المؤتمر نت - من اللقاء التشاوري لمؤتمر مارب صعدة الجوف

المؤتمرنت – بليغ الحطابي – توفيق الشرعبي -
الزعيم صالح يلتقي قيادات مؤتمر(مأرب والجوف وصعدة)
التقى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم قيادات وأعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية لمحافظات (مأرب والجوف وصعدة) المشاركين في اللقاء التشاوري المنعقد بمقر الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء.

وفي اللقاء أكد رئيس المؤتمر على أن المؤتمر الشعبي العام سيظل صامدا وقويا وصلبا مهما حاولت بعض القوي النيل منه، مشيدا في الوقت نفسه بمواقف المؤتمريين في هذه المحافظات الوطنية والتنظيمية خلال الأزمة التي مرت بها البلاد، والذين جسدوا بذلك أروع صور الوفاء للوطن والثوابت الوطنية.. واصفا هذه المحافظات بـ "مثلث الخير".

كما جرى في اللقاء الذي حضره الأمين العام المساعد الشيخ سلطان البركاني وعدد من أعضاء اللجنة العامة، مناقشة العديد من القضايا والتطورات على الساحة الوطنية والتنظيمية وما يواجهه الوطن من تحديات في ظل حالة الاحتقان، وما يواجهه الحوار الوطني من انسداد نتيجة المواقف المتصلبة لأحزاب اللقاء المشترك .

حيث ثمن المشاركون في اللقاء التشاوري الدور الوطني العظيم الذي لعبه رئيس المؤتمر لتجنيب اليمن الانجرار إلى حروب أهلية وتقديمه التنازلات والمبادرات والحلول السلمية لإخراج الوطن من الأزمة.

وعاهد المشاركون قيادات المؤتمر الشعبي العام وزعيمه على عبدالله صالح بأنهم سيظلون الدرع الحصين لكل مكتسباته الوطنية التي تحققت في ظل قيادة المؤتمر الشعبي العام. كما شددوا على ضرورة التزام جميع الأطراف السياسية بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة نصاً ومضمونا.

رافضين في هذا الصدد أي انتقاص من حق المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في حصص التمثيل لمؤتمر الحوار الوطني بشكل لا يتناسب مع حجمه وحضوره الوطني وكونه الشريك الأول في التسوية السياسية.

كما عبروا عن رفضهم لأي تنازلات في هذا الموضوع المحوري الهام ..مؤكدين التزامهم بما جاء في النظام الداخلي للمؤتمر الذي أرجع مثل هذه القرارات المهمة إلى قيادته العليا ممثلة باللجنة العامة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-سبتمبر-2022 الساعة: 08:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103611.htm