المؤتمر نت - عبر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي عن بالغ الأسى والأسف وصادق العزاء والمواساة للمملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، في مقتل الدبلوماسي في الملحقية العسكرية في السفارة السعودية في صنعاء خالد شبيكان العنزي .

وأطلع رئيس الجمهورية في اتصال هاتفي مع وزير الداخلية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يدين مقتل الدبلوماسي السعودي
عبر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي عن بالغ الأسى والأسف وصادق العزاء والمواساة للمملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، في مقتل الدبلوماسي في الملحقية العسكرية في السفارة السعودية في صنعاء خالد شبيكان العنزي .

وأطلع رئيس الجمهورية في اتصال هاتفي مع وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف، على طبيعة الحادث الإجرامي والإرهابي الغادر والجبان الذي أدى إلى مقتل الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي ومرافقه اليمني جلال سنان برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليهما في شارع الخمسين في حي حدة في صنعاء.. مؤكداً توجيه اللجنة العسكرية والأمنية بسرعة التحرك لمتابعة وملاحقة الجناة الإرهابيين والقبض عليهم لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

من جانبه أكد وزير الداخلية السعودية أن مثل هذه الأفعال الإجرامية والإرهابية، التي يرتكبها من فقدوا دينهم وضميرهم وأخلاقياتهم وإنسانيتهم، لا تؤثر على العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين الجارين، بل تزيدها عمقاً وصلابة وتؤدي إلى حشد الإمكانيات من أجل تطهير البلدين من شأفة الإرهاب وملاحقة هؤلاء الجناة الإرهابيين بعزيمة اكبر وتصميم لا يلين.. مقدراً جهود رئيس الجمهورية على مختلف المستويات في هذه المرحلة الاستثنائية وبما يمكن اليمن من تحقيق الأهداف المرسومة في الأمن والاستقرار والنماء على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103589.htm