المؤتمر نت - دعت نقابتا المهن التعليمية والنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية جميع التربويون إلى تعليق الإضراب ابتداء من يوم الأحد الموافق 2 / ديسمبر/ 2012م ولمدة أسبوعين ، لإتاحة الفرصة لمساعي وإجراءات البرلمان

المؤتمرنت -
نقابتا المهن التعليمية تدعو التربويون لتعليق الإضراب لمدة أسبوعين
دعت نقابتا المهن التعليمية والنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية جميع التربويون إلى تعليق الإضراب ابتداء من يوم الأحد الموافق 2 / ديسمبر/ 2012م ولمدة أسبوعين ، لإتاحة الفرصة لمساعي وإجراءات البرلمان وتقديرا لظروف طلاب وطالبات الجمهورية وتفهم قيادات السلطة المحلية وأولياء الأمور ومواقف منظمات المجتمع المدني التي ساندت مطالب التربويين بمسئولية عالية .

وقالت النقابتان (في بيان صادر عنهما-تلقاه المؤتمرنت): إن حكومة الوفاق الوطني ليس لديها أي ذرة إحساس بالمسئولية تجاه الوطن والشعب ولا تعير الطلاب والطالبات أي اهتمام ، وأن لقاءات النقابة مع وزيري التربية والخدمة المدنية لم تفض إلى جديد .

وأشادت النقابتان بالحرص الذي أبدته قيادة مجلس النواب ولجانه المتخصصة لاستمرار المسيرة التعليمية وتفاعلها مع مطالب التربويين، والذي عبر عنه رئيس البرلمان الشيخ يحي الراعي الذي أكد في اجتماع مع قيادة النقابة أن قضية التربويين هي قضية البرلمان.. مطالبا في هذا الصدد بمنح فرصة للبرلمان لبذل مساعيه في حل القضية مع الحكومة واتخاذ إجراءاته .

كما رحبت النقابتان بالتضامن الذي عبرت عنه النقابات والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني ومعظم وسائل الإعلام وبعض قيادات السلطة المحلية في المحافظات وأولياء أمور الطلبة مع مطالب التربويين ..رغم الضرر الذي يلحق بالطلاب والطالبات جراء الإضراب الذي شل العملية التعليمية .

وقالت النقابتان في بيانهما : أن هذه الاعتبارات تجعلنا أمام مسئولية كبيرة تجاه حقوقنا وتجاه كل من تضامن معنا.. وتجاه أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات .. وهو ما وقفنا أمامه بمسئولية وضمير حي لنتخذ الموقف الصحيح الذي لا يفرط بالحقوق ولا يتنكر لمواقف المؤسسة التشريعية ومؤازرة المنظمات وتعاطف أبناء المجتمع ولا يساير الحكومة في الاستهتار بمصلحة الطلاب وإهدار حقوقهم .
مؤكدة أن الإضراب الشامل يعتبر قائما بعد هذين الأسبوعين إذا لم يتم الاستجابة لحقوقنا ، ملوحا بخيارات أخرى ستعلن في حينه .

وحيت النقابة في بيانها التربويون والتربويات على جهودهم ونضالهم وتجاوبهم مع الذي أكد قوتهم ومدى توحدهم وتمسكهم بحقوقهم ووعيهم الكبير تجاه قضاياهم .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103623.htm