المؤتمر نت - أكد عبدالقادر باجمال – رئيس الوزراء- أهمية الوحدة اليمنية في تعزيز سلام واستقرار وتقدم دول الجزيرة العربية، وفي حل القضايا الحدودية، وتفعيل العمل العربي المشترك .
وذكر با جمال في حوار مع قناة الحرة أمس أنه بعد الشكوك التي كانت تُثار حول الوحدة اليمنية (ا تضح أن الوحدة اليمنية هي ركن أساسي من أركان السلام، والتقدم، والاستقرار في المنطقة....
المؤتمر نت -
باجمال.. الوحدة اليمنية رسخت سلام وتقدم الجزيرة
أكد عبدالقادر باجمال – رئيس الوزراء- أهمية الوحدة اليمنية في تعزيز سلام واستقرار وتقدم دول الجزيرة العربية، وفي حل القضايا الحدودية، وتفعيل العمل العربي المشترك .
وذكر با جمال في حوار مع قناة الحرة أمس أنه بعد الشكوك التي كانت تُثار حول الوحدة اليمنية (ا تضح أن الوحدة اليمنية هي ركن أساسي من أركان السلام، والتقدم، والاستقرار في المنطقة.. حيث حلت قضايا الحدود مع عُمان، وحلت قضايا الحدود مع السعودية،ووقعت المعاهدة وعندها اتفاقيات أمنية).
وأشار إلى مستوى التعاون مؤكداً: ( اليوم نتبادل كل المعلومات،ولم يعد هناك مطلوب لليمن في السعودية تمتنع عن تسليمه السعودية، ولم يعد هناك مطلوب في اليمن للسعودية، تمتنع عن تسليمه أبداً)، مضيفاً : ( معلومات كاملة الآن عندنا رصد على كافة الحدود المشتركة.. رادارات مشتركة، نعمل على شبكة معلوماتية مشتركة).
كما أكد باجمال: أن أمن اليمن وأمن السعودية وأمن عمان وأمن جميع دول المنطقة في الجزيرة العربية أمن واحد)، منوهاً إلى ضرورة العمل العربي المشترك من خلال ما وصفه (منظومة عربية متماسكة سياسياً، أمنياً، اقتصادياً، وثقافياً، إذا أردنا فعلاً أن ننهض كأمة تعيد مجدها الحضاري).
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 03:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/10417.htm