المؤتمر نت - أوضح مدير عام الثروة السمكية بمحافظة الحديدة أن ترتيبات جارية لإنشاء ميناء صيد نموذجي في مدينة الحديدة بتمويل أمريكي. مؤكدا انه تم استكمال المرحلة الأولى في تنفيذ المشروع والمتمثلة في إعداد التصاميم والدراسات الخاصة بذلك.. وبانتظار عرضها على الشركة الاستشارية. وسيشهد نهاية العام الجاري البدء الفعلي في الأعمال الإنشائية.
وقال عبدالهادي الخضرلـ(المؤتمرنت):إن الميناء الجديد سيكون نموذجياً؛ بحيث يستوعب كافة التطورات التي يشهدها القطاع...
المؤتمر نت-الحديدة- وليد غالب -
الحكومة الأمريكية تمول إنشاء ميناء اصطياد نموذجي في الحديدة
أوضح مدير عام الثروة السمكية بمحافظة الحديدة أن ترتيبات جارية لإنشاء ميناء صيد نموذجي في مدينة الحديدة بتمويل أمريكي. مؤكدا انه تم استكمال المرحلة الأولى في تنفيذ المشروع والمتمثلة في إعداد التصاميم والدراسات الخاصة بذلك.. وبانتظار عرضها على الشركة الاستشارية. وسيشهد نهاية العام الجاري البدء الفعلي في الأعمال الإنشائية.
وقال عبدالهادي الخضرلـ(المؤتمرنت):إن الميناء الجديد سيكون نموذجياً؛ بحيث يستوعب كافة التطورات التي يشهدها القطاع السمكي، وسيستفيد منه آلاف الصيادين الذين لم يعد يستوعبهم الميناء القديم، والذي أصبح بحالة رثَّة لا تتواكب مع الواقع السمكي المتنامي والمتطور.
على صعيد آخر ذكر مدير الثروة السمكية بالحديدة أن مشاكل احتجاز قوارب الصيد المحلية من قبل السلطات الإرتيرية ليست جديدة وإنما هي مشكلة مزمنة بسبب سوء الفهم الأرتيري لقرار محكمة العدل الدولية الذي أعطى الحق للصيادين من البلدين بالصيد في المياه الإقليمية المشتركة.
وقال: نحن نتعامل مع مثل هذه المشاكل بعقلانية ونقوم برفعها أولاً بأول إلى قيادة الوزارة التي تتابع الأمر بجدية وتبذل جهوداً كبيرة لإيجاد حل جذري عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 12:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11561.htm