الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:28 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت مدينة رداع محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من ابناء مديريات رداع السبع تعبيراً عن ابتهاجهم وفرحتهم الكبيرة بعود بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية. الى ارض الوطن سالما معافي لمواصلة قيادة السفينة إلى بر الأمان

المؤتمرنت - محمد المشخر -
مسيرة حاشدة في رداع احتفاء بعودة رئيس الجمهورية
شهدت مدينة رداع محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من ابناء مديريات رداع السبع تعبيراً عن ابتهاجهم وفرحتهم الكبيرة بعود بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية. الى ارض الوطن سالما معافي لمواصلة قيادة السفينة إلى بر الأمان بعد رحلة علاجية في المملكة العربية السعودية استغرقت أكثر من ثلاثة اشهر.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت عدداً من شوارع مدينة رداع العلم الوطني وصور فخامة الأخ رئيس الجمهورية واللافتات والشعارات المعبرة عن فرحتهم بعودة فارس العرب فخانة الرئيس الي ارض الوطن الغالي و تأييدها المطلق للشرعية الدستورية وإدانتها الكاملة لأعمال العنف والفوضى والتخريب والتي ترتكبها أحزاب اللقاء المشترك وكذا رفض أي اعتداءات تطال أفراد القوات المسلحة والأمن. وشعارات كتبت عليها “نعم للأمن والاستقرار, ولا للفوضى والتخريب والانقلاب على الشرعية الدستورية”.
ودعا المشاركون في المسيرة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى نبذ العنف والتطرف واحترام إرادة الشعب المؤيد للشرعية الدستورية، ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، واغتنام دعوات رئيس الجمهورية المتكررة لحوار وطني شامل يخرج اليمن من أزمته الراهنة، وإنهاء الاعتصامات والكف عن أعمال العنف والفوضى وقطع الطرقات والاعتداء على الكهرباء، ووضع حدا للأعمال التخريبية والاعتداءات على المرافق والمنشآت العامة والخاصة، ومطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء الخارجين عن النظام والقانون.
وأكد المشاركون على ضرورة الاصطفاف الجماهيري من أجل تجاوز شر الفتن واتقاء جحيم التخريب والتدمير والتمزّق والفوضى.مشيرين إلى أن الحوار هو المخرج الرئيسي للوطن من هذه الأزمة, والتصدّي لكل نزعات النقمة والفوضى وجرائم القتل الآثمة التي ترتكب من قبل الفئات المأزومة والعناصر الخارجة عن القانون.
وردد المشاركون في المسيرة هتافاهم عبرت عن مواقفهم الثابتة والمبدئية في التمسك بالشرعية الدستورية والقيادة السياسية والخيار الديمقراطي الذي اختاره شعبنا في الثاني والعشرين من مايو1990م.
ودعا المشاركون في المسيرة أحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والمنطق من أجل الخروج باليمن من الأزمة الراهنة ..مؤكدين ضرورة أن تقدم كافة الأطراف التنازلات وان تلتقي على طاولة الحوار لإيجاد مخرج مناسب من الأزمة يلبي طموحات أبناء الشعب اليمني العظيم.
ونددت المسيرة بكل من يحاول عرقلة تلك الجهود الايجابية التي يبذلها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح - حفظه الله - ونائبه الفريق عبدربه منصورهادي والتي تستهدف مصلحة اليمن أولاً وأخيراً.
وباركت المسيرة الانتصار العظيم الذي حققته القوات المسلحة والأمن على تنظيم القاعدة والإرهابيين في محافظة أبين مطالبين بتطهير كافة جيوب قوى الإرهاب لكي نثبت للعالم أجمع أننا شركاء فاعلين في مكافحة الإرهاب واستئصال جذوره.
وأشادت المسيرة بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني والحكومة والشعب السعودي الشقيق على الصادقة الداعمة لأمن واستقرار الشعب اليمني الكريم.
وصدر بيان عن المشاركين في المسيرة الجماهيرية الحاشدة لأبناء مديريات رداع السبع أكدوا فيه تمسكهم بالشرعية الدستورية والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وحمدوا الله عز وجل على سلامته وعودة الي ارض الوطن سالما معافي لمواصلة قيادة السفينة إلى بر الأمان . مشيرين إلى أن التداول السلمي للسلطة يأتي من خلال صناديق الاقتراع وليس عن طريق الزج بالوطن في أتون الفوضى والتخريب والفتنة الهادفة إلى تمزيق أبناء الشعب اليمني الواحد والنيل من حقوقه ومكتسباته الوطنية.
واستنكر البيان الأعمال الإجرامية التي تقوم بها العناصر الخارجة عن النظام والقانون بالعاصمة صنعاء والتي تستهدف حياة الأبرياء وإقلاق السكينة العامة وبث روح الفرقة بين أبناء المجتمع.
واضاف البيان " إن تلك الأعمال الخارجة عن القانون والشرعية الدستورية والتي تعتبر اللبنة الأساسية اليمن بأسره من مشرقة إلى مغربه ومن شماله إلى جنوبه دخيلة على أبناء المجتمع اليمني عبر التصرفات الملتوية على القوانين والأعراف ورفضها الجلوس على طاولة الحوار واستغلال الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد لأغراض عدائية بدءا من جريمة مسجد النهدين وقعقعة السلاح في وجه رجال القوات المسلحة والآمن العام والمركزي والحرس الجمهوري والقوات الخاصة الدرع الواقي للوطن.
وأشار البيان إلى أن مثل تلك الأعمال ستمنى حتما بالفشل الذريع كسابقاتها من المؤامرات الدموية الهادفة لإذكاء روح الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وسد الطرقات والمنافذ وأعمال السلب والنهب وصولا إلى المنبع الدموي التي تضمن أنها ستخرج منه منتصرة عبر سفك الدماء وتعطيل الحياة العامة وانتهاك أعراض الناس في منازلهم.
وقال: البيان “نحن نعلم جميعاً أن المعارضة تستغل تسامح فخامة رئيس الجمهورية وحرصه على عدم سفك الدماء، كما تستغل المناخ الديمقراطي المعاش لإثارة الفتن والنعرات والتحريض على قطاع الطرقات ونهب الممتلكات العامة والخاصة وإشعال الأزمات والفوضى.
ودعا البيان كافة جماهير الشعب اليمني والأحزاب السياسية والقوى الفاعلة في المجتمع إلى الاستجابة لدعوة فخامة الأخ رئيس الجمهورية والعودة إلى طاولة الحوار والالتزام بخيارات الديمقراطية وعدم القفز على الثوابت الوطنية وتكريس روح الإخاء والمحبة لتجاوز الأزمة الراهنة التي يعيشها الوطن.
وأشاد البيان بالدور العظيم الذي يقوم به أبطال القوات المسلحة والأمن في ترسيخ الأمن والاستقرار في وطن الـ22 من مايو مؤكدون في بيانهم الوقوف بجانب أخوانهم أبطال القوات المسلحة والأمن في الحفاظ على يمن الأيمان والحكمة. وسيظلون صامدين وواقفين وقوف الجبال الشامخة مع فخامة رئيس الجمهورية وسيكونون درعاً حصيناً للشرعية الدستورية بأرواحهم, وسيتصدون لكل المؤامرات التي تستهدف اليمن وقيادته السياسية الحكيمة.
وهنأ أبناء مديريات رداع جماهير الشعب اليمني بعودة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية حفظة الله الي ارض الوطن سالما معافى لمواصلة قيادة السفينة إلى بر الأمان موجهين الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، على الاهتمام والرعاية الكبيرة التي حظي بها فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة في المستشفيات السعودية بعد رحلة علاجية في المملكة العربية السعودية استغرقت أكثر من ثلاثة اشهر.
وفي سياق متصل احتفل أبناء مديريات رداع وأطلقت الأعيرة النارية بمختلف الأسلحة والألعاب النارية والمضيئة وتم إيقاد الشعل على المنازل وقمم الجبال وتحوّلت سماء منطقة رداع إلى كتل حمراء مضيئة من الرصاص الحي والألعاب النارية بمختلف أنواعها.
وتوافد الشباب من مختلف القرى والعزل بمديريات رداع وهم يرددون الزوامل والأهازيج الغنائية المعبّرة عن فرحتهم بعودة فخامة الأخ رئيس الجمهورية الي ارض الوطن بعد الرحلة العلاجية في المملكة العربية السعودية ، فيما خرج رؤساء وأعضاء المجالس المحلية لاستقبالهم ومشاركتهم بهذه الفرحة وتبادلوا التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع اليمنيين..
معتبرين عودة فخامته بمثابة بشرى لتواصل مسيرة النمو والبناء والتعمير وإرساء قاعدة التداول السلمي للسلطة وفق أسس ديمقراطية سليمة التي تنعم بها الوطن .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024