المؤتمرنت -
لجنة الشؤون العسكرية تلتقى الوفد العسكري الاردني
عقدت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اجتماعاً لها اليوم بحضور الفريق الفني المكلف بإعادة الهيكلة والوفد العسكري الأردني الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة رئيس هيئة القوى البشرية بالجيش الأردني الشقيق اللواء الركن محمد سليمان فرغل ناقشت خلاله جملة من الإجراءات والمهام المتعلقة بتحديث وتطوير وإعادة هيكلة القوات المسلحة على أسس وطنية علمية وعسكرية حديثة.

كما استعرضت اللجنة خلال الاجتماع ما توصل إليه الفريق الفني المكلف بإعادة هيكلة القوات المسلحة من تصورات ورؤى استراتيجية منطلقة من واقع حال القوات المسلحة والتحديات التي تقف أمامها والتي سيتم استيعابها في اطار تحديد الهيكل الجديد للقوات المسلحة.
وتطرق الاجتماع الى أن الهيكل الجديد سيتضمن بناء قوات مسلحة نوعية واحترافية وطنية ومحايدة تعمل في إطار الدستور والقانون وتحت هيكل موحد بما يضاهي الجيوش المتقدمة في الدول الشقيقة والصديقة.
وأكد الاجتماع ضرورة الاستفادة القصوى من خبرات وتجارب الأشقاء في الجيش الأردني الشقيق خلال عملية إعادة هيكلة القوات المسلحة وأثناء المراجعة الاستراتيجية الشاملة التي ستنفذ كل خمس سنوات عقب إجراء الهيكلة وبما يحقق المصلحة العامة للوطن والشعب.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 06-أكتوبر-2024 الساعة: 12:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/101940.htm