المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبدربه منصورهادي رئيس الجمهورية اليوم الفريق العسكري الاردني المعين للاسهام في مساعدة وزارة الدفاع لاعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية برئاسة رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن محمد سليمان فرغل .

وفي اللقاء رحب الرئيس بالفريق العسكري الاردني

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل الفريق العسكري الاردني
استقبل الرئيس عبدربه منصورهادي رئيس الجمهورية اليوم الفريق العسكري الاردني المعين للاسهام في مساعدة وزارة الدفاع لاعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية برئاسة رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن محمد سليمان فرغل .

وفي اللقاء رحب الرئيس بالفريق العسكري الاردني واستعرض جملة من المعطيات المتصلة بطبيعة تركيبة القوات المسلحة وتصنيفاتها بمختلف مستوياتها والظروف التي صاحبت مراحل مختلفة مما يعيشه اليمن سواء قبل اعادة تحقيق الوحدة عام 1990م وطبيعة اندماج الجيشين بعد الوحدة والظروف اللاحقة التي اثرت على تركيبته .

واشار الرئيس إلى ان الجيوش في أي بلد ترتكز على أسس وطنية بعيدة عن الولاءات الجهوية بكل جوانبها وتعتمد على نظام دقيق اداريا وماليا ومنظومة الامداد والتمويل والادارة الحازمة للتخزين والمستودعات ومنظومة الاتصالات الحديثة.

ولفت الى ان اليمن تعيش اليوم وضعا صعبا ومعقدا وتحتاج الى مساعدة لاعادة هيكلة قواتها المسلحة والامن وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة من اجل تجنيب اليمن ويلات الخلاف والانقسام والحرب الاهلية .

وتناول رئيس الجمهورية الطبيعة المطلوبة لمسرح العمليات سواء على مستوى المناطق الجبلية او الساحلية او الصحراوية مع اعطاء اهتمام افضل للقوات البحرية نظرا لامتلاك اليمن ساحل طويل يزيد عن 2500 كم ومداخل دولية مهمة مثل مضيق باب المندب وما يستلزم ذلك من تنويع للمعدات والتسليح على اسس الاهتمام بالكيف قبل الكم وبما يحقق النمط الحديث المرتكز على سرعة الحركة والدقة والتركيز .

واشار الرئيس الى اننا نعيش اليوم في عالم التقنيات والاتصالات وعصر الانترنت ، مايعني انه لابد من تقنية النظام وجعله اكثر حداثة ومواكبة للعصر واعطاء كل ذي حق حقه مع الاهتمام بتوزيع المهام من اعلى رتبة إلى أدناها من اجل اعطاء المعني العسكري قيمة معنوية وذاتية .

واشاد رئيس الجمهورية بالانضباطية والتركيبة التي يتسم بها الجيش العربي الاردني بين جيوش كثيرة.. مقدرا جهود الملك عبدالله بن الحسين في هذا الجانب الحساس والمهم ..منوها الى ان مثل هكذا مقدرة واقتدار يستطيع بها الجيش اينما كان وفي أي بلد حماية السيادة الوطنية كما يستطيع الامن المرتب على اسس حديثة حماية مكتسبات الوطن بكل جوانبها ومؤسساتها وهيئاتها ويكون الانتماء الوطني دائما هو لليمن الارض والانسان من اجل تحقيق الامن والاستقرار والوحدة الوطنية وذلك كله يحتاج الى التوازن الحقيقي والمراجعة المستمرة وتناغم الجهد الوطني مع الاستراتيجيات والمفاهيم والقوانين والانظمة بصورة دقيقة وعلمية .

من جانبه اعرب اللواء الركن محمد سليمان فرغل عن شكره وتقديره لما قدمه الاخ الرئيس من استعراض شامل عكست صورة كاملة وشخصت ما هو مطلوب بصورة جلية .. وقال " نحن مبعوثون جلالة الملك القائد الاعلى للقوات المسلحة ونحن تحت تصرف وزارة الدفا ع اليمنية وعلاقات بلدينا عميقة واخوية وتاريخية وعلى مختلف المستويات ولدينا توجيهات لنعمل كل ما هو مطلوب منا".

وأضاف: " الحمدلله ان اليمن تجاوز الازمة الخانقة وهو يعبر الان الى واحة السلام والوئام والتطور والتنمية من اجل مواكبة الحياة".

واكد ان الفريق الاردني سيبذل الجهود الحثيثة من اجل تحقيق كامل الغايات المرجوة .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومدير دائرة العلاقات العامة العميد احمد محمد الماوري ومدير دائرة التخطيط والتنظيم العميد الركن ناصر علي الحربي وقائد اللواء الرابع طيران العميد طيار ركن عبدالرحمن علي الوظري .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 06-أكتوبر-2024 الساعة: 12:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/101933.htm