المؤتمر نت - شعار المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
المؤتمر يهنىء الشعب اليمني بعيد الاستقلال ويؤجل قراره بشأن نسب التمثيل بمؤتمر الحوار
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها مساء اليوم برئاسة الشيخ يحيى الراعي الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام وقفت فيه أمام المستجدات السياسية على الساحة الوطنية وفي مقدمتها القضايا المتصلة بمؤتمر الحوار الوطني المرتقب.

وفي بداية الاجتماع عبرت اللجنة عن تهانيها لجماهير الشعب اليمني والقيادة السياسية وكافة أعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الخامس والأربعين للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، مترحمة على أرواح شهداء الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

مشيرة إلى أن تزامن الاحتفال بهذه الذكرى الغالية يأتي في أجواء يستعد فيه اليمنيون للولوج إلى مؤتمر الحوار الوطني وهو ما يتطلب استلهام دروس وعبر التضحيات التي قدمها الشهداء والمناضلون من أجل صنع فجر الثورة اليمنية وطرد المستعمر البريطاني من أرض الوطن متمنية أن تعود هذه المناسبة وقد تجاوزت اليمن أزمتها إلى غير رجعة .

واستمعت اللجنة من الأمناء المساعدين إلى عرض حول قائمة الحصص التي أعلن عنها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد جمال بن عمر حول نسب التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني، ولم تتخذ اللجنة أي قرار بهذا الشأن مؤجلة ذلك إلى اجتماع أخر.

وكلفت اللجنة العامة لجنة خاصة بإعداد القوائم الخاصة بالمؤتمر وحلفاؤه إلى مؤتمر الحوار.

كما كلفت لجنة للتشاور مع اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني حول معايير تمثيل المنظمات المدنية والشباب والمرأة في مؤتمر الحوار .

وكلفت اللجنة العامة لجانا أخرى بإعداد رؤى المؤتمر حول القضايا التي سيناقشها مؤتمر الحوار.

وأكدت اللجنة أنها تنظر إلى أن أهم مهام المرحلة القادمة هي الحفاظ على وحدة وتماسك المؤتمر الشعبي العام وتبنيه رؤى ومواقف تساعد على إخراج اليمن من الأزمة والعمل على إنجاح الأهداف والتطلعات الوطنية لجماهير الشعب اليمني.

مجددة التأكيد على أن المؤتمر وكما كان دائماً عنصراً إيجابياً وفاعلاً في تجنيب اليمن الصراعات والحروب فانه سيظل يتمسك بهذا المبدأ الاستراتيجي من أجل الخروج باليمن من أزمته وتجنيبه الانزلاق إلى أتون الفوضى،والعمل على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني بما يساهم في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة العدل والمساواة والحرية والديمقراطية .

وقررت مواصلة اجتماعاتها عصر يوم السبت لاستكمال مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103607.htm