السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:25 م - آخر تحديث: 02:08 م (08: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ايقاد شعلة الثورة اليمنية بميدان التحرير بصنعاء

المؤتمرنت -
إيقاد شعلة الثورة اليمنية المباركة في ميدان التحرير بصنعاء
شهد ميدان التحرير بأمانة العاصمة مساء اليوم حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية المباركة إيذاناً ببدء العام الـ 50 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة وتدشينا لاحتفالات اليمن بأعياد ثورته الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وفي مراسم إيقاد الشعلة، بدئ بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ووسط ابتهاج وفرحة جموع الجماهير قرأ الكشاف هيثم منصور أبوبكر وثيقة العهد والوفاء المرفوعة من شباب وشابات الوطن إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والتي جاء فيها:" فخامة الزعيم الرمز علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية باني نهضة اليمن الحديث ومؤسس دولة النظام والقانون والديمقراطية والتعددية السياسية.

ونحن إذ نحتفل بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر و أكتوبر ونوفمبر يسرنا أن نرفع لكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب كل اليمنيين .. مؤكدين لكم بأننا سائرون على خطاكم في البناء والتنمية وترسيخ الديمقراطية الذي لم يرضى شعبنا الأبي عنها بدلا, ومعاهدين الله بأن نكون على قيم التسامح والمحبة التي غرستموها فينا إيمانا منكم بهذا النهج الإنساني والوطني و الإسلامي متمسكين بدعواتكم المخلصة إلى تعزيز الهوية الوطنية والولاء الوطني وتحكيم شرع الله في حياتنا ونشر ثقافة السلام والحوار ونبذ التطرف والغلو والعنف الذي لا يجلب إلا الدمار, ومؤيدين دعوتكم إلى حوار القوى السياسية للخروج من الأزمة التي افتعلتها أحزاب اللقاء المشترك ومن يسير في فلكهم .. ونؤكد لكم بأننا سنكون دروعا للحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والتعددية السياسية.. الخلود لشهدائنا الأبرار عشتم ذخرا للوطن عاشت الجمهورية والوحدة والديمقراطية والله يرعاكم.

وعقب إيقاد الشعلة قدمت عدد من الفقرات الفنية والفلكلورية عكست الدلالة العظيمة والمكانة التاريخية لميدان التحرير الذي انطلقت منه أول شرارة للقضاء على براثن الظلم والتسلط الإمامي ودك حصون الظلم ومعاقل الاستبداد لتعلن من ميدان التحرير انتهاء عصر الإمامة والظلم والتخلف وإعلان ميلاد الحرية والديمقراطية والتنمية.

وأبرزت الفقرات الدور النضالي للشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ومشاعل تنير مسار البناء والتحديث والتنمية، بالإضافة إلى التركيز على فرحة الشعب بإعادة تحقيق وحدة الوطن في الـ22 من مايو المجيد والتمسك بمبادئ الثورة والجمهورية والوحدة التي تدعوا إلى التلاحم القوي بين كافة أبناء الوطن.

حضر حفل إيقاد الشعلة وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع ووزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري وعدد من مسئولي الدولة عسكريين ومدنيين وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجموع غفيرة من المواطنين.













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024