وفي مختلف المجالات.
إن ما حققه أبطال القوات المسلحة والأمن بمختلف صنوفها من نصر ومن انجاز عظيم على تلك العناصر الإرهابية التي تريد تحويل محافظة أبين إلى وكر للإرهاب والتطرف, كان الفضل فيه يعود بعد الله سبحانه وتعالى للرعاية الكريمة والمتابعة المستمرة والتخطيط العسكري والعلمي الدقيق والمحكم والإشراف المباشر من قبل الأخ المناضل الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ولتعاون الإخوة المواطنين الشرفاء من أبناء محافظات أبين ولحج وعدن الأوفياء.
لقد أراد أعداء ثورة 26 سبتمبر وال14 من أكتوبر الخالدة والثاني والعشرين من مايو العظيم أعداء الحرية والديمقراطية والتنمية الخارجون عن الدستور والشرعية الدستورية والإرهابيون, أرادوا لكم جميعا أيها الأبطال الأشاوس الموت فكتب الله لكم الحياة, ويعونه سبحانه والشعب ولقنتم عناصر الإرهاب ومن وراءهم دروسا قاسية لن ينسوها, وأثبتم للعالم أجمع أنكم رجال الوطن الأوفياء المخلصين الذين لايقبلون وجود الإرهاب على تراب أرض وطنهم الطاهر.
لقد ضرب مقاتلو اللواء 25 ميكا البطل أروع الأمثلة في الثبات والصمود وسجلوا أروع الملاحم البطولية في التضحية والبذل والفداء من أجل الوطن والشعب وأفشلوا هم وزملاؤهم في وحدات محور أبين لحج عدن مخططات الإرهابيين والانقلابيين والمتآمرين وألحقوا بهم الخسائر المنكرة التي جعلتهم يجرون وراءهم أذيال الهزيمة والخزي والعار جراء تآمرهم الخبيث على الوطن وعلى القوات المسلحة والأمن.
أيها المقاتلون الأبطال :

ليكن شعاركم دائما وأبدا النصر أو الشهادة
فهنيئا لكم هذا النصر العظيم
ومن نصر إلى نصر .. والله معكم وموفقكم لأنكم تحملون قضية وطنكم العادلة في أعناقكم وتحافظون على الأمانة التي أسندها إليكم الوطن والشعب.
والشكر الجزيل للوحدات التي نفذت هذه المهمة الوطنية وحققت هذا النجاح العظيم, وقدمت الشهداء من خيرة الضباط والصف والجنود فداء لهذا الوطن وانتصارا لإرادة الحق والخير
وتحية لكل مقاتل من الضباط والصف والجنود في القوات المسلحة والأمن ولكل أبناء محافظات أبين ولحج وعدن الشرفاء وكل أبناء الوطن الأوفياء.
كما نتوجه بالشكر والتقدير لأشقائنا في المملكة العربية السعودية على ما قدموه من دعم لوجيستي ساهم في التخفيف من وطأة الحصار على أبطال اللواء 25 ميكا .. والشكر موصول أيضا للأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية على التعاون وتقديم المعلومات والذي يأتي في إطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب الذي يهدد المنطقة والعالم.
التحية والرحمة للشهداء الأبرار الذين قدموا أنفسهم في سبيل الوطن وأمنه وحريته واستقراره ووحدته وعزته وتقدمه وازدهاره.

علي عبدالله صالح

رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024