المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي سفراء وممثلي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن.

المؤتمرنت -
القربي يناقش مع سفراء الدول دائمة العضوية مستجدات العملية السياسية
التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي سفراء وممثلي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن.

جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات المتصلة بالعملية السياسية الجارية لاسيما نتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اختتم أعماله يناير الماضي من العام الجاري.

وفي اللقاء أكد الدكتور القربي عزم اليمنيين المضي قدماً في تنفيذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني وبما من شأنه بناء يمن جديد يلبي آمال وتطلعات أبناء الشعب اليمني، مؤكداً على أهمية وقوف المجتمع الدولي إلى جانب اليمن وتعزيز الدعم المقدم لها في هذه المرحلة التي لا تقل أهمية عن سابقتها وبما يساهم في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

من جانبهم، جدد سفراء وممثلو الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ترحيبهم بنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وإقرار وثيقته الختامية، مؤكدين استمرارهم في تقديم الدعم والمساندة لليمن من أجل إنجاح العملية السياسية والخروج باليمن إلى بر الأمان.

كما التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم سفيرة المملكة المتحدة بصنعاء جين ماريوت والقائم بأعمال السفارة السعودية بصنعاء الدكتور هزاع المطيري.

جرى خلال اللقاء مناقشة التحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع الوزاري السابع لمجموعة أصدقاء اليمن في الرياض خلال الفترة المقبلة، والمقترحات المتعلقة بتفعيل آلية اجتماعات المجموعة بشكل أكثر فعالية وبما يستجيب لمتطلبات المرحلة القادمة خاصة بعد الانتهاء الناجح لمؤتمر الحوار الوطني.

وأكد اللقاء أهمية الدور الذي تضطلع به دول المجموعة ودول الرئاسة المشتركة للمجموعة في دعم اليمن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وعلى أهمية الدفع بعمل المجموعة خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء السكرتير الأول بمكتب وزير الخارجية وحيد الشامي والسكرتير الأول مروان علي نعمان وسكرتير وزير الخارجية وليد الشهاري.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 01:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/115029.htm