المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
صالحي إلى دمشق والإبراهيمي يتفقد اللاجئين
يتوقع أن يزور وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم الأربعاء دمشق لإجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين، بينما اطلع المبعوث العربي والدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي يوم أمس الثلاثاء على جانب من أوضاع السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا والأردن في خضم الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ 18 شهرا.
وسيلتقي صالحي صباح الأربعاء بنظيره السوري وليد المعلم في مستهل زيارته لدمشق والتي تأتي بعد يومين من اجتماع مجموعة الاتصال الإقليمية (إيران ومصر وتركيا والسعودية) بالقاهرة في غياب الرياض ولكن بحضور الإبراهيمي.

وخلال ذلك الاجتماع عرض صالحي إرسال مراقبين من تلك الدول لإنهاء العنف المتفاقم في البلاد، والذي سقط فيه أكثر من 27 ألف قتيل وتسبب في نزوح مئات الآلاف سواء داخل البلد أو خارجه.

كما عرض أن تستضيف طهران الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال التي أنشئت في أغسطس/آب الماضي بمبادرة من الرئيس المصري محمد مرسي، حسب المصدر ذاته.

وحسب وسائل إعلام إيرانية، دعا صالحي خلال الاجتماع إلى "وقف العنف من قبل جميع الأطراف بالتزامن مع تسوية سلمية بدون تدخل أجنبي، ووقف المساعدة المالية والعسكرية للمعارضة السورية". كما طالب الحكومة السورية "بتلبية مطالب الشعب".

وقد توافق وزراء مجموعة الاتصال الإقليمية في ختام اجتماع القاهرة على عقد اجتماع آخر على هامش أعمال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة أثناء انعقاده بنيويورك نهاية الشهر الجاري، حسبما أفاد به وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو.
وكالات
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 08:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/101956.htm