المؤتمر نت - ناقشة اللجنة العسكرية في اجتماعاً لها اليوم جملة من القضايا والإجراءات المتعلقة بحقوق الطفولة ومنه تجنيد الأطفال وإبعادهم عن الصراعات المسلحة، وكذا مناقشة البرامج البديلة لادماج الاطفال في برامج تعيد تأهيلهم ودمجهم في المجتمع

المؤتمرنت -
اللجنة العسكرية تناقش القضايا المتعلقة بحقوق الطفولة وأبعادهم عن الصراعات المسلحة
ناقشة اللجنة العسكرية في اجتماعاً لها اليوم جملة من القضايا والإجراءات المتعلقة بحقوق الطفولة ومنه تجنيد الأطفال وإبعادهم عن الصراعات المسلحة، وكذا مناقشة البرامج البديلة لادماج الاطفال في برامج تعيد تأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتقديم الرعاية اللازمة لهم ولأسرهم الفقيرة

وعقدت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان، ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة عضو اللجنة العسكرية اللواء الركن محمد علي القاسمي، وبحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال والنزاعات المسلحة ليلي زروقي والوفد المرافق لها..

واستعرض الاجتماع ما تعيشه اليمن من متغيرات خلال هذه المرحلة التي تتطلب وضع أسس سليمة ومنهجية لبناء شراكة فعالة مع منظمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإخراجها من الأزمة وتبعاتها السلبية.

وأكد وزير الداخلية أن القوانين المعمول بها في القوات المسلحة وفي المؤسسة الأمنية تلتزم بضوابط قانونية ولوائح تمنع وتحظر تجنيد من هم دون سن القانون.. موضحاً ان اليمن من الدول السباقة في التوقيع على المواثيق والبروتوكولات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وحقوق الطفولة.

وأوضح ان الأزمة التي تعرضت لها اليمن قد أوجدت أوضاعاً غير متماسكة سمحت بوجود بعض الثغرات التي تسعى جاهدة لمعالجتها بالتعاون والشراكة مع المنظمات الدولية.. مشيراً الى ان اليمن عانت وتعاني من شحة الامكانيات ومحدودية التأهيل والتدريب التي كانت السبب الأول في حدوث بعض الأخطاء، وتحرص الآن على تجاوزها وتلافيها في الحاضر وفي المستقبل المنظور.

من جانبه قدم مدير دائرة الاستخبارات العسكرية مستشار وزير الدفاع لحقوق الانسان العميد الركن احمد محسن اليافعي توضيحاً أشار فيه الى ان قيادة وزارة الدفاع حريصة على منع اية تجاوزات للقوانين ومعالجة أية تجاوزات وأي اعمال غير مسؤولة..

وكان اعضاء اللجنة العسكرية قد أثروا الاجتماع بآراء ومداخلات مهمة هدفت الى تقديم صورة واضحة عن سعي المؤسسات الرسمية المختلفة على احترام حقوق الانسان وحقوق الطفولة.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103548.htm