المؤتمر نت - أدى أهالي حي الجامعة صلاة جمعة "ارفعوا الظلم" استنكارا لما تبقى من مساكن بنيت واستحدثت أمام أحيائهم ومنازلهم في الشوارع التي أخليت من الخيام، وكذا استمرار الخيام في مساحة واسعة من المخيم التابع لأحزاب (اللقاء المشترك) والمقام

المؤتمرنت -
أهالي حي الجامعة يصلون لرفع الظلم عنهم
أدى أهالي حي الجامعة صلاة جمعة "ارفعوا الظلم" استنكارا لما تبقى من مساكن بنيت واستحدثت أمام أحيائهم ومنازلهم في الشوارع التي أخليت من الخيام، وكذا استمرار الخيام في مساحة واسعة من المخيم التابع لأحزاب (اللقاء المشترك) والمقام أمام جامعة صنعاء.

وتطرق خطيب الجمعة إلى القيم والأخلاقيات التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف ومنها إعطاء الطريق حقها، وان إماطة الأذى عن الطريق صدقة، متسائلا هل ستتحرك الحكومة في ذكرى مولد نبينا الأعظم صلى الله عليه وسلم، وترفع عن كاهل سكان الأحياء المحاصرة بالخيام واستحداثات المعتصمين في شوارعهم.

وناشد أهالي الأحياء المتضررة حكومة "الوفاق الوطني" أن يستشعروا معاناتهم الناجمة عن الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من عامين، مطالبين بتعويض المتضررين منهم عما لحقهم من خسائر من جراء استمرار إغلاق شوارع أحيائهم.

وفي سياق آخر : واصل أهالي حي جامع القبة الخضراء في أمانة العاصمة صلاة الجمعة في الشارع المجاور لمسجدهم احتجاجا على احتلال المليشيات المسلحة للمسجد.

وطالب المصلون في الأسبوع السابع والثلاثين على التوالي بإنهاء عسكرة مسجدهم وإخضاعه لإشراف وزارة الأوقاف كغيره من المساجد في كل محافظات الجمهورية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 04:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/105085.htm