الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:11 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول

المؤتمرنت -
الاشول: شعلة الثورة اليمنية ستظل مشتعلة ما بقى في شرايين اليمنيين دم يجري
أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول أن شعلة الثورة اليمنية ستظل مشتعلة وشامخة وزاهية ومتوقدة ما بقى في شرايين اليمنيين دم يجري.

وقال الأشول في كلمته في حفل مراسم إيقاد شعلة الثورة اليمنية : يسرني ونحن نحتفل في هذه اللحظات المباركة بإيقاد شعلة الثورة اليمنية الخالدة إيذاناً بدخول عامها الخمسين من عمرها المديد كتقليد ثوري ووطني أن أحيي جماهير شعبنا اليمني العظيم وأبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في مواقع الشرف والبطولة والتضحية دفاعاً عن الوطن والثورة والجمهورية والوحدة, وحماية المكتسبات والمنجزات الوطنية التي حققها شعبنا في ظل الثورة والجمهورية والوحدة".

وأضاف " ونؤكد للجميع أن هذه الثورة التي مزقت بمشروعيتها وحضورها الاجتماعي والشعبي دياجير وظلمات عهود معتمة وقاسية وغاية في الاستبداد والقهر والكبت.. عهود أظلمت فيها حياة اليمنيين وانكسرت إرادتهم بفعل قوى الكهنوت وأساطين الاستبداد والاستعمار, حتى أشرقت شمس يوم الثورة الـ26 من سبتمبر عام 1962م.. يوم الخلاص من أهوال أعتى نظام كهنوتي مستبد وطاغٍ عرقل لعهود طويلة المقدرات الوطنية, وكبل المسار التاريخي لشعب الحضارة والعراقة والتاريخ".

وأشار رئيس هيئة الأركان العامة إلى أن جيل الثورة وكل جموع أبناء شعبنا عندما تستدعيهم ذاكرة التاريخ الوطني المعاصر في هذه الوقفة, إنما يعني ذلك تواصل التأكيد على ان الطريق الذي اختارته جماهير الشعب في يوم 26سبتمبر 1962م, مثَّل النهج والخط السليم والصائب الذي ضمن للشعب استمرار وانتصار النظام الجمهوري, ومثَّل سداً منيعاً من أي إختراق للقوى الموتورة الحاقدة, وحافظ على خط الثورة اليمنية من أي تراجع أو انتكاس.

وتابع قائلاً: إننا في هذه المناسبة وبكل أصداء الأصوات الحكيمة, وبملء الفم نحيي الشهداء الأبرار الأجلاء الذين بذلوا التضحيات وقدموا دمائهم الطاهرة الزكية قرباناً لديمومة انتصار الثورة اليمنية 26سبتمبر و14 أكتوبر.. ونقول لهم ان هناك قوى قد توحشت واستأسدت وأظهرت مخالبها وأنيابها لتنهش في قيم ومبادئ الثورة اليمنية 26سبتمبر و14أكتوبر, مستهينة بالأرواح الطاهرة التي أزهقت فداءاً للثورة وبالدماء الزكية التي سالت وروت الأرض الطيبة, وبالنضال الجسور والكفاح المستمر المشرف لكل جماهير الشعب.

ودعا رئيس هيئة الأركان العامة كل قوى التدمير والتخريب أن تعود عن غيها وأن تستعيد بعض من وعيها المغيب.. ولا تناور ولا تمارس إحراق المراحل في سبيل مصالحها المحدودة الضيقة.. لان الوطن هو الأبقى.. وهو فوق الأهواء والمصالح الشخصية.

وخاطب شباب الثورة الأحرار وأبناء شعبنا العظيم في كل مكان قائلاً: من خلالكم نؤكد أن شعلة الثورة ستظل مشتعلة وشامخة وزاهية ومتوقدة ما بقى في شرايين اليمنيين دم يجري.. وما بقى في صدورهم قلوب تنبض, فلن تخفت أو تذوي هذه الشعلة المباركة طالما نذر قادة وطنيون أرواحهم انتصاراً لإرادة الشعب المتطلعة للحرية وللثوابت الوطنية وقيم الثورة اليمنية 26سبتمبر و14أكتوبر وفي مقدمة هذه المواكب الوطنية رمز الوطن وعنوان عزته وشموخه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الوطني الشامخ والمدافع القوي عن قيم الثورة اليمنية والمجدد لأهدافها وطموحاتها.. الذي عاد ليقود الوطن إلى مرافئ الأمن والأمان والاستقرار, وكبر فوق آلامه وجراحه.. مؤكداً بموقفه انه من أجل اليمن وعزتها وكرامتها, ومن أجل أبناء الشعب تهون أمامه كل التضحيات, ومن أجلها يتسامى فوق الصراعات.

واستطرد بالقول : وهل هناك أسمى وأجل من هذا الموقف الوطني وهل هناك رسالة أبلغ وأوسع معنى من موقف وطني مسئول كهذا.. إنها رحابة صدر وإيمان قوي, وإرادة أقوى من كل التحديات لقائد قوي وحكيم وصادق. مؤكداً بأن شعلة الثورة التي نشعل جذوتها المباركة في هذه اللحظات التاريخية.. كانت وستظل دوماً نوراً يشرق في الآفاق.. لكل السائرين على دروب الخير والعطاء والنماء للوطن.. وكانت وستظل ناراً متقدة تحرق خفافيش الظلام.. وتجار الأزمات والحروب.

وأضاف إن شعلة الثورة.. وشعلة الخير والحرية.. ستظل متوهجة وفاءاً لشهداء الثورة اليمنية 26سبتمبر و14 أكتوبر, وأن الشعب اليمني أقسم ويقسم أن لا يحيد عن طريق هذه الثورة المباركة وسيبقى ثابتاً صامداً ومتمسكاً بأهدافها الخيّرة.. ولا نامت أعين الحاقدين والمتآمرين..والمجد كل المجد للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14أكتوبر..والمجد للشهداء الميامين الأبرار..والنصر المؤزر لخياراتنا الوطنية في الأمن والاستقرار والبناء والتنمية.. والحرية والديمقراطية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024