المؤتمر نت - نظمت عدد من عضوات مؤتمر الحوار الوطني اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة النظر في نسبة تمثيل المرأة في لجنة التوفيق لمؤتمر الحوار التي صدر امس قرار رئيس الجمهورية رقم (41)لسنة 2013م بتشكيلها لتكون تلك النسبة وفقا لما هو

المؤتمرنت -
عضوات في الحوار يطالبن بإعادة النظر في نسبة تمثيل المرأة في لجنة التوفيق
نظمت عدد من عضوات مؤتمر الحوار الوطني اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة النظر في نسبة تمثيل المرأة في لجنة التوفيق لمؤتمر الحوار التي صدر امس قرار رئيس الجمهورية رقم (41)لسنة 2013م بتشكيلها لتكون تلك النسبة وفقا لما هو محدد في اللائحة الداخلية للمؤتمر وبما لا يقل عن 30 في المائة من قوام اللجنة 15 بالمائة منها للمحافظات الجنوبية.

ورفعت المشاركات في الوقفة لافتات كتب عليها عبارات تعبر عن احتجاجهن على تمثيل المرأة في لجنة التوفيق بنسبة لم تتجاوز 25 بالمائة .. معتبرة هذه النسبة مخالف للائحة الداخلية لمؤتمر الحوار والتي ينبغي ان يحرص الجميع على تطبيقها .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد طالبت المشاركات في الوقفة بمنح المرأة حقها في المشاركة السياسية .. مؤكدات بأن ذلك يعد قضية وطنية وليست مجرد قضية خاصة بالمرأة وعلى الجميع احترام هذه القضية والتعامل معها بجدية.

يذكر أن المرأة مثلت في لجنة التوفيق بسبع عضوات هن عضو هيئة رئاسة المؤتمر نادية السقاف ورئيسة فريق عمل قضية صعدة نبيلة الزبير، ورئيسة فريق عمل الحقوق الحريات أروى عبده عثمان، ورئيسة فريق عمل الحكم الرشيد القاضية أفراح بادويلان، والناشطة الحقوقية - الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان والقانونية راقية حميدان.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 29-سبتمبر-2024 الساعة: 02:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/108533.htm