الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:40 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وقف مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة وزير الإعلام حسن احمد اللوزي امام تطورات الأزمة السياسية الراهنة والجهود المبذولة لتجاوزها.

وسجل مجلس الوزراء بهذا الخصوص تقديره العالي  للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية باصداره القرار الجمهوري بشان تفويض الأخ عبدربه منصور هادي نائب

المؤتمرنت -
مجلس الوزراء يناقش اضرار عصابات اولاد الاحمر في الحصبة
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة وزير الإعلام حسن احمد اللوزي امام تطورات الأزمة السياسية الراهنة والجهود المبذولة لتجاوزها.

وسجل مجلس الوزراء بهذا الخصوص تقديره العالي للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية باصداره القرار الجمهوري بشان تفويض الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها والسير في عملية التنفيذ للمبادرة برعاية اقليمية ودولية وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة تضمن انتقالا سلميا وديمقراطيا للسلطة.. معتبرا بأن هذا القرار النابع من الحرص المسئول لفخامته على مصالح الوطن العليا وصيانة امنه واستقراره ووحدته،جاء تجسيدا لمبدأ احترام الدستور والعمل بموجبه وصيانة الشرعية الدستورية التي هي الضمانة الأولى لحماية حكم الشعب نفسه بنفسه باعتباره مالك السلطة ومصدرها وهو الذي ينتخب رئيس الجمهورية والسلطة التشريعية والسلطات المحلية في البلاد.

وأكد المجلس ترحيبه وتأييده لهذا القرار الحكيم والشجاع والذي جسد حرص فخامته على التعزيز الدستوري والقيادي للدور الذي يقوم به الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية من اجل اجراء حوار بين الاطراف الموقعة على المبادرة الخليجية المنوه عنها، والارتقاء بالمسيرة الوطنية اليمنية إلى تاريخ جديد يسوسه التفاهم والوفاق الوطني وتنتصر فيه المصحلة العليا للوطن..

ودعا المجلس كافة الاطراف السياسية إلى الاستجابة لهذا القرار التاريخي النابع من جوهر الالتزام بما تمليه الحكمة اليمنية وينتصر له العقل السليم.. معتبرا هذا التفويض خطوة هامة باتجاه حل الأزمة السياسية الراهنة وتجنيب الوطن مخاطر الانزلاق إلى الصراع والفوضى والفتن المدمرة.

ووافق مجلس الوزراء على إنشاء صندوق لاعادة اعمار المناطق المتضررة في محافظة أبين جراء الأعمال الارهابية والتخريبية التي قامت بها عناصر تنظيم القاعدة، وذلك بناء على المذكرة المقدمة من الأمين العام لمجلس الوزراء.

وشكل المجلس لجنة برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات وعضوية وزراء الشئون القانونية والاشغال العامة والطرق والمالية وامين عام مجلس الوزراء ونائب وزير الإدارة المحلية ومحافظ أبين تتولى مراجعة مشروع القرار الجمهوري الخاص بانشاء صندوق اعادة اعمار محافظة أبين من جميع الجوانب القانونية والفنية والمالية والادارية ومتابعة استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ويهدف الصندوق إلى التسريع في تحقيق الأهداف الحكومية الإنمائية والاجتماعية والانسانية من عملية اعادة الاعمار في محافظة أبين، ويتولى حصر وتقييم الاضرار التي لحقت بالمحافظة جراء اعمال التخريب بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية والبحث عن مصادر تمويل مشاريع اعادة الاعمار وتلقي المساعدات والمنح والهبات من المصادر المحلية أو الاقليمية أو الدولية.

وأكد مجلس الوزراء على الوزارات الخدمية بالتنسيق مع محافظ أبين اتخاذ الإجراءات اللازمة لمباشرة اعمال الصيانة والترميم لتشغيل المرافق الخدمية بالمحافظة بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين ووفقا للامكانيات المتاحة مركزيا ومحليا.


وأقر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير شئون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين وعضوية الوزارات والجهات ذات العلاقة تتولى النزول الميداني إلى محافظة أبين وتقييم وحصر الاضرار الناتجة عن الأعمال التي قامت بها عناصر تنظيم القاعدة في مختلف المديريات بالمحافظة وإعداد تقرير تفصيلي بحجم الاضرار ورفعه إلى مجلس الوزراء خلال اسبوعين من تاريخه.

وأكد على مضاعفة جهود اعمال الاغاثة من قبل الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين والسلطة المحلية في المحافظة واعادة ترتيب وتسكين وايواء المشردين والنازحين وفي المقدمة من ذلك اخلاء المدارس التي آوت النازحين بصورة مؤقتة.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير شئون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين عن اوضاع النازحين من محافظة ابين، والمتضمن احصائية بالنازحين والمساعدات الغذائية المصروفة لهم، إضافة إلى المقترحات الخاصة بايجاد بدائل لنقل الأسر النازحة من مدارس محافظتي عدن ولحج بما يمكن هذه المدارس من استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد.

وكلف المجلس لجنة وزارية برئاسة وزير الخدمة المدنية والتامينات وعضوية وزراء شئون مجلسي النواب والشورى والتربية والتعليم والشباب والرياضة ونائب وزير المالية وأمين عام محافظة عدن بدراسة المقترحات المقدمة في التقرير ومداولات الأخوة الوزراء والنزول الميداني لمناقشة واختيار البديل الأفضل والانسب للعمل بموجبه.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير وزير الداخلية حول الأوضاع الأمنية ومستجداتها في الجمهورية والانتصار العظيم الذي حققه أبطال القوات المسلحة والأمن ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي ونجاحهم في فك الحصار عن اللواء 25 ميكا الذي دام أكثر من 3 أشهر وتطهير عدد من المناطق في محافظة أبين من فلول العناصر الإرهابية.

وعبر المجلس عن احر التهاني واطيب التبريكات لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والاخ المناضل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وللوزير الدفاع وقيادات القوات المسلحة والأمن في كافة وحداتها ولكل ابناء شعبنا اليمني بهذا الانتصار العظيم ضد اعداء الحياة والأمن والاستقرار من قوى الارهاب والفتنة والتخريب.. مؤكدا بان ما حققه ابطال القوات المسلحة والأمن في المنطقة العسكرية الجنوبية ومحور أبين عدن ولحج يمثل درسا جديدا وقاسيا لكل من تسول له نفسه اقتراف الجرائم ضد مصلحة الشعب وسيادة الدولة وزعزعة الأمن والاستقرار وهو عهد بمواصلة القوات المسلحة والأمن في ملاحقة ومطاردة الفلول المتبقية من تلك العناصر الضالة والمارقة و فرض سيادة الدولة على كل اجزاء الوطن وتطهيره من كل بؤر التخريب والفتن.. مشيدا بالدور الوطني المسئول والشجاع للاخوة المواطنين الشرفاء الاوفياء من ابناء محافظة أبين الذين كانوا سندا ودعما بارزا في صنع ذلكم الانتصار العظيم.

كما اشاد بالدور المهم الذي قامت به المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في المساعدة والمؤازرة في تلكم المواجهات ودعم التزام اليمن بمكافحة الارهاب والالتحام بالجهد الدولي الذي تجند لمواجهة ووأد هذه الظاهرة المقيتة والمدمرة التي الحقت الضرر البالغ بمصالحنا الوطنية وبمصالح الشعوب والدول الأخرى.. مجددا التاكيد على التزام الجمهورية اليمنية بمسؤولياتها والدور الذي تضطلع به في إطار شراكتها مع المجموعة الدولية في الحرب على الإرهاب ومواجهة شرور هذه الآفة اللعينة والخطيرة، التي لادين لها ولا وطن ولا جنسية.

واستمع مجلس الوزراء إلى التقرير المقدم من وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي حول الاستعدادات والتحضيرات الجارية لبدء العام الدراسي في المدارس والجامعات للعام الدراسي والجامعي 2011-2012م اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق السابع عشر من سبتمبر الجاري، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وأشاد المجلس بالجهود المبذولة من القيادات التربوية والتعليمية على المستوى المركزي والمحلي لتهيئة الأجواء المناسبة لبدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات.. مؤكدا على الوزارتين استكمال كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد.

وكلف المجلس وزارتي التربية والتعليم العالي ومحافظي المحافظات اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتغيبين من أعضاء هيئة التدريس والكوادر الادراية ورفع تقرير اسبوعي عن مستوى تنفيذ القرارات إلى مجلس الوزراء.

وحذر مجلس الوزراء من خطورة أن تصبح العملية التعليمية بكافة مستوياتها واحدة من أوراق اللعبة السياسية التي تورطت فيها القوى المعادية للعلم والحقوق المشروعة لملايين المنتمين للقطاع التعليمي في مواصلة تعليمهم والالتحاق الجديد بالتعليم، خاصة وان استخدامها كذلك سيصيب بالضرر كل مفاصل المجتمع الذي سيخسر جيلاً بأكمله يعلق عليه آمال الحاضر والمستقبل.. وأهاب بكافة القوى السياسية الوطنية النأي بالعملية التعليمية عن الصراعات السياسية والحزبية.. مؤكدا على ضرورة سرعة اخلاء أية مؤسسة تعليمية مدرسية أو جامعية من أي وجود عسكري ليتمكن الطلاب من الدراسة بدون أي عراقيل أو معوقات.

وناقش مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزير الدولة أمين العاصمة حول نتائج حصر الاضرار للمنازل والعقارات والمنشات الخاصة جراء اعمال التخريب من عصابات المسلحة لاولاد الاحمر في منطقة حي الحصبة.. حيث أوضح التقرير انه تم تشكيل فريق عمل هندسي ميداني بمشاركة من المجلس المحلي للنزول الميداني إلى منطقة الحصبة الواقعة في الإطار الجغرافي لمديريتي شعوب والثورة لحصر الاضرار للعقارات والمنشات والمباني والمحلات التجارية.

وأوضح التقرير ان اللجنة الفنية لحصر الاضرار المشكلة بناء على تكليف مجلس الوزراء انجزت ما يقارب 85 بالمائة من اعمال الحصر للمباني المتضررة والمنشات التجارية الخاصة بالمواطنين.

وشكل المجلس لجنة من أمانة العاصمة ووزارتي الأشغال العامة والطرق والمالية لتحديد الاليات المطلوبة للمعالجات التي سوف يتم اتخاذها في ضوء التقرير النهائي.

واستعرض مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزارة شئون المغتربين حول مستوى الاعداد والتحضير والتنفيذ ليوم العاشر من أكتوبر يوم المغترب اليمني، وكذا عقد المؤتمر النوعي التخصصي للكفاءات العلمية العليا في المجال الصحي خلال العام القادم 2012م تنفيذا لمخرجات المؤتمر العام الثالث للمغتربين.

وأكد المجلس بهذا الخصوص على تقديم تقرير لمستوى تنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر العام الثالث للمغتربين الذي عقد في العاصمة صنعاء خلال العام 2009م.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الأوقاف والإرشاد حول موسم العمرة لشهر رمضان المبارك لهذا العام والإجراءات التي تم اتخاذها لمحاسبة الوكالات التي أخلت بشروط التفويج وخدمة المعتمرين على ضوء تقارير اللجان الميدانية التي تم تكليفها لهذا الغرض لزيارة المعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.. مشيرا إلى ان عدد المعتمرين لهذا العام بلغ 60 ألف معتمر مقارنة بثمانية عشر ألف معتمر خلال العام الماضي.

ونوه مجلس الوزراء بجهود وزارة الأوقاف والإرشاد لخدمة الحجاج والمعتمرين وحل المشاكل المتعلقة بهم وبما يمكنهم من اداء هذه الفريضة الدينية وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

كما اطلع على التقرير المقدم من وزير الصناعة والتجارة رئيس الدورة الحالية لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن مشاركته على رأس وفد اليمن في الاجتماع الرابع عشر لمجلس إدارة هيئة التقييس الخليجية والاجتماع الثاني والعشرين للمجلس الفني للهيئة.

* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024