المؤتمر نت -  أدانت المملكة المتحدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رعايا أوروبيين في العاصمة صنعاء أمس ونتج عنه مقتل مواطن فرنسي وإصابة آخرين.

المؤتمرنت -
ادانة (بريطانية – فرنسية) لجرائم الارهاب في اليمن
أدانت المملكة المتحدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رعايا أوروبيين في العاصمة صنعاء أمس ونتج عنه مقتل مواطن فرنسي وإصابة آخرين.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط هيو روبرتسون في بيان نشر اليوم على موقع الخارجية البريطانية:" إنني أدين هذه الاعتداءات العنيفة".. مؤكدا أن المملكة المتحدة ستواصل دعمها لليمن بما يكفل تأمين مستقبل لكافة اليمنيين ينعم بالسلام.
وفي حين قدم وزير الدولة البريطاني التعازي والمواساة لأسرة المواطن الفرنسي الذي قتل جراء هذا الاعتداء .. تمنى للمصابين الشفاء العاجل.
واثنى الوزير البريطاني على العمليات التي تنفذها الوحدات العسكرية والأمنية اليمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي .. معبرا عن تعازيه ومواساته لأهالي وزملاء أفراد الجيش والأمن الذين قتلوا أو أصيبوا في هذه المواجهات ..

استنكر وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس حادث اغتيال مواطن فرنسي يعمل في شركة أمنية خاصة بصنعاء وأصيب خلاله أيضا مواطنين فرنسي ويمني.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار الوزير الفرنسي في تصريحات صحفية إلى أن المواطن الفرنسي كان في مهمة للبعثة الأوروبية في اليمن، مؤكدا أن فرنسا تدين بأقصى درجات الشدة أعمال العنف هذه وتقدم تعازيها لعائلات الضحايا وأقاربهم.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116659.htm