المؤتمر نت - استغرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ما تداولته بعض وسائل الاعلام بخصوص عدم قيام الوزارة بالتنسيق مع الجانب الامريكي لبحث موضوع الافراج عن المعتقلين اليمنيين

المؤتمرنت -
الخارجية تنفي مزاعم عدم قيامها بالتنسيق مع امريكا لبحث ملف معتقلي جوانتانمو
استغرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ما تداولته بعض وسائل الاعلام بخصوص عدم قيام الوزارة بالتنسيق مع الجانب الامريكي لبحث موضوع الافراج عن المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو.

وأكد المصدر أن وزارة الخارجية قد بذلت جهود حثيثة وعملت كل ما عليها في متابعة قضية المعتقلين خلال السنوات الماضية .. موضحا أن تأخير المواعيد كان نتيجة اعتذار الجانب الامريكي لاستقبال وفد في هذا التوقيت.

وأشار المصدر الى ان وزارة الخارجية ستستمر في متابعة هذه القضية مع كافة الجهات وفي مقدمتها الجانب الامريكي الذي عملت الوزارة على التواصل معه سواء عبر المراسلات الرسمية او عقد الاجتماعات والتي كان آخرها اجتماع ضم وزير الخارجية ووزيرة حقوق الانسان والسفير الامريكي بتاريخ 24 ابريل الماضي.

وأكد المصدر أن الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية يتابع القضية ويبذل جهودا كبيرة لإيجاد حل ينهي معاناة المعتقلين وأسرهم بالوسائل والآليات التي تحقق هذا الهدف .

ولفت المصدر الى أن وزارة الخارجية تنأى بنفسها عن الدخول في مهاترات ومزايدات حول قضية تتطلب العمل الدبلوماسي والقانوني الحصيف.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107721.htm