المؤتمر نت - أوضح القاضي عبدالمنعم الارياني رئيس قطاع الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، ان المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية حددت يوم 15أكتوبر المقبل موعداً للاستفتاء على الدستور في اليمن.

المؤتمرنت -
الإرياني: المبادرة الخليجية حددت 15 اكتوبر للإستفتاء على الدستور
أوضح القاضي عبدالمنعم الارياني رئيس قطاع الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، ان المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية حددت يوم 15أكتوبر المقبل موعداً للاستفتاء على الدستور في اليمن.

وأضاف القاضي الارياني (في تصريح صحفي) انه سيتم التواصل خلال الفترة المقبلة مع مختلف الأحزاب والجهات والأطراف المعنية لمناقشة كافة الرؤى والأفكار حول العملية وبلورة رؤية موحدة وآلية متفق عليها للاستفتاء على الدستور ووفقاً لمخرجات الحوار الوطني واللجنة الدستورية بحسب ما نصت عليه المادتان 18و19 من الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وآلياتها المزمنة.

مشيراً إلى انه ستتضح الرؤية خلال الفترة المقبلة حول شكل الدستور الجديد وفقاً لمخرجات الحوار الوطني الذي سيحدد إما وضع دستور جديد أو إجراء بعض التعديلات على الدستور الموجود.. وقال: هذا الآمر مازال متروكاً لأعضاء الحوار الذين سيحددون من خلال المناقشات والمداولات شكل الدستور الجديد.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 02:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/109227.htm