المؤتمر نت - وجه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بالتحقيق في حادثة تعرض طالب بمدرسة العلفي بـ"أمانة العاصمة" للضرب بأنبوب السخان من قبل مدرس بسبب تأخر الطالب عن طابور الصباح

المؤتمرنت - محمود الحداد -
نائب وزير التربية يوجه بالتحقيق في حادثة ضرب طالب
وجه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بالتحقيق في حادثة تعرض طالب بمدرسة العلفي بـ"أمانة العاصمة" للضرب بأنبوب السخان من قبل مدرس بسبب تأخر الطالب عن طابور الصباح مما أدى إلى فقدانه للوعي لمدة ثمانية أيام.. مشددا على سرعة الرفع بنتائج التحقيق للوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المدرس إن صدقت الرواية.

وقال نائب الوزير في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن العقاب الجسدي والنفسي محظور قانونا في جميع مدراس الجمهورية، مؤكدا إصدار الوزارة قرار وزاري يمنع استخدام العقاب البدني مع الطلاب بأي حال من الأحوال .

ووجه الدكتور الحامدي الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية ضرورة الالتزام بالتعاميم الخاصة بمنع العقاب بأنواعه من جميع العاملين في المدرسة، واستخدام البدائل لمعالجة مشكلات الطلاب، بأساليب تربوية بناءة، تنتهج أسلوب الحوار المتبادل، والفهم الواعي لمطالب النمو، واحتياجاته لدى الطلاب.

وكان مدرس يمني في احد المدارس الحكومية بالعاصمة صنعاء " مدرسة العلفي بالقاع" أقدم على ضرب طالب في المرحلة الإعدادية يبلغ من العمر 15 عاما بأنبوب سخان الماء على رأسه دخل على إثرها في غيبوبة لأكثر من ثمانية أيام متواصلة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 12:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103559.htm